مفاوضات وقف إطلاق النار وأشياء عن "سد الفجوات"

نزار السهلي يكتب: متى سيروج العرب في اللفظية السياسية كلمات عن حق الفلسطينيين في مقاومتهم للاستيطان والتهويد والجرائم الإسرائيلية، وحقهم الطبيعي باستعادة أسراهم وأرضهم ومقدساتهم، ومن سيمتلك شجاعة على المنابر الرسمية؟

20-Aug-24 01:04 PM

"حماس" ترد على بايدن بشأن "التراجع" عن اتفاق وقف إطلاق النار بغزة

ردت حركة المقاومة الإسلامية حماس، اليوم الثلاثاء، على تصريحات الرئيس الأمريكي جو بايدن، والتي ادعى فيها أن الحركة تتراجع عن اتفاق وقف إطلاق النار في قطاع غزة، وذلك بعد ساعات من دعوة وزير خارجيته بلينكن الحركة إلى القبول بالمقترح الأخير..

20-Aug-24 12:14 PM

آيزنكوت ينتقد نتنياهو ويؤكد فشل الاحتلال في غزة.. "لم نحقق أهداف الحرب"

قال آيزنكوت في حديث له مع إذاعة "103 إف إم" الإسرائيلية: "بعد 11 شهرا على بدء الحرب لم نحقق حتى الآن أيا من أهدافها، وكل رؤساء المؤسسة الأمنية ومعظم وزراء الكابينت أيدوا التوصل إلى صفقة وعارضها نتنياهو"..

20-Aug-24 10:56 AM

319 يوما من العدوان| مجازر جديدة في غزة.. واستشهاد مرافقي هنية

يرتكب جيش الاحتلال الإسرائيلي مجازر يومية في قطاع غزة، رفعت عدد الشهداء الإجمالي منذ السابع من تشرين أول/ أكتوبر الماضي إلى أكثر من 40 ألفا، إضافة إلى أكثر من مئة ألف مصاب..

20-Aug-24 07:28 AM

حماس تنعى مرافقين لهنية استشهدوا في مجزرة مخيم الشاطئ (شاهد)

ارتكب جيش الاحتلال الإسرائيلي الأحد، مجزرة بشعة في مخيم الشاطئ، استهدف مجموعة من الفلسطينيين، ما أدى إلى استشهاد 9 أشخاص.

19-Aug-24 11:11 PM

بلينكن يضغط على الوسطاء لإقناع حماس بالعودة للمفاوضات

نقلت القناة 13 العبرية عن مصادر سياسية قولها، إن "بلينكن يلح على نتنياهو وغالانت لتقديم تنازلات من أجل إبرام الصفقة"،

19-Aug-24 10:44 PM

حماس لـ"عربي21": موقفنا من المفاوضات لم يتغير.. ولا توجد جدية للوصول لاتفاق

قال الناطق الرسمي باسم حركة حماس، جهاد طه، إن موقفهم الرسمي من المفاوضات غير المباشرة مع الاحتلال الإسرائيلي كما هو لم يتغير، موضحا أنه لا توجد أي جدية مطلقا على قرب الوصول لاتفاق لوقف إطلاق النار ....

19-Aug-24 07:37 PM

شرطة الاحتلال العسكرية تداهم قاعدة لاستجواب جنود بخصوص 7 أكتوبر

داهمت الشرطة العسكرية الإسرائيلية قاعدة عسكرية لاستجواب الجنود فيها بشأن ما حدث في عملية طوفان الأقصى العام الماضي، ما لقي سخطا بين الجنود والمستوطنين

19-Aug-24 02:58 PM

خبراء: تشويه المقاومة لعلاقتها بإيران توهين لها بذرائع دينية مسيّسة

ازدادت بعد الحرب على غزة ضراوة حملات تشويه حركة المقاومة الإسلامية (حماس) بسبب علاقتها مع إيران، وهو ما يتم توظيفه، واتخاذه ذريعة للطعن في الحركة ومهاجمتها، واتهامها بأنها باتت أداة بأيدي إيران تحركها لخدمة مشروعها، وتنفيذ أجندتها في المنطقة، لا سيما من متضرري التدخل الإيراني المباشر في العراق وسوريا ولبنان واليمن.

19-Aug-24 02:46 PM

حملة سعودية إسرائيلية تستهدف إسماعيل هنية وأبناءه الشهداء (شاهد)

الحسابات السعودية انساقت خلف شائعة روجها وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي يسرائيل كاتس حول أسرة الشهيد إسماعيل هنية، والذي قُتل باستهداف الاحتلال الإسرائيلي مقر إقامته في العاصمة الإيرانية طهران نهاية تموز/ يوليو الماضي..

19-Aug-24 08:08 AM

"لن نستسلم".. إقرار أمريكي ضمني بتعثر مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة

قالت المرشحة الديمقراطية ونائبة بايدن كامالا هاريس؛ إن من الضروري التوصل إلى وقف لإطلاق النار في غزة وإخراج المحتجزين هناك.

19-Aug-24 01:37 AM

"حماس" ترد على المقترح الأمريكي الجديد بشأن الصفقة مع الاحتلال

نشرت حركة المقاومة الإسلامية حماس، اليوم الأحد، ردها على المقترح الأمريكي الجديد بشأن صفقة تبادل الأسرى مع الاحتلال الإسرائيلي، ووقف إطلاق النار في قطاع غزة، وذلك في أعقاب جولة المفاوضات الأخيرة التي لم تشارك فيها الحركة بالعاصمة القطرية الدوحة..

18-Aug-24 07:23 PM

بين بايدن ونتنياهو

منير شفيق يكتب: فشلت المفاوضات، وفشل أيضا ما كان بايدن قد عبّر عنه من توقع نجاحها، علما أنه كعادته كان هذه المرة، أيضا، هو المسؤول الأول عن فشلها، وذلك عندما خضع كعادته لنتنياهو، وأضاف إلى مسودة الاتفاقية بنودا جديدة أملاها نتنياهو عليه، مما جعل التوصل إلى اتفاق، مع هذه الشروط الجديدة، مرفوضا من جانب حماس

18-Aug-24 06:50 PM

نتنياهو: نخوض مفاوضات معقدة للغاية لإطلاق سراح الأسرى

تحدث رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الأحد، عن مفاوضات "معقدة للغاية" لعقد صفقة تبادل أسرى، وإعادة الإسرائيليين المحتجزين لدى المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي..

18-Aug-24 06:08 PM

لعبة المفاوضات الأمريكية لإنقاذ إسرائيل

حسن أبو هنيّة يكتب: الولايات المتحدة تعمل من خلال المفاوضات على إنقاذ حليفتها المدللة إسرائيل وضمان ديمومة هيمنتها على الشرق الأوسط، إذ تتشارك واشنطن مع تل أبيب الأهداف الاستراتيجية، فالسعي الأمريكي لإنقاذ إسرائيل هو في حقيقته سعي لإنقاذ المشروع الأمريكي في الشرق الأوسط

18-Aug-24 02:23 PM

السنوار رئيسا.. ماذا يعني؟

طارق الزمر يكتب: رسالة قوية لـ"نتنياهو" وفريقه بأن مراهنته على اغتيال القادة لن تؤدي إلا للأخطر، فضلا عن أن استراتيجية الاغتيالات لم تحقق المرجو منها على مدى علاقة الكيان الصهيوني بحركات المقاومة الفلسطينية..

18-Aug-24 12:12 PM