استعراض إسرائيلي لسياسة الاغتيالات في غزة.. "فاشلة لن تحمينا"

زعم جيش الاحتلال الإسرائيلي أن مجزرة المواصي غرب خانيونس التي نفذها قبل أيام، وأدت إلى استشهاد أكثر من 90 فلسطينيا، كان الهدف منها اغتيال قائد كتائب "القسام" محمد الضيف، ومعاونه قائد لواء خانيونس رافع سلامة..

16-Jul-24 07:46 AM

284 يوما من العدوان| الاحتلال يواصل ارتكاب المجازر وفرض الحصار على غزة

يعاني سكان قطاع غزة من نقص حاد في المواد الأساسية، ما يعرض أكثر من مليوني شخص لخطر المجاعة والموت بسبب الحرمان وقلة الإمكانات..

16-Jul-24 07:26 AM

جراح لا تندمل وصرخات لا تنقطع

يتناول كاتب المقال مأساة سكان غزة في ظل الظروف الصعبة للجرب.

16-Jul-24 05:16 AM

الاحتلال يستعد لنشر نتائج التحقيق في هجوم المقاومة على مستوطنة كفار عزة

ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، أن التحقيق يكشف أن وحدات الجيش قاتلت دون وجود قائد أو ضابط على رأسها.

16-Jul-24 04:20 AM

اكثر من 10 شهداء إثر غارات ليلية على منازل مأهولة في قطاع غزة

أعلنت وزارة الصحة أن الاحتلال ارتكب 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها إلى المستشفيات 80 شهيدا و216 إصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

16-Jul-24 03:47 AM

عن مأساة غزة.. غوتيريش: كل مكان في القطاع يعد منطقة موت محتملة

قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، إنه قد حان الوقت لأن تظهر كل الأطراف الشجاعة بالتوصل لاتفاق وقف إطلاق النار".

16-Jul-24 01:14 AM

سموتريتش يدعو نتنياهو لضم الضفة الغربية في هذه الحالة.. ما علاقة العدل الدولية؟

من المقرر أن تصدر محكمة العدل في 19 تموز/ يوليو الجاري، رأيها بشأن العواقب القانونية المترتبة على احتلال إسرائيل للأراضي الفلسطينية.

15-Jul-24 11:59 PM

جماعة الحوثي تهاجم 3 سفن في البحرين الأحمر والأبيض.. بالاشتراك مع المقاومة العراقية

شنت جماعة الحوثي عدة هجمات في البحر الأحمر وخليج عدن ردا على مجزرة المواصي.

15-Jul-24 11:34 PM

WP: الجنود الإسرائيليون منهكون في غزة وينظرون بقلق لعدم الجاهزية لحزب الله

ينظر قادة جيش الاحتلال بقلق وخوف من تبادل التهديدات بين "إسرائيل" وحزب الله، وسط حالة التعب التي أصابت الجيش ونقص الموارد، جراء حرب الإبادة المستمرة ضد قطاع غزة لنحو عشرة أشهر، بحسب ما ذكرت صحيفة "واشنطن بوست".

15-Jul-24 09:20 PM

استشهاد 3 أشقاء بغارة للاحتلال الإسرائيلي جنوبي لبنان

منذ 8 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، تتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان، أبرزها "حزب الله"، مع جيش الاحتلال الإسرائيلي قصفا يوميا عبر "الخط الأزرق" الفاصل، خلّف مئات بين قتيل وجريح معظمهم بالجانب اللبناني.

15-Jul-24 09:00 PM

"الربيع" الذي انتهى والربيع الذي سيأتي

سعيد الحاج يكتب: اتخاذ المواقف الصحيحة من الحرب على غزة والوقوف في الجهة الصحيحة من التاريخ كما يقال؛ ليس فقط موقفا أخلاقيا مبدئيا صحيحا، ولا يخدم الأمن القومي العربي من باب أن الكيان الصهيوني عدو للجميع ويستهدف الكل وحسب، وإنما يمكن أن يساهم في نزع فتيل انفجار كبير قادم على المنطقة

15-Jul-24 07:48 PM

حصيلة كبيرة من الشهداء والمصابين بغزة خلال 48 ساعة.. حروق قاتلة

أكد المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، مساء الاثنين، أن "أكثر من 320 شهيدا ومصابا وصلوا إلى المستشفيات خلال الـ48 ساعة الماضية، بأجساد محروقة نتيجة استخدام إسرائيل للأسلحة المحرمة دوليا"..

15-Jul-24 06:50 PM

كوربين يحث حزب العمال البريطاني على وقف التعاون مع الاحتلال الإسرائيلي

تشمل المطالب، التي حددتها المجموعة، بوقف مبيعات الأسلحة للاحتلال الإسرائيلي، واستعادة التمويل لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، وإسقاط أي اعتراض على قضية المحكمة الجنائية الدولية ضد نتنياهو، والاعتراف بدولة فلسطينية ومعاقبة الإسرائيليين المتورطين في الحرب على غزة، من بين مطالب أخرى.

15-Jul-24 06:25 PM

جيش الاحتلال يعترف لأول مرة بنقص في الدبابات بسبب استهدافها بغزة

اعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي، لأول مرة، الاثنين، بنقص في عدد الدبابات العسكرية، بسبب استهدافها من المقاومين الفلسطينيين في قطاع غزة.

15-Jul-24 05:38 PM

رفع علم فلسطين على النصب التذكاري للحرب العالمية في لندن (شاهد)

تعرف منظمة "الشباب يطالبون" نفسها قائلة "نحن الفريق الذي رش الطلاء الأحمر الدموي على مقر العمل ووزارة الدفاع. نحن الفريق الذي يقاوم مدنيا ضد أولئك الذين يسمحون بالإبادة الجماعية".

15-Jul-24 05:26 PM

"القسام" تعلن مقتل وجرح جنود للاحتلال بعد تفجير دبابتين جنوب غزة

أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس، اليوم الاثنين، مقتل وجرح عدد من جنود الاحتلال الإسرائيلي بعد تفجير دبابتين إسرائيليتين من نوع "ميركافا" في حي تل الهوى جنوب مدينة غزة..

15-Jul-24 05:04 PM