أخبار متعلقة

تركيا

ما أسباب سعي تركيا للتقارب مع نظام الأسد بعد سنوات من القطيعة؟

اعتبر الكاتب أنه "السبب الأكثر ترجيحا للتقارب الحالي هو عدم اليقين السياسي. ببساطة، لا يمكن التنبؤ بما ستبدو عليه الديناميكيات التي تواجه المنطقة بعد كانون الثاني/ يناير 2025، بعد الانتخابات الرئاسية الأمريكية في تشرين الثاني/ نوفمبر".

30-Jul-24 05:25 PM

أردوغان: "إسرائيل" تشكل تهديدا للعالم بأسره وليس فقط لفلسطين ولبنان

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن "قادة الغرب والمنظمات المنوط بها ضمان الأمن الدولي يشاهدون الوحشية في غزة عن بعد منذ نحو 300 يوم"، متسائلا "كم من الأطفال يجب أن يموتوا لإدراك أن سياسات إسرائيل الاستعمارية تهدد المنطقة بأكملها؟".

30-Jul-24 03:27 PM

باحث إسرائيلي يتحدث عن سبب تلويح أردوغان بالتدخل العسكري.. "ينبغي ألا نستخف به"

لفت الباحث الإسرائيلي، إلى أن أردوغان اتخذ هذا الموقف "بسبب خطاب نتنياهو في الكونغرس الأمريكي والمعاملة الحارة التي حظي بها"، مشيرا إلى أن "التصفيق خلال كلمة نتنياهو أزعج الرئيس التركي".

30-Jul-24 03:04 PM

ما رسائل النظام السوري من وضع أردوغان على قائمة "داعمي الإرهاب"؟

في الوقت الذي تتزايد فيه الترجيحات بقرب موعد اللقاء الذي سيجمع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان برئيس النظام السوري بشار الأسد، يبعث الأخير برسائل متضاربة "وضاغطة" في هذا المسار، تمثلت في وضع النظام السوري اسم الرئيس التركي أردوغان على قائمة من المتهمين لديه..

30-Jul-24 01:13 PM

لماذا هدد أردوغان "إسرائيل"؟

أثار الرئيس التركي رجب طيب أردوغان جدلاً كبيراً بتصريحه الأخير بخصوص موقف بلاده من العدوان على قطاع غزة. فقد قال أردوغان إن على بلاده أن تكون "قوية جداً، حتى لا تستطيع إسرائيل أن تفعل ما تفعله بالفلسطينيين"، مضيفاً أنها تدخلت في كل من إقليم ناغورنو قره باخ (الإقليم المتنازع عليه بين أرمينيا وأذربيجان) وليبيا و"قد تفعل الشيء نفسه مع إسرائيل"..

30-Jul-24 10:00 AM

سفير الاحتلال الإسرائيلي السابق لدى تركيا يرد على أردوغان.. ماذا قال؟

أوضح ليل، في حديثه لراديو "نورث 104.5 إف إم إن" أن "أردوغان يلمّح إلى أنه سوف يحاول زيادة المساعدات العسكرية للفلسطينيين الذين يقاتلون في إسرائيل، أو حماس"..

30-Jul-24 09:31 AM

وزير خارجية الاحتلال يطالب حلف الناتو بطرد تركيا ردا على تصريحات أردوغان

صعد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، لهجته ضد الاحتلال الإسرائيلي، إذ اقترح تدخل تركيا بالنيابة عن الفلسطينيين، ربما بدعم عسكري، بطرق مشابهة لما فعلته في بلدان أخرى..

30-Jul-24 09:04 AM

هكذا عبّر بطريرك الأرمن في تركيا عن "سخطه" على افتتاحية الأولمبياد

انضم بطريرك الأرمن في تركيا، ساهاك ماشاليان، إلى قافلة رفض حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024، حيث عبّر عن سخطه إزاء الحفل الذي انطلق الجمعة..

