أخبار متعلقة

تركيا

اشتباك عنيف بالأيدي بين نواب في البرلمان التركي.. "تناثرت الدماء" (شاهد)

أظهرت مقاطع مصورة متداولة على منصات التواصل الاجتماعي لحظات ارتفاع حدة التوترات بين نائب من حزب "العمال التركي" يدعى أحمد شيك ونواب من حزب "العدالة والتنمية" الحاكم..

16-Aug-24 01:55 PM

زلزال يضرب وسط سوريا ويشعر به سكان بتركيا والأردن... الثاني خلال أسبوع

أفادت وكالة الأنباء التابعة للنظام السوري "سانا"، بوقوع هزة أرضية شعر بها سكان سوريا وبلغت شدتها 5.2 درجات على مقياس ريختر.

16-Aug-24 12:08 PM

فرق الإطفاء في تركيا تكافح لإخماد حرائق غابات واسعة.. أخمدت اثنين (شاهد)

قال وزير الزراعة والغابات التركي إبراهيم يومقلي؛ إن رجال الإطفاء الذين يعملون على احتواء أربعة حرائق غابات منفصلة في البلاد، تمكنوا من احتواء أحدها والسيطرة على آخر بشكل جزئي.

16-Aug-24 11:46 AM

ماذا وراء التغييرات التركية الجديدة بخصوص اللاجئين السوريين؟

كشف وزير الداخلية التركي علي يرلي كايا عن تغييرات جديدة تخص اللاجئين السوريين ووضعهم القانوني، موضحا أن من بين الإجراءات تغيير بطاقة الحماية المؤقتة (الكمليك) التي تمنح للاجئين السوريين، إلى بطاقة مزودة بشريحة إلكترونية.

16-Aug-24 10:26 AM

وصفت بـ"التاريخية".. تفاصيل مذكرة تفاهم بين العراق وتركيا

أكّد فيدان أن أنقرة وبغداد قد أحرزتا تقدما كبيرا لتجسيد إرادة قائدي البلدين، مشيرا إلى ازدياد الوعي بشأن تنظيم "بي كي كي" الإرهابي في العراق.

15-Aug-24 08:32 PM

ذكرى هنية حاضرة في البرلمان التركي خلال كلمة محمود عباس

حضرت ذكرى رئيس الوزراء الفلسطيني المنتخب إسماعيل هنية الذي اغتاله الاحتلال الإسرائيلي في طهران نهاية تموز/ يوليو الماضي، خلال جلسة للبرلمان التركي، ضمنت كلمة رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس.

15-Aug-24 04:34 PM

عباس من البرلمان التركي: سأتوجه لغزة وأطلب من مجلس الأمن وقف إطلاق النار فورا

عباس شدد على أن دولة فلسطين هي صاحبة الولاية على قطاع غزة والضفة الغربية

15-Aug-24 02:09 PM

تركيا تعلن "عدم الحاجة" لفرض تدابير ضد جدري القردة.. "لم نرصد أي إصابة"

قالت وزارة الصحة التركية، إنها لن تفرض أي قيود أو تدابير خاصة في ما يتعلق بفيروس جدري القردة، مشيرة إلى أنها لم ترصد أي إصابة في عموم البلاد في عام 2024.

15-Aug-24 01:51 PM

وزير الدفاع التركي يتهم النظام السوري برفض "الاستقرار والسلام".. ما السبب؟

قال وزير الدفاع التركي يشار غولر، إن "وضع نظام الأسد شروطا مسبقة كالمطالبة بانسحاب القوات التركية من سوريا يعد بمثابة رفض لعودة الاستقرار والسلام"..

15-Aug-24 11:15 AM

كيف سيؤثر اغتيال هنية على العلاقة بين تركيا والاحتلال الإسرائيلي؟

يتناول تقرير لمعهد واشنطن أن عملية اغتيال هنية في طهران٬ قد تؤدي إلى تصلب موقف أنقرة ضد الاحتلال الإسرائيلي٬ وتحفيزه للقيام بمواقف أكثر تصعيدا على المستويين الدبلوماسي والاقتصادي.  

15-Aug-24 09:06 AM

داود أوغلو يوجه رسالة إلى أردوغان وعباس قبل كلمة الأخير أمام البرلمان التركي

طالب داود أوغلو، عباس بإعلان عزمه التوجه إلى قطاع غزة بضمان من مجلس الأمن للوقوف على أحوال الشعب الفلسطيني هناك خلال خطابه المرتقب في البرلمان التركي..

15-Aug-24 07:22 AM

بصمات أصابع وبطاقات بشرائح إلكترونية.. خطة تركية لتنظيم دخول الأجانب

أعلن وزير الداخلية التركي علي يرلي كايا، عن اعتماد بطاقات هوية تحتوي على رقاقة إلكترونية للأشخاص الذين حصلوا على وضع "الحماية المؤقتة" في البلاد، المخصصة للاجئين السوريين المقيمين في تركيا بالدرجة الأولى، ومن ثم اللاجئين من جنسياتٍ أخرى.

15-Aug-24 04:14 AM

أردوغان يتهم الاحتلال بالسعي لإشعال النار بالمنطقة.. "سنقف ضدها"

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن أنقرة ستقف ضد مساعي الاحتلال الإسرائيلي لإشعال النار في المنطقة برمتها.

14-Aug-24 03:15 PM

هل يعود داود أوغلو إلى حزب العدالة والتنمية؟

إسماعيل ياشا يكتب: الظاهر من تسلسل التصريحات والتحركات التي تشهدها الساحة السياسية التركية؛ أن داود أوغلو قام بجس النبض لمعرفة مدى إمكانية عودته إلى حزب العدالة والتنمية، إلا أن النتيجة جاءت سلبية. وقد ينضم بعض نواب حزب المستقبل إلى حزب العدالة والتنمية، إلا أن أبواب الأخير مغلقة أمام عودة داود أوغلو

14-Aug-24 02:47 PM

"أولويات" أنقرة على الطاولة.. أين يقف ملف التطبيع التركي مع الأسد؟

تعيد تصريحات غولر التأكيد على موقف تركيا من ضرورة التوصل إلى حلول جذرية للأزمة السورية التي بدأت مع قمع النظام السوري للاحتجاجات الشعبية عام 2011 بوحشية، بما في ذلك السعي لتحقيق استقرار سياسي في سوريا..

14-Aug-24 01:47 PM

جولة جديدة من المحادثات الأمنية بين تركيا والعراق غدا الخميس في أنقرة

نقلت وكالة "رويترز" عن مسؤولين من تركيا والعراق قولهم إن الجانبين سيعقدان محادثات أمنية رفيعة المستوى في أنقرة، غدا الخميس..

14-Aug-24 01:22 PM

خبر عاجل