"الصحة العالمية" تسجل أول إصابة بشلل الأطفال منذ 25 عاما في غزة

أعلنت منظمة الصحة العالمية عن إصابة رضيع عمره 10 أشهر في غزة، بالشلل بسبب فيروس شلل الأطفال من النمط الثاني، وهي أول حالة من نوعها في القطاع منذ 25 عاما

23-Aug-24 09:03 PM

القسام تستهدف محور "نتساريم" بطائرة "زواري" انتحارية (شاهد)

مسيرة الزواري هي مسيرة قتال من صناعة كتائب القسام، ودخلت الخدمة عام 2021، سميت المسيرة بذلك نسبة إلى محمد الزواري القيادي السابق في كتائب القسام، والذي اغتيل في تونس في 2016.

23-Aug-24 06:59 PM

ما آلت إليه مفاوضات القاهرة لوقف إطلاق النار.. هل تراجع نتنياهو؟

كشفت هيئة البث الإسرائيلية، الجمعة، أن المحادثات التي جرت في العاصمة المصرية القاهرة بشأن التوصل لوقف إطلاق نار في غزة وتبادل أسرى "لم تحرز أي تقدم".

23-Aug-24 04:30 PM

حماس تدين إحاطة وينسلاند.. "يساوي بين المعتدي والمعتدى عليه"

أكدت حركة حماس ما أكدت أنها مغالطات صرح بها المنسق الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط تور وينسلاند، أثناء تقديمه إحاطة لمجلس الأمن حول التطورات الأخيرة في المنطقة.

23-Aug-24 03:13 PM

الجهاد الإسلامي: المسار التفاوضي يشهد انتكاسة.. وندعو الجميع لتحمل المسؤولية

قال المتحدث الإعلامي باسم حركة الجهاد الإسلامي، محمد الحاج موسى؛ إن "المسار التفاوضي يشهد الآن انتكاسة بسبب سلوك الولايات المتحدة الأمريكية وعبثها بالمفاوضات.

23-Aug-24 01:42 PM

المفاوضات حول إنهاء الحرب على غزة: إلى أين؟!

محسن محمد صالح يكتب: الولايات المتحدة الشريك الرئيس للاحتلال الإسرائيلي في العدوان على غزة، التي توفر له الدعم العسكري والمالي والغطاء الدولي، تؤدي أيضا دور الوكيل الذي يقوم بتسويق المواقف الإسرائيلية وتسويغ جرائمها. وحتى عندما "يُحرجها" الطرف الإسرائيلي بعجرفته وتقلباته ومزاجيته، فإنها تعيد تكييف نفسها بما يتوافق مع المتطلبات الإسرائيلية، وهذا ما فعلته عندما وضع نتنياهو شروطه الجديدة.

23-Aug-24 10:25 AM

الاحتلال يقترح بناء 8 أبراج مراقبة على محور فيلادلفيا.. هل يحل الخلاف؟

يعتبر بقاء قوات الاحتلال في محور فيلادلفيا من أبرز نقاط الخلاف في صفقة التبادل، حيث يصر نتنياهو على بقاء قواته فيه.

23-Aug-24 12:49 AM

كيف أثرت الانتخابات الأمريكية على صفقة التبادل؟.. السر في جولة بلينكن

ذكر مسؤولون مطلعون على المفاوضات لصحيفة "تايمز أوف إسرائيل" العبرية، أن "انحياز المقترح الأمريكي لصالح مواقف نتنياهو أوصل المفاوضات إلى طريق مسدود".

22-Aug-24 11:01 PM

قراءة في عودة "العمليات الاستشهادية".. هذا ما تعنيه عسكريا

تبنت حركتا حماس والجهاد عملية تل أبيب والتي وقعت الأحد الماضي وأسفرت عن اصابة أحد المارة واستشهاد المُنفذ، وقالتا الحركتين إن "العمليات الاستشهادية في الداخل المحتل ستعود إلى الواجهة طالما تواصلت مجازر الاحتلال وعمليات تهجير المدنيين واستمرار سياسة الاغتيالات".

22-Aug-24 05:52 PM

والدة أسير إسرائيلي تطلب من السنوار أسر أبناء الكابينت (شاهد)

في مقابلة في مقابلة مع "القناة 12" العبرية، قالت الأم إنها تقترح إعادة 109 أسرى مقابل خمسة فقط من أبناء قادة إسرائيل، مشيرة إلى وزير الدفاع يوآف غالانت، ورئيس الأركان الفريق هرتسي هاليفي، ورئيس جهاز الشاباك رونين بار، والمدعية العسكرية العامة يفعات تومر يروشالمي، والميجور جنرال نيتزان ألون.

22-Aug-24 04:44 PM

زيارة بلينكن ونثر غبار التفاؤل الكاذب

يتناول الكاتب في مقاله، زيارة وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إلى المنطقة لدفع عجلة مفاوضات صفقة التبادل التي تعتمد على مقترح أمريكي يتماهى مع طموحات نتنياهو.

22-Aug-24 04:14 AM

هكذا يُفشل بلينكن مفاوضات تبادل الأسرى.. إعلام عبري يكشف دوره السلبي

سلطت وسائل الإعلام العبرية الضوء على دور وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن السلبي في مفاوضات وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

21-Aug-24 09:03 PM

"القسام" تفجر نفقا مفخخا بقوة إسرائيلية شمال خانيونس

قالت "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس": "أكد مجاهدونا، بعد عودتهم من خطوط القتال، تفجير عين نفق فخخت مسبقا بعبوة في قوة صهيونية تقدمت للمكان"..

21-Aug-24 11:37 AM

"حماس" تدعو للحشد يوم الجمعة المقبل نصرة لأهالي غزة والقدس

دعت حركة المقاومة الإسلامية حماس، اليوم الأربعاء، إلى الحشد والنفير العام يوم الجمعة المقبل، نصرة لأهالي قطاع غزة والقدس، في ظل حرب الإبادة التي يرتكبها الاحتلال ضد الفلسطينيين منذ أكثر من 10 أشهر..

21-Aug-24 10:18 AM

المندوبة الأمريكية بالأمم المتحدة: لن يهدأ لنا بال حتى تتم إعادة المحتجزين من غزة

قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، إن "كل يوم يمر تزيد معه المخاطر التي يتعرض لها الرهائن وتزداد معاناة أهل غزة بدون مساعدات أو دواء".

21-Aug-24 04:27 AM

حماس ترد على بلينكن: الولايات المتحدة تثير ضجة لتفرض إملاءات الاحتلال

قال القيادي في حركة حماس سامي أبو زهري، إن الحركة متمسكة بمقترح الثاني من شهر تموز/ يوليو الماضي والذي كان يستند على خطاب الرئيس الأمريكي جو بايدن وقرار مجلس الأمن.

20-Aug-24 09:54 PM

خبر عاجل