أخبار متعلقة

لبنان

الحرس الثوري يعثر على جثة قائده في لبنان.. اغتيل برفقة نصر الله

أعلن الحرس الثوري، العثور على جثة العميد عباس نيلفروشان، والذي اغتيل برفقة الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله في الضاحية الجنوبية بالعاصمة بيروت.

11-Oct-24 09:27 PM

هجوم بالطيران المسير على "تل أبيب".. القبة تفشل في الاعتراض (شاهد)

أفاد جيش الاحتلال الإسرائيلي، في بيان، بـ"رصد طائرتين مسيرتين قادمتين من لبنان بعد دوي صفارات الإنذار وسط إسرائيل"، زاعما أنه "اعترض مسيرة واحدة، فيما لم ترد أنباء عن وقوع إصابات حتى الآن".

11-Oct-24 09:22 PM

سياسي إسرائيلي يحذر من "كابوس باهظ الثمن" يطارد الاحتلال في غزة

قال عوفير شيلح، وهو نائب سابق في كنيست الاحتلال، إنه "في ظل هذه الأمور تجري في قطاع غزة خطوة قد لا تكون عواقبها أقل دراماتيكية: فمن دون قرار معلن، إسرائيل تتخذ خطوة كبيرة أخرى نحو السيطرة على قطاع غزة، رغم كل ما يعنيه ذلك"..

11-Oct-24 09:07 PM

بعد تحذيرات أردوغان.. ما طبيعة التهديدات الإسرائيلية المحدقة بتركيا؟

بين النفي والتأكيد لتلك المخاطر من قبل الفاعلين في المشهد السياسي التركي، أكد مراقبون تحدثوا إلى "عربي21" وجود تهديدات على المدى البعيد قد تطال تركيا في حال واصلت دولة الاحتلال في حروبها المستعرة على أكثر من جبهة بهدف "خلق شرق أوسط جديد".

11-Oct-24 07:34 PM

مراسل إسرائيلي يكشف عن "فضيحة" لجولة هاغاري داخل لبنان

كشف مراسل القناة 12 العبرية، شاي ليفي، عن فضيحة للناطق العسكري باسم قوات الاحتلال، دانيال هاغاراي، وتفاصيل تتعلق في "البروباغندا" التي يقوم بها لإظهار تقدم في التوغل داخل لبنان.

11-Oct-24 06:51 PM

سندات لبنان ترتفع لأعلى مستوى في عامين.. تباع بأسعار زهيدة

انزلق لبنان إلى حالة التخلف عن سداد الديون في ربيع عام 2020 بعد أن سقط النظام المالي في البلاد في أزمة اقتصادية عميقة

11-Oct-24 06:32 PM

"القوات اللبنانية" يدعو إلى لقاء وسط العدوان على لبنان.. وبري يعلق

من المقرر أن يعقد اللقاء الذي دعا إليه حزب "القوات اللبنانية" غدا السبت في مقره العام في معراب، وسط توقعات بغياب بعض الأطراف السياسية عن المشاركة..

11-Oct-24 06:23 PM

الجيش اللبناني يعلن استشهاد اثنين من جنوده وإصابة 3 آخرين بقصف إسرائيلي

قال الجيش اللبناني، في بيان عبر حسابه على منصة "إكس" (تويتر سابقا)، إن "العدو الإسرائيلي استهدف مركزا للجيش في بلدة كفرا، في الجنوب ما أدى إلى سقوط شهيدين و3 جرحى".

11-Oct-24 05:05 PM

بيانات أممية تكشف حصيلة النازحين من لبنان إلى سوريا بسبب العدوان الإسرائيلي

شددت المتحدثة باسم مكتب حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، رافينا شمداساني، على أن أوضاع المدنيين في لبنان وغزة وسوريا تزداد سوءا يوما بعد يوم..

11-Oct-24 04:39 PM

رشقة صاروخية كبيرة من لبنان تستهدف شمال حيفا.. دمار وحرائق (شاهد)‏

أطلق حزب الله رشقة صاروخية كبيرة، استهدفت مناطق شمال حيفا وتجمعات لقوات الاحتلال قرب الحدود مع لبنان، إضافة إلى قيادة اللواء المدرع السابع في الجولان.

11-Oct-24 04:36 PM

فنزويلا تعلن تحركا عالميا مفاجئا غدا لدعم فلسطين ولبنان

أعلنت فنزويلا، الجمعة، اعتبار عن تخصيص يوم غد السبت، "يوم تضامن عالمي" مع فلسطين ولبنان، وإقامة فعاليات مختلفة تحت شعار "اليوم العالمي للسلام وضد الإرهاب والإبادة الجماعية في فلسطين ولبنان".

11-Oct-24 04:12 PM

تحرك احتجاجي فرنسي ضد "إسرائيل" بعد استهداف "اليونيفيل" في لبنان

قالت وزارة الخارجية الفرنسية الجمعة إن فرنسا استدعت السفير الإسرائيلي لطلب التوضيح بعد أن أطلقت قوات إسرائيلية النار على مواقع لقوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (يونيفيل)، بما في ذلك قاعدة الناقورة في جنوب لبنان.

11-Oct-24 03:33 PM

أبرز الأسلحة المضادة للدروع التي تنتظر دبابات الاحتلال جنوب لبنان (إنفوغراف)

يمتلك حزب الله، ترسانة من الأسلحة المضادة للدروع، والتي تشكل مصدر قلق لجيش الاحتلال، بسبب قدرتها وفعاليتها في تدمير الدبابات والآليات المدرعة، رغم التدابير التي تتخذها.

11-Oct-24 03:24 PM

ذي نيويوركر: نتنياهو يواصل جلب اللعنات علينا وتدخل أمريكا فقط سيوقف حربه

قال برنارد أفيشاي الأستاذ في الجامعة العبرية، لمجلة "ذي نيويوركر" إن بنيامين نتنياهو، قدم عرضا ماكرا، مثل خرائطه في الأمم المتحدة، ويعد الجميع بالنعمة، لكن ما يحصل هو استمرار اللعنات.

11-Oct-24 03:02 PM

كيف أثرت الولايات المتحدة في ظهور أسوأ نسخة ممكنة من الاحتلال؟

أثر الدعم الأمريكي غير المشروط للاحتلال الإسرائيلي على ظهور هذه الوحشية والتصعيد في المنطقة منذ اندلاع الحرب على قطاع غزة في السابع من تشرين الأول / أكتوبر 2023.

11-Oct-24 02:39 PM

السفيرة الأمريكية في بيروت تدعو لـ"الاستعداد" لما بعد حزب الله

طلبت السفيرة الأمريكية في بيروت ليزا جونسون، من قوى سياسية ونواب مستقلين في لبنان، "الاستعداد" لمرحلة ما بعد حزب الله، باعتبار أنه "لم يعد مسموحا استمرار سطوته على الدولة".

11-Oct-24 01:26 PM