أخبار متعلقة

لبنان

غوتيريش: استهداف اليونيفيل جريمة الحرب.. "باقية في مواقعها"

وقال المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك في بيان؛ إنه “لا تزال قوات حفظ السلام التابعة لليونيفيل في جميع المواقع، ولا يزال علم الأمم المتحدة يرفرف”.

13-Oct-24 11:03 PM

حزب الله ينشر مقطعا مصورا يتضمن رسالة لغزة (شاهد)

وجه حزب الله الضربة الأشد للاحتلال، حيث قُتل وأصيب العشرات من جنود جيش الاحتلال الإسرائيلي؛ جراء هجوم بسرب من الطائرات المسيرة، نفذه حزب الله في معسكر بمنطقة بنيامينا جنوبي حيفا شمال فلسطين المحتلة.

13-Oct-24 10:22 PM

جيش الاحتلال ينفي فرض أي قيود على الغارات الجوية ضد بيروت

نفى جيش الاحتلال الإسرائيلي فرض أي قيود على الغارات الجوية على العاصمة اللبنانية بيروت، وذلك عقب أحاديث عن تعليمات من رئيس وزراء الاحتلال لوقفها نتيجة مكالمة هاتفية أجراها مع الرئيس الأمريكي جو بايدن..

13-Oct-24 09:09 PM

تدهور السياحة الإسرائيلية في مدينة عكا بسبب صواريخ حزب الله

أكد رئيس بلدية عكا شمال الأراضي المحتلة أفيحاي بن شلوش، إن المدينة السياحية أصبحت "من دون زوار بسبب صواريخ حزب الله، وأن الوضع بها أصبح محزنا".

13-Oct-24 08:14 PM

الثبات والصبر والبراجماتية.. واجب الوقت

ممدوح الولى يكتب: يمكن انطباق المواقف البراجماتية في التعامل مع كل من إيران وحزب الله والحوثيين والمقاومة العراقية، وإغلاق باب الفتنه بين السنة والشيعة التي تثيرها الجهات الغربية والصهيونية والعربية المتصهينة بلا كلل، طالما أن هناك معركة مستمرة وعدوا مشتركا يسعى للقضاء على الجميع..

13-Oct-24 07:37 PM

الضربة الأكبر.. عشرات القتلى والجرحى باستهداف حزب الله جنودا إسرائيليين بحيفا (شاهد)

قالت إذاعة جيش الاحتلال إن الهجوم هو الأعنف الذي ينفذه حزب الله منذ بدء الحرب، ما استدعى حضور مروحيات لإجلاء الجرحى.

13-Oct-24 05:57 PM

ما هي قوات "اليونيفيل" العاملة على الحدود بين لبنان والأراضي المحتلة؟

أعلنت قوة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة "اليونيفيل" أن جيش الاحتلال الإسرائيلي اقتحم موقعا للقوة الأممية في بلدة راميا جنوب لبنان، بعد ساعات قليلة من تهديد رئيس الوزراء الإسرائيلي بينامين نتنياهو لها ومطالبته بمغادرة أماكنها..

13-Oct-24 05:53 PM

"معاريف": نحن نغرق في وحل الجبهات وليس من الواضح ما هي الخطة

قال المراسل العسكري لصحيفة "معاريف" الإسرائيلية، آفي أشكنازي: "نحن نغرق أكثر فأكثر في مستنقع غزة، والوضع في لبنان أيضًا غير واضح في ما يتعلق بالخطة، ويجب على القيادة السياسية الآن أن تقوم بمراجعة حقيقية للنفس"..

13-Oct-24 03:50 PM

مأزق نتنياهو

مأزق نتنياهو

13-Oct-24 03:07 PM

نتنياهو يدعو غوتيريش لإخلاء قوات "اليونيفيل" من لبنان.. "يجب إخراجهم فورا"

دعا رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش إلى إبعاد قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان "اليونيفيل" عن "الخطر على الفور"..

13-Oct-24 02:33 PM

قناة عبرية تكشف تفاصيل مقتل ضابط كبير للاحتلال على حدود لبنان قبل عام

بعد مرور عام.. القناة 12 الإسرائيلية تكشف عن مقتل نائب قائد لواء وجنديين من جيش الاحتلال خلال اشتباكات بعد تسلل مقاومين من منطقة الضهيرة جنوب لبنان إلى داخل الأراضي المحتلة في 9 أكتوبر 2023..

13-Oct-24 01:28 PM

جيش الاحتلال يتعمد تدمير مساجد في جنوب لبنان (شاهد)

دمر جيش الاحتلال الإسرائيلي، الأحد مسجدا في بلدة كفرتبنيت في جنوب لبنان بغارة جوية، وكان السبت قد دمر مسجدا في بلدة الضهيرة..

13-Oct-24 12:48 PM

إصابة ضابط وجندي إسرائيليين بلبنان.. وحزب الله يستهدف تجمعات للاحتلال

تواصل المقاومة الفلسطينية واللبنانية٬ الرّد، عبر إطلاق صواريخ وطائرات مسيّرة وقذائف مدفعية على مواقع عسكرية في الداخل الفلسطيني المحتل..

13-Oct-24 12:29 PM

"معك يا لبنان" حملة إماراتية لإغاثة لبنان.. كم جمعت؟ (شاهد)

أوضحت وكالة الأنباء الإماراتية (وام) أن حوالي 4 آلاف متطوع ساهموا في تجهيز 10 آلاف حزمة إغاثية ضمن هذه الجهود الإنسانية. كما أشار مساعد وزير الخارجية لشؤون التنمية والمنظمات الدولية، سلطان الشامسي، إلى أن الإمارات كانت من أولى الدول التي استجابت للأزمة في لبنان.

13-Oct-24 11:25 AM

وقوع قوتين للاحتلال بكمائن جنوب لبنان.. ومواقع عبرية تشير لحدث صعب (شاهد)

سرّبت مواقع عبرية تتبع لمستوطنين، أنباء عن مقتل وجرح عدد كبير من جنود الاحتلال، في كمين تعرضوا له جنوب لبنان..

13-Oct-24 09:23 AM

رشقة صاروخية على حيفا.. وسماع دوي انفجارات كبيرة (شاهد)

دوت صافرات الإنذار في مدينة حيفا والعديد من المناطق المجاورة لها شمال فلسطين المحتلة، صباح اليوم الأحد، بعد إطلاق رشقة صاروخية كبيرة من لبنان..

13-Oct-24 07:55 AM

خبر عاجل