مجزرتان جديدتان في غزة.. وحصيلة شهداء العدوان تقترب من الـ40 ألفا

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم الثلاثاء، عن ارتكاب جيش الاحتلال الإسرائيلي مجزرتين جديدتين خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، ما رفع من الحصيلة الإجمالية لضحايا العدوان، واقترابها من الـ40 ألف شهيد..

13-Aug-24 12:33 PM

ماذا وراء حادثتي "إعدام" أسرى الاحتلال في غزة؟.. "فكرة ثورية"

طرح إعلان أبو عبيدة الناطق باسم كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، عن مقتل أسير إسرائيلي وإصابة أسيرتين بجراح خطيرة، بعد إطلاق النار عليهم من مجندين اثنين مكلفين بحراسة أسرى العدو؛ تساؤلات حول الرسائل التي يحملها الإعلان وانعكاساته على مجريات الحرب ومفاوضات صفقة تبادل الأسرى..

13-Aug-24 12:02 PM

حمد بن جاسم يوجه رسالة إلى الوسطاء بشأن غزة.. "هذا ما يريده نتنياهو"

رئيس الوزراء القطري ووزير الخارجية الأسبق حمد بن جاسم آل ثاني، تناول تطورات التوترات في المنطقة تزامنا مع التأهب الإسرائيلي الأمريكي غير المسبوق تحسبا لرد إيراني محتمل على اغتيال رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية في طهران..

13-Aug-24 11:08 AM

من يريد الحرب ومن يحاول تجنبها؟

شريف أيمن يكتب: رغم جميع التأكيدات من كل مكان بأن نتنياهو وحده من يعرقل صفقة إنهاء الحرب، فقد جاءت تصريحات وزير حربه الدموي غالانت لتؤكد أن نتنياهو من يؤخر الصفقة، وهي تصريحات من أعلى مستوى عسكري في كيان الاحتلال، وأحد أهم أعضاء المجلس الأمني المصغر..

13-Aug-24 10:23 AM

جنرال إسرائيلي يحذر من عواقب خطيرة للاغتيالات.. هاجم نتنياهو

حذر جنرال إسرائيلي من عواقب خطيرة لسياسة الاغتيالات، وذلك في أعقاب اغتيال "تل أبيب" في الفترة الأخيرة، رئيس الوزراء الفلسطيني المنتخب ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، والقيادي العسكري البارز في حزب الله فؤاد شكر..

13-Aug-24 09:15 AM

الهزة التي لم يشعر بها أحد

الهزة التي لم يشعر بها أحد

13-Aug-24 07:25 AM

312 يوما من العدوان| الاحتلال يرفع وتيرة المجازر تزامنا مع جولة المفاوضات

يزعم الاحتلال الإسرائيلي أنه جاهز للدخول في مفاوضات جديدة من أجل وقف إطلاق النار، في الوقت الذي يواصل فيه ارتكاب المجازر بحق المدنيين في مختلف مناطق قطاع غزة..

13-Aug-24 07:24 AM

ما دلالات اختيار السنوار زعيما لحماس وأثره على المفاوضات؟

يتناول كاتب المقال تداعيات وانعكاسات اختيار يحيى السنوار رئيسا للمكتب السياسي لحركة حماس خلفا للشهيد إسماعيل هنية.

13-Aug-24 03:38 AM

لدفع عجلة المفاوضات.. جولة لوزير الخارجية الأمريكي في الشرق الأوسط

طالبت "حماس" الوسطاء بتقديم "خطة لتنفيذ ما قاموا بعرضه على الحركة ووافقت عليه بتاريخ 2 تموز/ يوليو الماضي، استنادا لرؤية الرئيس الأمريكي جو بايدن وقرار مجلس الأمن، وإلزام الاحتلال بذلك".

13-Aug-24 03:12 AM

شهداء وجرحى بينهم أطفال إثر غارات ليلية على عدة مناطق في القطاع (شاهد)

قصفت طائرات الاحتلال عدة منازل في مخيمي المغازي والبريج وحي الرضوان في مدينة غزة.

13-Aug-24 02:45 AM

بيان عاجل من أمريكا وبريطانيا ودول أوروبية حول الرد الإيراني وحرب غزة

الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا، وألمانيا، وإيطاليا، دعت في بيان مشترك إيران إلى التراجع عن تهديدها بضرب الاحتلال الإسرائيلي، مؤكدين وقوفهم إلى جانب تل أبيب في حال تعرضت إلى أي هجوم.

12-Aug-24 09:01 PM

مقتل أسير إسرائيلي لدى "القسام" في غزة وإصابتين خطيرتين (تفاصيل)

أعلن أبو عبيدة الناطق العسكري باسم كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح المسلح لحركة المقاومة الإسلامية حماس، اليوم الاثنين، عن مقتل أسير إسرائيلي لدى الكتائب وإصابة أسيرتين بجراح خطيرة..

12-Aug-24 07:16 PM

تحذيرات من أساليب استخباراتية "خبيثة" يستخدمها الاحتلال في غزة

أشار المكتب في تصريح صحفي إلى أن الاحتلال يجري اتصالات مدروسة مع العديد من العائلات والأفراد، يجمع خلالها معلومات حول أماكن تواجدهم وتحركاتهم، وذلك تحت ستار تقديم مساعدات عينية أو نقدية أو غذائية بشكل مضلل.

12-Aug-24 07:01 PM

حماس لـ"عربي21": جهود ومساعي الوسطاء مستمرة.. ونتمسك بمسار صحيح للمفاوضات

قال الناطق الرسمي باسم حركة حماس، جهاد طه، إن "الجهود والمساعي التي يبذلها الوسطاء لا تزال متواصلة ومستمرة إلى الآن"، مُشدّدا على تمسكهم بالمقترح الأخير، وبـ "مسار صحيح للمفاوضات".....

12-Aug-24 06:54 PM

كابوس "الغول" في غزة.. كيف يغيّر القناصة المعادلات في حروب المدن؟

يعد سلاح القناصة من أهم وسائل القتال داخل المدن، بسبب فعاليته في المسافات القريبة، ومن داخل المباني ذات الارتفاعات والمناطق المحصنة، التي تساعد على التمويه والاختفاء بشكل يغير المعادلات في الميدان.

12-Aug-24 06:50 PM

باحثان غربيان: "إسرائيل" ستواجه مستقبلا قاتما بعد انتهاء الحرب على غزة

قال باحثان غربيان في أمريكا وبريطانيا، إن مستقبلا قاتما ينتظر دولة الاحتلال، بعد نهاية العدوان على غزة، خاصة وأن التناقضات والأزمات داخلها بدأت قبل طوفان الأقصى.

12-Aug-24 04:50 PM