أخبار متعلقة

عادات

إحياء لتقليد قديم.. أنثى تمساح تُزف لعمدة مكسيكي

تزوج فيكتور هوغو سوسا، رئيس بلدية سان بيدرو هواميلولا جنوبي المكسيك، من أنثى تمساح نوع "كيامن" تُدعى "أليسيا أدريانا"، وسط أجواء احتفالية عمت البلدة احتفاء باليوم الذي تتحد فيه مجموعتان عرقيتان في المنطقة.

04-Jul-23 10:56 PM

أصحاب العجل وأصحاب الفجل

الأزياء تعبير خارجي عن النفس، لكن صناع الشعوب، مصممون هذه المرة على تغيير النفوس والعقائد من غير مواربة أو كناية. فالطعام عقيدة، وأيديولوجيا، والطعام كبير الأثر على النفس حسب ابن خلدون

21-Nov-22 07:03 PM

العرس الفلسطيني.. تأكيد وإبراز للهوية الوطنية

يتمسك الشعب الفلسطيني بعاداته وتقاليده ويحافظ عليها بوصفها جزءا من ذاكرة هذا الشعب، وعلى الرغم من وجود بعض الاختلافات البسيطة بين عادات الأسر الفلسطينية الموجودين في غزة أو الموجودين في الضفة أو في الداخل المحتل، إلا أن أصل هذه العادات واحد، ومتشابه جدا..

27-Jul-21 09:50 AM

شؤون وشجون عيدية

يمر أهل السودان، ومنذ سنوات بضوائق اقتصادية تأخذه برقاب بعضها البعض، ولكن غالبيتهم تحسب أن عدم التضحية بكبش سمين في عيد الأضحى مثلبة اجتماعية، ولهذا يضعون خططا طويلة الأجل أو يلجأون للاقتراض لتوفير ثمن الكبش..

24-Jul-21 08:09 AM

"اختبارات عذرية" ببرنامج تلفزيوني يثير غضبا في فرنسا

أثار برنامج من فئة "تلفزيون الواقع" غضبا في فرنسا، إزاء تناوله تقليد "اختبار العذرية" في أعراس الغجر بالبلاد.

02-Apr-21 11:36 PM

عادات مخلة بالإتيكيت تحتاج إلى التوقف عنها قبل سن الـ30

نشرت مجلة "ريدرز دايجست" الأمريكية تقريرا استعرضت فيه بعض العادات المخلّة بالإتيكيت التي ينبغي التوقف عن ممارستها قبل بلوغ سنّ الثلاثين.

21-Oct-20 09:09 PM

ما بقي من العيد في فلسطين بوجود كورونا

من عادات العيد في فلسطين أن يبدأ الرجال جولتهم الصباحية على المقابر لزيارة موتاهم وقبور الشهداء وتلاوة الفاتحة لهم، وهي عادة قديمة يهتم بها كبار السن ويحرصون عليها حتى اليوم، على اعتبار أنها من صلة ذوي القربى والإحسان لهم وهم موتى..

21-May-20 11:19 AM

رمضان وتذكار وصمة العار

بما أنني رهن الاعتقال الطوعي منذ الثامن من آذار (مارس) الماضي، ولم أغادر البيت منذ ذلك التاريخ سوى مرتين للتزود بعقاقير طبية من الصيدلية -بعد أن صار الأطباء كائنات مشتبه في أمر إصابتها بالكورونا- فإنني أملك من الوقت ما يكفي لكل أمر..

09-May-20 11:07 AM

كيف أثر كورونا على عادات وطقوس المصريين في رمضان؟

تأثرت طقوس وعادات المصريين في شهر رمضان بتفشي وباء كورونا في البلاد وإجراءات العزل العام التي أقرتها السلطات المصرية للحد من تفشي الوباء.

02-May-20 03:00 PM

الحياة الاجتماعية في عصر فيروس كورونا

منذ ظهور كورونا للساحة مرت الدنيا بأيام دولية مثل يوم المرأة، ويوم الأم، والسعادة العالمي، والمسرح، والأرصاد الجوية، واليوم العالمي للسل، واليوم العالمي للمياه، والمعروف أنه في هذه الأيام تقام الاحتفالات والمهرجانات، لكن فيروس كورونا قال "كش مفش"

23-Mar-20 09:02 PM

13 عادة يومية قد تتغير بعد ظهور فيروس كورونا ويجب أن تتغير

نشرت مجلة "ريدرز دايجست" الأمريكية تقريرا، تحدثت فيه عن العادات اليومية التي قد تتغير إلى الأبد بعد ظهور فيروس كورونا.

21-Mar-20 09:11 PM

تعرف على العواقب "غير السارة" للنوم تحت المروحة

نشر موقع "أف بي ري" الروسي تقريرا تحدث فيه عن الخطورة الكبيرة للنوم أمام المروحة على الصحة، لا سيما وأن البعض يواجه صعوبة في الحفاظ على درجة حرارة عادية في فصل الصيف..

25-Jun-19 06:57 PM

8 عادات يومية تضر بصحة عينيك.. تجنبها (إنفوغراف)

تراجع حدة البصر لا يمكن للإنسان السيطرة عليها، فمع تقدم العمر تبدأ مشاكل العيون وضعف النظر بالظهور، إلا أن هذا ليس السبب الوحيد..

23-Jun-19 12:03 PM

تقاليد خارجة عن المألوف في العديد من البلدان.. بعضها مقزز

نشر موقع "آف بي. ري" الروسي تقريرا استعرض فيه مجموعة من الطقوس والتقاليد المنتشرة في بلدان مختلفة من العالم، والتي تعتبر خارجة عن المألوف، ومثيرة للدهشة.

29-Apr-19 10:22 PM

تعرف على أغرب العادات التي تمارسها جميلات هوليوود

استعرض موقع "أف بي ري" الروسي جملة من العادات الغريبة والسيئة التي تمارسها جميلات هوليوود نتيجة القلق ومحاولاتهن للتخلص منها.

12-Nov-18 04:05 PM

"ريل فارمسي": 6 مواد في المنزل قد تكون مسرطنة فتجنبها

قد تخفي بيوتنا في داخلها خطر التعرض للمرض دون أن نعي ذلك، فمثلا ذكرت بعض المواقع الطبية أن مادتي "الفورمالديهايد" و"نتروبنزين وكلوريد الميثيلين" مسرطنة، وهي موجودة في المطاط والبلاستيك والأصباغ والعطور والشامبو.

27-Aug-18 12:22 AM