أخبار متعلقة

إسرائيل

حزب الله للأمم المتحدة: حادث مجدل شمس سببه سقوط صاروخ اعتراضي إسرائيلي

أبلغ حزب الله اللبناني الأمم المتحدة أن حادث مجدل شمس، أدى إلى مقتل 12 إسرائيليا، سببه سقوط صاروخ اعتراضي إسرائيلي، وذلك بعدما نفى مسؤوليته عن الحادث .

27-Jul-24 11:25 PM

تواصل التكهنات حول نية نتنياهو إقالة غالانت وتعيين ساعر وزيرا للحرب

ذكرت تقارير إسرائيلية أن رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو سيحسم أمره بخصوص إقالة وزير الحرب يوآف غالانت وإسناد الحقيبة الوزارية إلى رئيس حزب “أمل جديد” جدعون ساعر.

27-Jul-24 10:16 PM

الاحتلال يدق طبول الحرب على لبنان.. ودعوات للتهدئة بعد حادثة مجدل شمس

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء السبت، ارتفاع حصيلة حادث سقوط صاروخ على بلدة مجدل شمس الدرزية شمال الجولان المحتل، إلى 12 قتيلا.

27-Jul-24 10:14 PM

"أوكسفام" لـ"عربي21": عدد الموتى جوعا في غزة سيكون أكبر من ضحايا الحرب

قالت الناطقة الرسمية باسم مؤسسة أوكسفام العالمية، هديل القزاز، إن "تفشي المجاعة الكاملة في قطاع غزة أمر مرعب ومخيف للغاية، وستكون تداعياتها خطيرة جدا، وعندما يصل الشخص أو المجتمع إلى حافة اللاعودة سوف تتزايد أعداد الوفيات بدرجة كبيرة"....

27-Jul-24 03:29 PM

قرعة الجودو تضع الجزائر أمام "إسرائيل" في أولمبياد باريس

تسود حالة من الترقب لمعرفة إذا كان الجزائري مسعود إدريس سينسحب من مواجهته مع الإسرائيلي طاهر بوتبول، وذلك بعدما وقعا معاً في الدور الـ32 من منافسات الجودو لوزن أقل من 73 كيلوغراما في أولمبياد باريس؛ الذي افتتح أمس الجمعة..

27-Jul-24 01:25 PM

إسرائيل وإيران والجمهور العربي.. أربعة كتب لتفادي أخطاء الماضي

كشف العدوان الإسرائيلي على غزّة مؤخراً والدعم اللامحدود الذي حصلت عليه تل أبيب من الإدارة الأمريكية حجم النفوذ الإسرائيلي داخل الولايات المتّحدة بشكل لم يسبق له مثيل على الإطلاق لدرجة أنّ رئيس الوزراء الإسرائيلي ألقى خطابا في الكونغرس هاجم فيه الأمريكيين الذين يعترضون على جرائم نظامه في غزّة..

27-Jul-24 07:31 AM

تحذير من القضاء على الوجود المسيحي في غزة بفعل استمرار العدوان

قال راعي كنيسة الروم الكاثوليك برام الله، الأب عبد الله يوليو؛ إن "من بين أهداف العدوان الإسرائيلي على غزة، هو القضاء على الوجود المسيحي في هذا القطاع المُحاصر؛ فأحد النتائج الكارثية لهذا العدوان ربما يكون اندثار المسيحيين في غزة، وكل المؤشرات والأرقام والمعطيات على الأرض تقول ذلك".

27-Jul-24 04:25 AM

75 منظمة أمريكية تدعو لحظر تصدير الأسلحة للاحتلال

أكدت أكثر من 75 منظمة أمريكية أن حكومة رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، تستخدم دعما وأسلحة أمريكية لقتل نحو 40 ألف فلسطيني في قطاع غزة، منتقدة الدعم والتسليح الأمريكي لتل أبيب.

27-Jul-24 02:42 AM

هجوم إسرائيلي أمريكي حاد على المقررة الأممية ألبانيز بسبب انتقادها لنتنياهو

هاجم الاحتلال الإسرائيلي الجمعة مقررة الأمم المتحدة الخاصة المعنية بحقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية، فرانشيسكا ألبانيز، واتهمتها "بمعاداة السامية" بعد أن أيدت منشورا على وسائل التواصل الاجتماعي يقارن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بأدولف هتلر.

27-Jul-24 02:09 AM

الولايات المتحدة ترجئ ترحيل أكثر من 11 ألف لبناني

أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن، أن الولايات المتحدة ستوفر إعفاء من الترحيل وتصاريح عمل لنحو 11500 مواطن لبناني موجودين بالفعل في الولايات المتحدة، وذلك بسبب الأوضاع المتصاعدة بين الاحتلال وحزب الله في جنوب لبنان.

27-Jul-24 12:53 AM

الاحتلال يكشف عن "وثائق" تحدث السنوار فيها عن "المشروع الكبير" قبل أشهر من 7 أكتوبر

زعم جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه عثر على وثائق تتضمن ملخصات لاجتماعات المنتديات الأكثر محدودية لحركة حماس، وأنه تم الاستيلاء عليها وفي المواقع الاستراتيجية لحركة حماس، بعد حوالي عشرة أشهر من حرب الإبادة المستمرة ضد قطاع غزة.

27-Jul-24 12:27 AM

لماذا ينفي جيش الاحتلال رعاية غوغل لمؤتمر يعد من داعميه التقليديين؟

عمل مؤتمر "من أجل الجيش الإسرائيلي - IT FOR IDF" الذي أقيم في "ريشون لتسيون"، جنوب تل أبيب على جمع شركات التكنولوجيا من جميع أنحاء العالم لدعم جيش الاحتلال بشكل عام، سواء داخل قطاع غزة أو خارجه.

26-Jul-24 10:58 PM

نتنياهو يدرس تعيين ساعر وزيرا للحرب والعائق هو تبرير إقالة غالانت

بدأت المشاورات في محيط رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بشأن إقالة وزير الحرب يوآف غالانت، في الوقت الذي أبدى فيه رئيس حزب “أمل جديد” جدعون ساعر استعداده لقبول المنصب.

26-Jul-24 10:21 PM

عكرمة صبري لـ"عربي21": "الأقصى" في أسوأ أحواله.. والاحتلال لن يُسكتني

قال خطيب المسجد الأقصى الشيخ عكرمة صبري، إن "المسجد الأقصى المبارك هو اليوم في أسوأ أحواله؛ فالاحتلال الإسرائيلي نقل أجواء الحرب من غزة إلى القدس والأقصى، وفرض قوانين الطوارئ على المواطنين بدون أي مبرر....

26-Jul-24 07:33 PM

تعديلات إسرائيلية قد تعطل المحادثات وصفقة التبادل.. "تفتيش للنازحين العائدين"

يسعى الاحتلال الإسرائيلي إلى إدخال تعديلات على خطة تهدف إلى التوصل لهدنة في قطاع غزة وإطلاق سراح الأسرى المحتجزين لدى حركة حماس، وهو ما يعقّد التوصل لاتفاق ينهي حرب الإبادة المستمرة منذ تسعة أشهر.

26-Jul-24 02:55 AM

هل خسر نتنياهو الولايات المتحدة أخيرا مع ازدياد عزلته؟

حللت مجلة "فوكس" الأمريكية خطاب رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أمام الكونغرس الأمريكي، معتبرة أن الجديد الذي ورد فيه هو "تهميشه" وتغيب العشرات من المشرعين، وهم حوالي نصف أعضاء الكونغرس الديمقراطيين، عن خطابه تماما.

26-Jul-24 01:00 AM

خبر عاجل