أخبار متعلقة

الولايات المتحدة

واشنطن تعلق على تفجيرات أجهزة الاتصال في لبنان.. "لا نريد التكهن"

شددت الخارجية الأمريكية، على أن "الأطراف الإقليمية والدولية مسؤولية احتواء الصراع"، معتبرة أن "منع انزلاق إسرائيل وحزب الله نحو مزيد من التصعيد ليس مسؤولية واشنطن وحدها"..

17-Sep-24 08:23 PM

باحثان: على أمريكا التخلي عن التطبيع بين "إسرائيل" والسعودية لهذا السبب

شدد معدا المقال، على أن "السعي الأحادي وراء هذه الصفقة السيئة، صفقة التطبيع بين إسرائيل والسعودية، أدى إلى إعماء صناع السياسات الأمريكيين عن محركات أخرى أكثر أهمية للصراع في المنطقة".

17-Sep-24 07:50 PM

ترامب وأبناؤه يطلقون منصة جديدة للعملات المشفّرة.. "بداية ثورة"

منصة "وولرد ليبرتي فاينانشال" World Liberty Financial تهدف لتقديم خدمات بناء على ما يُعرف بالتبادل غير المركزي، وهي آلية تقضي على الحاجة لوسيط مثل المصرف للقيام بمعاملات مالية مع طرف ثالث.

17-Sep-24 04:31 PM

السوداني يؤكد عدم الحاجة لبقاء قوات التحالف الدولي في العراق

أوضح السوداني، خلال مقابلة مع وكالة "بلومبرغ" أنه "لا حاجة لبقاء قوات التحالف في العراق، حيث إنه لم تعد هناك مبررات"، مضيفا أننا "انتقلنا من مرحلة الحروب إلى الاستقرار، ولم يعد داعش يشكل تحديا حقيقيا للعراق"..

17-Sep-24 12:24 PM

العرب في "مصيدة" الانتخابات الأمريكية

يتناول الكاتب انعكاسات وتاُثيرات الانتخابات الرئاسية الأمريكية على الشرق الأوسط بالنظر إلى سياسة واشنطن تجاه المنطقة العربية وفي ضوء العدوان الإسرائيلي على غزة.

17-Sep-24 05:17 AM

المرشح لنائب الرئيس في حملة ترامب يكرر مزاعم "أكل مهاجرين للحيوانات الأليفة"

كرر المرشح لمنصب نائب الرئيس الأمريكي في حملة دونالد ترامب، جيه دي فانس، مرارا مزاعم أكل الحيوانات، قبل أن يتحدث بها ترامب في أول مناظرة رئاسية له ضد المرشحة الديمقراطية كامالا هاريس الأسبوع الماضي.

17-Sep-24 12:52 AM

بلينكن في القاهرة.. هل حدث اختراق بشأن محور فيلادلفيا؟

قالت وزارة الخارجية الأمريكية، إن واشنطن تواصل الحوار مع الشركاء في المنطقة خاصة مصر وقطر لتقديم مقترح معدل بشأن وقف إطلاق النار في غزة.

16-Sep-24 11:35 PM

صورة خاشقجي تسبب أزمة لدعاية سيناتور ديمقراطي في بنسلفانيا.. لهذا السبب اعترضت عائلته

اعترضت أرملة الصحفي السعودي جمال خاشقجي على عرض صورة للراحل في دعاية انتخابية للسيناتور الديمقراطي بوب كيسي.

16-Sep-24 11:00 PM

هذا ما قاله ترامب بعد تعرضه إلى محاولة اغتيال ثانية في فلوريدا

هذه الحادثة تأتي بعد نحو شهرين من تعرض ترامب إلى محاولة اغتيال فاشلة خلال حديثه في تجمع انتخابي في الهواء الطلق بولاية بنسلفانيا في 13 تموز /يوليو الماضي، ما أسفر عن إصابة طفيفة في أذنه.

16-Sep-24 03:27 PM

الولايات المتحدة تتجه إلى رفع مستوى سلاح الجو الإسرائيلي

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية عن إطلاق مشروع بناء جديد لرفع مستوى المباني القائمة في الأراضي المحتلة بما فيها قاعدة في المناطق الجنوبية، إضافة إلى مخازن سلاح ومنشآت تخزين..

16-Sep-24 11:22 AM

تفاصيل جديدة حول "محاولة اغتيال ترامب".. وبايدن يتعهد بحمايته

نجحت السلطات الأمريكية بإحباط محاولة اغتيال ثانية مزعومة للرئيس السابق والمرشح الرئاسي الجمهوري الحالي دونالد ترامب، بينما كان يقضي وقت إجازته في لعب رياضته المفضلة "الغولف" في مزرعة خاصة به بولاية فلوريدا..

16-Sep-24 08:00 AM

زعيم الحوثيين يؤكد "فشل" واشنطن في ردع عملياتهم البحرية الداعمة لفلسطين

شدد زعيم جماعة أنصار الله "الحوثيين"، عبد الملك الحوثي، على فشل الولايات المتحدة في الحد من عملياتهم البحرية، مشيرا إلى أن "أكثر من 700 غارة وقصف بحري لم تفد واشنطن" في هذا الصدد.

14-Sep-24 05:11 PM

بعضها صادم ومفاجئ.. هذه المصطلحات التي يبحث عنها الناس بخصوص ترامب

ذكرت شبكة "سي أن أن" الأمريكية، أن الأشياء التي يبحث عنها الناس بخصوص ترامب تتضمن أمورا تزعج حملة ترامب الانتخابية..

14-Sep-24 10:49 AM

البنتاغون يدرس تأثير القنابل النووية على الزراعة.. هل اقترب سيناريو الحرب المدمرة؟

حذرت الأمم المتحدة، الجمعة، من "زيادة الخطاب" حول الأسلحة النووية بعد أن تحدث سفير روسيا لدى المنظمة عن العواقب إذا سمحت الولايات المتحدة لأوكرانيا بتنفيذ ضربات بعيدة المدى داخل روسيا..

14-Sep-24 10:29 AM

"تنقل صواريخ باليستية".. سفينة إيرانية ترسو في ميناء روسي وتثير الشبهات

قالت شبكة "سي أن أن" الأمريكية، إن بيانات تتبع السفن أظهرت أن السفينة كانت موجودة سابقا في ميناء أمير آباد الإيراني في 29 آب/ أغسطس الماضي، مشيرة إلى أنها أوقفت جهاز الإرسال والاستقبال الخاص بها في وقت ما بعد ذلك..

14-Sep-24 10:11 AM

الاحتلال يشتري مقطورات دبابات ومعدات ثقيلة أمريكية بـ164 مليون دولار

أقرت وزارة الخارجية الأمريكية بيع "مقطورات دبابات" ثقيلة ومعدات ذات صلة لاستخدامها في المجال العسكري بقيمة 164.6 مليون دولار وذلك إلى دولة الاحتلال الإسرائيلي..

14-Sep-24 08:48 AM