أخبار متعلقة

فلسطين

إصابة خطيرة لمستوطنة جراء عملية طعن في الرملة.. واستشهاد المنفذ (ِشاهد)

تعرضت مستوطنة لإصابة خطرة، جراء عملية طعن في الرملة.

26-Apr-24 03:38 PM

قفز عن حاجز حديدي لدخول اعتصام.. مرشح محتمل لرئاسة أمريكا بين الطلبة (شاهد)

ظهر المرشح المحتمل للرئاسة الأمريكية، البروفسور كورنيل ويست، وسط الطلبة المعتصمين دعما لفلسطين في جامعة كولومبيا.

26-Apr-24 02:45 PM

انطلاق فعاليات مؤتمر "برلمانيون لأجل القدس" بحضور أردوغان (شاهد)

يهدف المؤتمر، الذي تابعته "عربي21" إلى تعزيز الجهود الدولية الداعمة لوقف الحرب الإسرائيلي الدموية على الشعب الفلسطيني، وإنهاء الإبادة الجماعية التي يرتكبها الاحتلال ضد أهالي قطاع غزة عبر تشبيك جهود برلمانات العالم لصالح القضية الفلسطينية.

26-Apr-24 01:10 PM

دموع فلسطينية على طاولة الذئاب

عبد السلام فايز يكتب: لا يمكن للدبلوماسية الفلسطينية أن تتحول إلى مجلس عزاء للنحيب والعويل، ولا يمكن لحيوانات تطلب الحماية (كما وصفنا رئيس السلطة محمود عباس)، أن تحصل على حقّ ما، في مجلس الأمن، إلّا بإحدى حالتين: التساوق مع الإرادة الفلسطينية، التي يجب أن تمثل أطياف الشعب الفلسطيني كافة بمختلف التوجهات، أو تسليم المقعد الأممي لأصحابه الحقيقيين القادرين على جلب الدولة على مائدة الذئاب.

26-Apr-24 12:20 PM

هل يحمي القانون الأمريكي حراك الجامعات المتضامن مع فلسطين؟

شكلت المظاهرات الواسعة في الجامعات الامريكية تضامنا مع فلسطين، علامة فارقة في الحراك الطلابي، مع محاولات عديدة لشيطنتها واتهامها بمعاداة السامية.

26-Apr-24 11:25 AM

السنوات الأخيرة في حياة المستعمرة الاستيطانية

جوزيف مسعد يكتب: هو الحال مع المستعمرات الاستيطانية البيضاء السابقة، فإن العالم الغربي الذي يحمل أيديولوجيا تفوق العرق الأبيض، إن كان في أوروبا أو في مستعمراتها الاستيطانية البيضاء الباقية، يدعم الإبادة الجماعية التي ترتكبها إسرائيل كما كان يدعم الإبادات العرقية الاستعمارية في أفريقيا منذ الحرب العالمية الثانية.

26-Apr-24 10:41 AM

تعرف إلى الجامعات الأمريكية المشاركة في الحراك التضامني مع فلسطين

اتسعت رقعة الجامعات الأمريكية المشاركة في الحراك التضامني مع فلسطين والرافض للعدوان على غزة.

26-Apr-24 09:17 AM

حراك جامعات أمريكا يتسع.. الشرطة تستخدم العنف والكفة تميل للطلبة (شاهد)

انضمت جامعات أمريكية عريقة إلى الحراك الداعم لفلسطين، وفي مقدمتها جامعة جورج واشنطن في العاصمة.

26-Apr-24 07:47 AM

بحضور أردوغان.. انطلاق المؤتمر الخامس لرابطة "برلمانيون لأجل القدس"

قال رئيس "برلمانيون لأجل القدس" الشيخ حميد بن عبدالله الأحمر، إن الرابطة تأسست لتوعية شعوب وبرلمانات العالم بعدالة القضية الفلسطينية والتأثير في مواقف برلمانات العالم باتجاه حماية الشعب الفلسطيني ودعم حقه في تقرير المصير وتحرره من الاحتلال الإسرائيلي.

25-Apr-24 09:21 PM

"WSJ": إسرائيل تستعد لهجوم تدريجي على رفح.. تبادلت الخطط مع مصر

أشارت صحيفة "وول ستريت جورنال"، إلى أن هذا النهج الأكثر تدريجيا ظهر بعد أسابيع من الضغوط التي تمارسها الولايات المتحدة على الاحتلال الإسرائيلي من أجل تجنب شن هجوم واسع النطاق في رفح.

25-Apr-24 09:08 PM

حفيد مانديلا: إرادة الفلسطينيين مصدر إلهام وقضيتهم في قلوبنا

شدد زويليفليل مانديلا، حفيد الزعيم الراحل الجنوب الأفريقي نيلسون مانديلا، على أن القضية الفلسطينية كانت وما زالت في قلوب مواطني جمهورية جنوب إفريقيا..

25-Apr-24 08:24 PM

الخوف من مصير "أراد".. مسؤول إسرائيلي: سنبكي لأجيال إن لم نُعد الأسرى

يواصل المستوطنون تجرّع مرارة الفشل الاستخباراتي الصارخ في قضية الطيار المفقود رون أراد منذ أربعين عاما، فإن الأوساط داخل الاحتلال الإسرائيلي تطالب صناع القرار الحاليين بحسم قرارهم في قضية الأسرى لدى حماس

25-Apr-24 08:04 PM

لابيد يهاجم غانتس وآيزنكوت بشدة ويطالبهما بمغادرة حكومة نتنياهو

قال رئيس المعارضة بدولة الاحتلال الإسرائيلي يائير لابيد، إن الوزيرين في مجلس الحرب غانتس وآيزنكوت "يبقيان حكومة (نتنياهو) غير الشرعية والفاشلة على قيد الحياة"..

25-Apr-24 07:51 PM

"القسام" تعلن استهدافها موقع تجسس إسرائيليا وسط قطاع غزة

قالت "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، إنها استهدفت موقعا إسرائيليا مستحدثا للمراقبة والتجسس شرق جحر الديك بقذائف الهاون..

25-Apr-24 06:43 PM

انقسام حاد رغم الحرب.. هل اقتربت نهاية الاحتلال الإسرائيلي؟

قال موقع "أوريون 21" الفرنسي في تقرير ترجمته "عربي21"، إنه "بعد أكثر من ستة أشهر من الحرب، وصل مستوى الكراهية تجاه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى مستوى لم يسبق له مثيل في إسرائيل".

25-Apr-24 06:15 PM

ناعومي كلاين: الصهيونية "صنم باطل" ونحتاج كيهود للتحرر من الإبادة المرتكبة باسمنا

قالت الكاتبة الصحفية الكندية اليهودية ناعومي كلاين، إن فكرة التحرير في الصهيونية السياسية هي نفسها "تجديفية"، لأنها تتطلب طردا جماعيا للفلسطينيين من ديارهم وأراضيهم التي ورثوها عن أسلافهم، مشيرة إلى أن هذا "الصنم الباطل (الصهيونية)" يبرر قصف كل جامعة في غزة.

25-Apr-24 05:28 PM