حماس تصف تصريحات نتنياهو بخطاب "اليائس المهزوم".. وتحدد مصير باقي الأسرى

قال عزت الرشق، عضو المكتب السياسي لحركة حماس، إن "نتنياهو مجرم حرب يتنفس كذبا، ويكذب على جمهوره، ويكذب على الإدارة الأمريكية، وتصريحاته هذا المساء مليئة بالأكاذيب التي لم تعد تنطلي على أحد".

02-Sep-24 10:05 PM

لماذا قرار لندن تعليق رخص تصدير سلاح لإسرائيل ذر للرماد في العيون؟.. نشرح لك القصة

أعلنت وزارة الخارجية البريطانية، الإثنين، تعليق بعض رخص صادرات الأسلحة إلى "إسرائيل" بسبب مخاوف استخدام العتاد العسكري في ارتكاب انتهاكات خطيرة للقانون الإنساني الدولي.

02-Sep-24 07:34 PM

نتنياهو يتحدث عن فشل تحرير الأسرى الستة.. ويتمسك بـ"فيلادلفيا"

اعترف رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مساء الاثنين، بالفشل في عملية تحرير الأسرى الستة أمس، وذلك بعد إعلان جيش الاحتلال إعادة جثامينهم من أحد الأنفاق الموجودة في مدينة رفح جنوب قطاع غزة..

02-Sep-24 07:32 PM

"نيويورك تايمز": هكذا عززت استراتيجية الأنفاق صمود حماس أمام "الجيش الإسرائيلي"

قالت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية في تقرير ترجمته "عربي21"، إن "هناك دليلا لحماس وصف بتفصيل كيفية التحرك في الظلام والتنقل بقوة وإطلاق النار من مناطق ضيقة وبطريقة فتاكة"..

02-Sep-24 05:08 PM

بايدن يهاجم نتنياهو بسبب تأخير "الصفقة".. والأخير وحماس يعلقان

هاجم رئيس الولايات المتحدة الأمريكية جو بايدن، اليوم الاثنين، رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بسبب تأخير الوصول إلى صفقة لوقف إطلاق النار في قطاع غزة وتبادل للأسرى مع حركة حماس، وسط سخط من نتنياهو لهذه التصريحات الجديدة.

02-Sep-24 05:02 PM

بريطانيا تعلق "جزئيا" عددا من تراخيص تصدير السلاح للاحتلال الإسرائيلي

قال وزير الخارجية البريطاني ديفيد لامي إن بريطانيا ستعلق على الفور 30 ​​رخصة لتصدير الأسلحة من بين 350 رخصة تصدير لإسرائيل بسبب مخاطر من احتمال استخدام مثل هذا العتاد في ارتكاب انتهاكات خطيرة للقانون الإنساني الدولي

02-Sep-24 04:51 PM

هل لإعادة "فرحان القاضي" علاقة بمقتل 6 أسرى إسرائيليين في رفح؟

فجّرت قضية مقتل ستة أسرى إسرائيليين وإعادة جثثهم من أحد الأنفاق بمدينة رفح جنوب قطاع غزة، الشارع الإسرائيلي، ما دفع عددا من المحللين والمراقبين إلى الربط بين هذه الحادثة وما جرى قبلها بأيام من إعادة الأسير فرحان القاضي من محيط المنطقة ذاتها..

02-Sep-24 04:10 PM

انتقادات حادة لقيادي من حركة فتح دعا المقاومة إلى عدم التصعيد في الضفة (شاهد)

استشهد شابان، مساء الأحد، برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي في بلدة كفر دان غربي جنين، ما رفع حصيلة العدوان الإسرائيلي على شمال الضفة الغربية إلى 25 شهيدا منذ يوم الأربعاء الماضي.

01-Sep-24 11:31 PM

غانتس يفتح النار على نتنياهو بعد العثور على جثث 6 أسرى في غزة

يرى الوزير السابق في حكومة نتنياهو أن الأخير يعمل على الحفاظ على منصبه وحكومته المتطرفة فقط ولا يهتم بما يحدث لدولة الاحتلال الإسرائيلي. ودائما ما ينتقد غانتس الحكومة المتطرفة بأنها لا تحرص على الافراج عن حياة الأسرى..

01-Sep-24 10:39 AM

"حماس" تحمّل الاحتلال مسؤولية مقتل الأسرى الإسرائيليين الستة

أكدت حركة حماس أن الأسرى الإسرائيليين الذين أعلن جيش الاحتلال أنه عثر عليهم في قطاع غزة "قتلوا بالقصف الصهيوني المتواصل على القطاع"..

01-Sep-24 10:33 AM

رسالة جديدة من حماس حول صفقة تبادل الأسرى: هذا الثمن (شاهد)

أكدت وسائل إعلام عبرية الجمعة، أن الوفد الإسرائيلي المفاوض عاد من العاصمة القطرية الدوحة، مشيرة إلى أنه لم يحرز أي تقدم في القضايا الخلافية، بشأن وقف إطلاق النار في قطاع غزة وعقد صفقة لتبادل الأسرى.

31-Aug-24 11:50 PM

مفاوض إسرائيلي: توصلت لصفقة إنهاء الحرب مع المقاومة ونتنياهو رفضها

زعم المفاوض الإسرائيلي، غيرشون باسكين، أنه تمكن من الحقول على موافقة المقاومة الفلسطينية في غزة على صفقة لتبادل الأسرى وإنهاء الحرب في القطاع، لكن نتنياهو يعرقل مساعيه ولا يريد إنهاء الحرب.

31-Aug-24 03:33 PM

"حماس" تبارك العملية المزدوجة شمالي الخليل.. "المقاومة ستبقى ضاربة وممتدة"

أكدت حركة حماس أن العملية البطولية المزدوجة التي وقعت قرب مستوطنتي "غوش عتصيون" و"كرمي تسور" شمالي الخليل، هي رسالة واضحة بأن المقاومة "ستبقى ضاربة وممتدة ومتواصلة طالما استمر عدوان الاحتلال الغاشم واستهدافه لشعبنا وأرضنا".

31-Aug-24 10:46 AM

تقرير مثير في "فورين أفيرز" الأمريكية.. "سقوط الطاغية محمود عباس"

مجلة "فورين أفيرز" الأمريكية فندت سياسات محمود عباس على مدار عقدين من قيادة السلطة الفلسطينية، و"استخفافه" بأي مشروع للوحدة الوطنية بين الفصائل، لا سيما مع حركة "حماس"، إضافة إلى فشله في إيجاد حلول سياسية للصراع مع الاحتلال الإسرائيلي..

31-Aug-24 09:16 AM

"توقفوا عن الكذب".. عضو كنيست يرد على مزاعم القضاء على المقاومة في رفح

قال عضو الكنيست الإسرائيلي عميت هاليفي إن بيان الجيش الإسرائيلي لا يعكس الواقع ويحتوي على أخطاء خطيرة.

30-Aug-24 07:35 PM

"من خان يونس إلى جنين".. كتاب "رسائل من القرآن" يظهر مرة أخرى مع رجال المقاومة

ظهر كتاب رسائل من القرآن للكاتب أدهم شرقاوي مرة أخرى بين المقتنيات الأساسية للمقاومين الفلسطينيين، وأحدث ظهور كان في مدينة جنين تزامنا مع مواصلة جيش الاحتلال عملياته العسكرية الواسعة في الضفة الغربية ومخيماتها لليوم الثالث.

30-Aug-24 10:29 AM

خبر عاجل