أخبار متعلقة

فلسطين

69 بالمئة من جمهور الاحتلال يؤيد عمليات الاغتيال

أظهرت نتائج استطلاع حديث للرأي العام لدى الاحتلال، تأييد 69 بالمئة لعمليات الاغتيالات التي يجري تنفيذها، حتى لو أدى ذلك إلى "تأخير" اتفاق وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى.

02-Aug-24 11:06 AM

الاغتيالات والشهادة نصوصا قابلة للقراءة وتأويل.. إسماعيل هنية نموذجا

يمكن لهذه الاغتيالات أن تشعل نار حرب إقليمية توحّد الجبهة الإسرائيلية المتشرذمة وتمنح حكومة نتنياهو حياة جديدة. فالجميع يعلم أن هذه الحكومة ستسقط في اليوم الموالي لتوقيع اتفاق وقف إطلاق النّار. وهذا ما أعلنه نتنياهو الخميس 1 أغسطس 2024. فقد أعلن أن إسرائيل ترحّب بحرب شاملة، متباهيا بـ"ـتوجيه ضربات مدمّرة للعدو".

02-Aug-24 10:52 AM

مساجد تركيا تقيم صلاة الغائب على الشهيد إسماعيل هنية عقب صلاة الجمعة

قال إرباش في تدوينة عبر حسابه في منصة "إكس" (تويتر سابقا): "أُعلن يوم حداد وطني في بلادنا بعد استشهاد إسماعيل هنية، أحد كبار قادة القضية الفلسطينية"، مضيفا أن صلاة الغائب أيضا ستقام في جميع مساجد تركيا بعد صلاة الجمعة.

02-Aug-24 09:26 AM

"التعاون الإسلامي" تدعو لتحقيق دولي بجرائم الاحتلال بحق الأسرى الفلسطينيين

أوضحت منظمة التعاون الإسلامي، أن تلك الانتهاكات "تضمنت جرائم إعدام وتعذيب وتجويع واغتصاب وعزل وحالات الإخفاء القسري ،خاصة بحق المعتقلين من قطاع غزة، ما أدى إلى استشهاد ثمانية عشر أسيرا داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي".

02-Aug-24 09:00 AM

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات بالضفة المحتلة.. إصابات في البيرة

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينة البيرة شمال القدس المحتلة بعدة آليات عسكرية، وتمركزت في حيي سطح مرحبا وأم الشرايط، ونشرت فرقا راجلة وتجولت في عدة مناطق في الحيين، حسب وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

02-Aug-24 08:32 AM

كشف نتائج تحقيق أسترالي رسمي بمقتل عمال الإغاثة في غزة

تورط الاحتلال الإسرائيلي بقتل عشرات آلاف المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة على مدار الشهور العشرة الماضية، وها هو اليوم يتورط أيضا بقت

02-Aug-24 04:15 AM

301 يوم من العدوان.. نتنياهو يستنجد بالأمريكان بعد اغتيال هنية

شكل اغتيال رئيس الحكومة الفلسطينية المنتخب إسماعيل هنية حالة غير مسبوقة من الغضب الفلسطيني والإيراني، حيث أن الاغتيال جرى على الأراضي الإيرانية، وهو ما دفع الاحتلال الإسرائيلي إلى الاستنفار، وتوقع الرد القاسي في أي لحظة.

02-Aug-24 03:59 AM

تداعيات جريمتي اغتيال في بـيـــروت وطــهـــــــران

عبء الردّ على الجريمتين سيقع بالدرجة الأولى على "حماس"، وعلى "حزب الله"، الذي قد يوسّع دائرة الاستهدافات بما يتجاوز ضوابط وقواعد الاشتباك المعروفة، ودون أن نتجاهل الإسناد من جبهتي اليمن والعراق.

02-Aug-24 03:47 AM

الاحتلال يزعم أن إسماعيل الغول من نخبة "القسام".. و"الجزيرة" ترد

قتلت قوات الاحتلال الإسرائيلي مراسل قناة "الجزيرة" في غزة، الشاب إسماعيل الغول، والذي لفت الأنظار من خلال تغطيته الواسعة والدقيقة للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وهو كان قد انضم إلى طاقم "الجزيرة" بعد الحرب.

02-Aug-24 01:32 AM

استنفار في "إسرائيل".. وتوقع بـ"انتقام غير مسبوق" بعد اغتيال هنية

رغم أن الاحتلال الإسرائيلي لم يتبنّ اغتيال رئيس الحكومة الفلسطينية المنتخب إسماعيل هنية في العاصمة الإيرانية طهران، فإن كل أصابع الاتهام تتجه نحوه، وهو ما جعله حذرا أكثر من أي وقت مضى من رد غير مسبوق قد يكون قريبا.

02-Aug-24 12:24 AM

تنفيذا لوصية هنية.. دعوات واسعة للتظاهر في هذه الدول (شاهد)

رصدت "عربي21" جُملة من مقاطع فيديو، جابت مُختلف مواقع التواصل الاجتماعي، توثّق لما وُصف بـ"الغضب العارم" الذي جاب مُجمل الشوارع، في عدد من الدول، في مسيرات يُطالب فيها المُحتجّين بـ"محاسبة دولة الاحتلال الإسرائيلي وإلزامها بوقف حرب الإبادة التي تشنّها على قطاع غزة".

01-Aug-24 10:48 PM

وكالة إيرانية تنشر تفاصيل اغتيال هنية.. كذّبت رواية "نيويورك تايمز"

كذّبت وكالة "فارس" الإيرانية شبه الرسمية الرواية التي كشفت عنها صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية حول اغتيال إسماعيل هنية بواسطة عبوة ناسفة زرعت في مقر إقامته قبل نحو شهرين من استشهاده.

01-Aug-24 10:43 PM

"عربي21" تكشف عن آخر نشاط في طهران شارك فيه هنية قبل اغتياله (شاهد)

يظهر في تسجيل فيديو حصلت عليه "عربي21" تفقد هنية للمشروع الثقافي رفقة قادة من حركة حماس، والأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي، زياد النخالة.

01-Aug-24 08:05 PM

زوجة هنية تودعه.. ماذا قالت وهي تقف أمام جثمانه؟ (شاهد)

أم العبد قالت مخاطبة زوجها: أنت حبيبي وسندي في الدنيا والآخرة سلم على كل الشهداء والله يسهل عليك

01-Aug-24 06:12 PM

صحفي إسرائيلي: حماس تجيد التكيف مع المتغيرات وهزيمتها بعيدة المنال

حمو قال إن حماس أصبحت أقوى وعدوا أكبر وأهم مع مرور الوقت

01-Aug-24 05:56 PM

مجزرة جديدة بمدرسة تؤوي نازحين في غزة.. أطفال بين الشهداء (شاهد)

وتعمل طواقم الدفاع المدني تعمل داخل المدرسة في البحث عن ضحايا جراء الهجوم

01-Aug-24 04:33 PM