أخبار متعلقة

امريكا

حرب غزة واستراتيجية واشنطن في الشرق الأوسط.. قراءات أمريكية

يدور الكثير من الحديث مع إسرائيل الآن حول ما هو ضروري أو كاف عسكريا حتى لا تتمكن حماس من العودة إلى السيطرة على غزة. ولكن إذا لم يعطوا الأولوية لاحتياجات المدنيين في غزة، فلن يتم ضمان أمن إسرائيل أبدا. وهذا هو أحد الدروس الصعبة التي تعلمتها أمريكا من حروبها..

30-Apr-24 12:20 PM

من أين جاءت نعمت شفيق؟!

ساري عرابي يكتب: أبدت شفيق استعدادا أكبر لقمع المظاهرات المناصرة للفلسطينيين، وهو ما يكشف من جهة عن مخيالها السياسي، وتكشف مسارعة شفيق الاستثنائية لقمع الطلاب عن المعنى في المكان الذي جاءت منه..

30-Apr-24 12:07 PM

من مصلحتها استمرار الحروب في العالم.. الولايات المتحدة لا تحب السلام

محمود النجار يكتب: الولايات المتحدة تحاول زورا وبهتانا أن تلمع صورتها قليلا أمام العالم، باشتراطها على الكيان المحتل أن يقدم لها تصورا واضحا عن خطة اقتحام رفح قبل البدء في الهجوم، وهو نوع من ذر الرماد في العيون، لتقول للعالم بأنها حريصة على أرواح المدنيين..

30-Apr-24 11:13 AM

أمريكا تناشد الإمارات ودولا أخرى التوقّف عن التدخل في حرب السودان

دعت هيئة عالمية معنية بالأمن الغذائي تدعمها الأمم المتحدة إلى اتخاذ إجراءات، فورية، من أجل "منع وفيات على نطاق واسع وانهيار تام لسبل العيش وتجنب أزمة جوع كارثية في السودان"..

30-Apr-24 09:09 AM

اتساع رقعة الاحتجاجات.. والطلبة يدخلون مبنى تاريخيا في جامعة كولومبيا (شاهد)

تواصل الاحتجاجات الطلابية في عشرات الجامعات الأمريكية، حراكها المناصر للشعب الفلسطيني وسط اتساع رقعة التظاهرات لتشمل جامعة سان فرانسيسكو..

30-Apr-24 08:59 AM

الشرطة الأمريكية تهاجم الطلبة المناصرين لفلسطين في جامعة أوستن (شاهد)

وثقت مقاطع مصورة، لحظات اقتحام الشرطة الأمريكية الحرم الجامعي بمعدات ثقيلة، واعتدائها على الطلبة المعتصمين نصرة للشعب الفلسطيني ورفضا للجرائم الإسرائيلية، برذاذ الفلفل والعنف في الحرم الجامعي..

30-Apr-24 07:07 AM

لماذا الطلاب الأمريكيون أكثر عروبة من الطلاب العرب؟

فراس أبو هلال يكتب: مع هزيمة الموجة الأولى من الانتفاضات الشعبية العربية "ما يسمى بالربيع العربي" وانتصار الثورات المضادة، فقد ازدادت حالة التوحش عند الأنظمة العربية. لقد شعرت الأنظمة بالزهو بعد انتصارها على "كابوس الحرية" الذي خيم على المنطقة بين عامي 2011 و2013..

30-Apr-24 06:34 AM

عن الاحتجاجات الطلابية في الولايات المتحدة

ما كان للوسائل القمعية سوى أن تستدعي المزيد من الاحتجاجات وأن تأتي بأعضاء من هيئات التدريس للتضامن مع الجسد الطلابي وللدفاع عن الحقوق المهدرة للمفصولين والموقوفين.

30-Apr-24 04:58 AM

الممر البحري الأمريكي و٧ مخاوف مشروعة

‎المندهشون من الخطط الأمريكية البريطانية الإسرائيلية يخشون أن يكون الممر البحري مجرد ستار لسيناريو أكثر خطورة يقود إلى ترتيب أوضاع تعيد تشكيل كامل المشهد، ليس فقط فى قطاع غزة، ولكن فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية وكامل منطقة شرق المتوسط!

30-Apr-24 04:44 AM

ثلاث قنابل موقوتة

إذا ما قدّر لهذا «الربيع الجامعي» أن يتحوّل إلى «ربيع جامعي عالمي» فإنّ تحولاً هائلاً يكون قد طرأ على خارطة الصراع العالمي.

30-Apr-24 04:36 AM

جامعة كولومبيا تنفذ تهديدها وتشرع بفصل الطلبة المعتصمين دعما لفلسطين

شرعت إدارة جامعة كولومبيا، الاثنين، بعملية فصل الطلاب المستمرين في التظاهر تأييدا للفلسطينيين، والمطالبة بسحب الاستثمارات في الأصول التي تدعم جيش الاحتلال الإسرائيلي.

30-Apr-24 04:06 AM

الحوثيون يعلنون استهداف مدمرتين أمريكيتين وسفينتين إحداهما إسرائيلية

أعلنت جماعة "أنصارالله" (الحوثيين)، أنها نفذت هجمات عدة استهدفت سفينتين إحداها إسرائيلية ومدمرتين تابعتين للولايات المتحدة الأمريكية في البحر الأحمر والمحيط الهندي.

30-Apr-24 02:30 AM

أعضاء بمجلس الشيوخ قلقون من إرسال الحرس الوطني لقمع الاحتجاجات بالجامعات

رفض أعضاء بمجلس الشيوخ الأمريكي اقتراح رئيس مجلس النواب باستدعاء الحرس الوطني لقمع الاحتجاجات المؤيدة للفلسطينيين في الجامعات الأمريكية.

30-Apr-24 12:25 AM

"واشنطن بوست" تكشف تورط الهند بمحاولة اغتيال معارض لمودي بأمريكا

قالت صحيفة "واشنطن بوست" إن إدارة بايدن ترددت بمعاقبة الهند على تورطها بمحاولة اغتيال معارض لمودي بأمريكا.

30-Apr-24 12:14 AM

واشنطن: 5 وحدات عسكرية إسرائيلية ارتكبت "انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان"

قالت وزارة الخارجية الأمريكية، الاثنين، إنها وجدت خمس وحدات من الجيش الإسرائيلي مسؤولة عن انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان في وقائع حدثت خارج قطاع غزة قبل اندلاع الحرب على غزة.

29-Apr-24 10:22 PM

واشنطن بوست ترصد تباين الآراء بين الطلاب اليهود في الولايات المتحدة

ألقت صحيفة واشنطن بوست في تقريرها الضوء على الصراع والتباين بين مواقف الطلاب اليهود داخل الجامعات الأمريكية٬ فمن المدافع عن الصهيونية٬ إلي المنادي بإزالة الاحتلال الإسرائيلي٬ إلى المطالب بحل الدولتين..

29-Apr-24 05:58 PM