30-Jul-24 06:46 AM

ثلاثة أماكن من المتوقع أن تحتضن أي لقاء يجري بين أردوغان والأسد

في حين رجحت صحيفة "تركيا" انعقاد اللقاء المتوقع بين أردوغان والأسد بالقرب من معبر كسب الحدودي بين البلدين، فقد تحدثت "ديلي صباح" عن اجتماع محتمل في العاصمة الروسية بحضور بوتين..

29-Jul-24 01:17 PM

كيف علق الأتراك على التهديد الإسرائيلي لأردوغان بمصير صدام حسين؟

قال أردوغان خلال كلمة له في ولاية ريزه، مسقط رأسه، الواقع في شمال شرق تركيا: "مثلما دخلنا قره باغ ومثلما دخلنا ليبيا، فقد نفعل أشياء مماثلة لهؤلاء (إٍسرائيل)"..

29-Jul-24 12:02 PM

أرحنا بها يا نتن!

في يوم واحد كان التهديد بتوسيع نطاق الحرب؛ فالرئيس التركي هدد بخوض الحرب ضد الكيان الإسرائيلي، وفي الوقت نفسه كان الإعلان عن تسليم جيش الكيان لما سمي بسيناريوهات لشن هجوم على حزب الله، وعلى لبنان، رداً على سقوط قتلى وجرحى في بلدة مجدل شمس الدرزية شمال هضبة الجولان المحتلة، ومن قام بذلك هو حزب الله اللبناني!

29-Jul-24 11:14 AM

أردوغان لا يستبعد "التدخل التركي" في "إسرائيل" لمساعدة فلسطين.. وتهديدات إسرائيلية

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان؛ إن تركيا قد تدخل الأراضي الفلسطينية المحتلة كما فعلت في الماضي في ليبيا وناغورني قره باغ، رغم أنه لم يحدد نوع التدخل الذي يقترحه.

28-Jul-24 10:48 PM

"الدونير كباب" يشعل أزمة بين تركيا وألمانيا

حدد الاتحاد الدولي للدونر التركي الكمية المطلوبة من كل مكوّن، ونوع اللحم الذي يضع ويُشك في السيخ الدوّار على المشواة العمودية، والتوابل التي تُضاف إليه، وسماكة السكين المستخدمة لتقطيع شرائح اللحم الرقيقة لدى نضجها، كما الشاورما العربية.

28-Jul-24 08:38 PM

النظام السوري يضع أردوغان و"الحريري" على قائمة "داعمي الإرهاب"

وضع النظام السوري، الرئيس التركي رجب طيب اردوغان على قائمة داعمي الإرهاب بالإضافة إلى رئيسي حكومة سابقين هما رئيس الحكومة التركية ووزير الخارجية الأسبق، أحمد داوود اوغلو، والرئيس الأسبق للحكومة اللبنانية ورئيس تيار المستقبل سعد الحريري..

28-Jul-24 04:16 PM

صحيفة تركية: أردوغان سيلتقي بشار الأسد في هذا التوقيت

وتشترط دمشق منذ عام 2022، أن تسحب تركيا قواتها، التي سيطرت بفضل عملياتها العسكرية على شريط حدودي واسع في شمال البلاد، وتحظى بنفوذ في شمالها الغربي، كمقدمة للقاء الأسد وأردوغان. كما أعرب الأسد سابقًا عن إيجابية تجاه مبادرة أردوغان، لكنه أوضح أن المشكلة ليست في عقد اللقاء بحد ذاته، بل في مضمونه.

28-Jul-24 03:40 PM

أردوغان يعلن دعوة محمود عباس لإلقاء كلمة في البرلمان التركي.. والأخير يقبل

كشف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، عن تجاهل رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس دعوة من أنقرة لإلقاء كلمة في البرلمان التركي، داعيا عباس إلى "تقديم اعتذار إلى تركيا" عن تصرفه..

27-Jul-24 08:23 PM

خبر عاجل