أخبار متعلقة

فلسطين

أمير قطر: نسعى لإنهاء الحرب في غزة من خلال التفاوض

قال أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، خلال لقاء جمعه مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، على هامش قمة منظمة شنغهاي للتعاون في العاصمة الكازاخية أستانا، "نسعى لإنهاء الحرب في غزة من خلال التفاوض وإلى عودة المحتجزين في أسرع وقت".

04-Jul-24 01:00 PM

مقررة أممية تتحدى منظمة "مراقبة الأمم المتحدة" المنحازة للاحتلال

المقررة الأممية الخاصة المعنية بحقوق الإنسان في الأرض الفلسطينية المحتلة، فرانشيسكا ألبانيز، أبدت موقفا حازما تجاه الإبادة الجماعة التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة..

04-Jul-24 12:39 PM

مذكرات وزير بريطاني سابق تسلط الضوء على حجم النفوذ الإسرائيلي في بريطانيا

قصد الوزير البريطاني السابق، بعبارة "أصدقاء إسرائيل المحافظين"، مجموعة CFI وهي تجمع برلماني ومنظمة غير منتسبة تأسست في عام 1974، تدعم حزب المحافظين الحاكم وتدافع عن السياسات الموالية للاحتلال الإسرائيلي..

04-Jul-24 12:12 PM

برلمانية أسترالية تغادر حزبها بعد تعليق عضويتها بسبب دعمها فلسطين

بايمان هي أول محجبة في مجلس الشيوخ في أستراليا، واستقالت من حزب العمال بسبب دعمها لفلسطين، وحق الاعتراف بدولة فلسطينية..

04-Jul-24 11:05 AM

المنظومة الأمنية للاحتلال: رد "حماس" إيجابي لكن نتنياهو سيعرقل الصفقة

بدأ كبار المسؤولين الأمنيين في دولة الاحتلال يتهمون مكتب رئيس الوزراء ومسؤولي مجلس الوزراء المتطرفين بالتسبب في إعاقة إبرام الصفقة، لأن بنيامين نتنياهو يريد كسب مزيد من الوقت، والنتيجة إمكانية أن يضحي الأسرى بحياتهم..

04-Jul-24 10:39 AM

الاحتلال يناقش رد "حماس" لوقف إطلاق النار.. وغالانت: نقترب من الاتفاق

تناقش الأوساط الإسرائيلية الرسمية اليوم الخميس، الرد على مقترح حركة حماس الهادف إلى وقف إطلاق النار في قطاع غزة، بعد نحو تسعة شهور من العدوان الوحشي الذي خلف أكثر من 120 ألفا بين شهيد وجريح، إضافة إلى الدمار الشامل..

04-Jul-24 09:56 AM

إدانات دولية لمساعي الاحتلال الإسرائيلي توسيع المستوطنات بالضفة الغربية

أدانت اليابان "تزايد أعمال العنف التي يقوم بها المستوطنون المتطرفون" ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة، مطالبة الاحتلال الإسرائيلي باتخاذ الإجراءات المناسبة "لمنع أعمال العنف من قبل المستوطنين المتطرفين"..

04-Jul-24 09:36 AM

مؤشرات إسرائيلية متزايدة على الرغبة بحكم عسكري في غزة رغم الثمن الباهظ

ناقشت المحافل الأمنية والعسكرية الانتقال في الحرب من المرحلة "ب" إلى المرحلة "ج" المسماة مرحلة الغارات ونهاية القتال، فيما بدأت أوساط سياسية برسم خطة إيجاد حكم عسكري في قطاع غزة رغم التكلفة الباهظة..

04-Jul-24 09:05 AM

المقاومة تثخن في الاحتلال.. مقتل وإصابة 5 من جنوده في معارك شمال غزة

لا تزال المقاومة الفلسطينية تعلن بوتيرة يومية عن قتل وإصابة جنود إسرائيليين، فضلا عن إطلاقها الصواريخ ضد مواقع للاحتلال بين الحين والآخر..

04-Jul-24 07:38 AM

مناصرو فلسطين يعتلون سطح البرلمان الأسترالي للتنديد بالعدوان على غزة (شاهد)

أظهرت لقطات مصورة لحظات ظهور عدد من المتظاهرين على سطح مبنى البرلمان، وهتفوا بشعارات مناصرة للشعب الفلسطيني ورافضة للجرائم الإسرائيلية المروعة بحق المدنيين في قطاع غزة.

04-Jul-24 06:59 AM

العلم الفلسطيني يثير الخلاف في مطار هيثرو.. ما السبب؟

أوضحت إدارة المطار، بأن "ذلك مُمارسة شائعة في صناعة الطيران، حيث تشير الأعلام، المُتبّثة إلى جانب اسم الموظف، إلى اللغات الثانية أو الثالثة أو اللهجات التي يمكنهم مخاطبة المسافر بها، ومساعدته في حال لم يتقن اللغة الأولى لشركة الطيران أو المطار".

04-Jul-24 05:59 AM

مخرج فلسطيني: لم يعد يمكن الحديث عن فلسطين في هوليوود عقب 7 أكتوبر

استطرد المخرج ذو الأصول الفلسطينية: "لكن بعد الحرب الإسرائيلية على غزة أدرك الصهاينة أن القضية الفلسطينية لم تكن قضية ميتة بل كانت حية بالفعل".

04-Jul-24 12:34 AM

البيت والحديقة!

محمد القيق يكتب: باتت "إسرائيل" تخسر جنودا وأمنا وتدفع ثمنا في محاولة وأد المقاومة في الضفة الغربية التي كانت دفاعية وتحولت وتوسعت إلى هجومية وكمائن، ما يعني أن الحديقة باتت مقبرة..

03-Jul-24 12:37 PM

مسؤولة في إدارة بايدن تعلن استقالتها تنديدا بدعم عدوان الاحتلال على غزة

أصبحت مريم حسنين، البالغة من العمر 24 عاما، أصغر المعيّنين المستقيلين من إدارة بايدن على خلفية حرب الإبادة الجماعية التي ترتكبها دولة الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة للشهر التاسع على التوالي..

03-Jul-24 10:19 AM

سلطات الاحتلال تصادق على بناء وحدات استيطانية جديدة في الضفة

كشفت وسائل إعلام عبرية، اليوم الأربعاء، أن المجلس الأعلى الإسرائيلي للتخطيط يصادق اليوم وغدا على بناء وحدات استيطانية جديدة في الضفة الغربية..

03-Jul-24 10:16 AM

قادة 4 فرق إسرائيلية في غزة يحذرون نتنياهو: "جنودنا يعانون من الإرهاق"

ذكرت هيئة البث الإسرائيلية، أن قادة الفرق الإسرائيلية الأربعة أبلغوا رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو خلال لقاء جرى هذا الأسبوع "بضرورة الأخذ في الاعتبار أن حالة من الإرهاق بدأت تظهر على الجنود بعد تسعة أشهر من الحرب"..

03-Jul-24 09:47 AM

خبر عاجل