أخبار متعلقة

لبنان

حياة الأطفال تتفكك بطريقة "لا يمكن تصورها".. اليونسف تطلق تحذيرا حول غزة ولبنان

قالت المديرة التنفيذية للمنظمة كاثرين راسل، “قتل عشرات آلاف الأطفال، ولا يزال الآلاف في الأسر، ونازحون، وأيتام، وغير ملتحقين بالمدارس، ومصابون بصدمات نفسية بسبب العنف والحرب”،

13-Oct-24 12:02 AM

تفاخر بنفق البوق قبل أيام.. هذا ما حصل لجندي إسرائيلي يقاتل جنوب لبنان (شاهد)

قال جيش الاحتلال الإسرائيلي إنه رصد 40 صاروخا أطلقت من لبنان باتجاه الجليل الأعلى، وإنه تم اعتراض بعضها وسقط الباقي في مناطق مفتوحة.

12-Oct-24 10:50 PM

حزب الله يكشف عن هجوم بالطائرات المسيّرة استهدف تل أبيب

هذه المرة الأولى التي يعلن فيها جيش الاحتلال الإسرائيلي عن وصول مسيرات من لبنان إلى تل أبيب منذ بدء الحرب في جبهة لبنان بـ8 تشرين الأول/ أكتوبر 2023، والتي تطورت مؤخرا إلى حرب إسرائيلية شاملة على لبنان.

12-Oct-24 09:26 PM

واشنطن تنوي نشر صواريخ "ثاد" في "إسرائيل" لصد صواريخ إيران البالستية

إذاعة الجيش الإسرائيلي وصفت هذه الخطوة بأنها "الأولى" من نوعها رغم إعلان واشنطن سابقا نشر المنظومة أول مرة في إسرائيل خلال مارس 2019 كجزء من تدريبات دفاعية مشتركة آنذاك

12-Oct-24 08:13 PM

مظاهرات أوروبية منددة بالعدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان (شاهد)

خرجت مظاهرات شعبية، اليوم السبت، في عدد من العواصم والمدن الأوروبية، للتنديد بالعدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ أكثر من عام، إلى جانب العدوان الوحشي على لبنان..

12-Oct-24 07:10 PM

الاحتلال يعلن عن منطقة عسكرية مغلقة في الجليل ويوسع العملية البرية جنوب لبنان

اعلن جيش الاحتلال "إغلاق المنطقة من الساعة 20:00 مساء بالتوقيت المحلي (18:00 بتوقيت غرينتش)، في مناطق زرعيت، شومارا، شاتولا، نتواع وأبن مناحيم في الجليل الأعلى والغربي".

12-Oct-24 06:43 PM

قاليباف يتجول في جنوب لبنان.. دعم قرارات الحكومة والمقاومة

قال رئيس البرلمان الإيراني محمد باقر قاليباف، إن بلاده "تدعم كل القرارات الصادرة عن الحكومة والمقاومة في لبنان" بشأن العدوان الإسرائيلي المستمرة على البلاد، وذلك بعدما تفقد موقع الغارة الإسرائيلية الأعنف التي استهدفت قلب بيروت الخميس.

12-Oct-24 05:05 PM

جعجع يدعو خلال مؤتمر نظمه إلى نزع سلاح حزب الله.. وانتقادات حادة

زعيم حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع يُتهم باستغلال العدوان الإسرائيلي على لبنان من أجل التخلص من حزب الله.

12-Oct-24 04:09 PM

وزير عراقي يشعل مواقع التواصل بهجوم على منتقدي المقاومة بغزة ولبنان

أشعل وزير التعليم العالي والبحث العلمي في العراق نعيم العبودي، مواقع التواصل الاجتماعي، بعد هجومه على منتقدي المقاومة في قطاع غزة ولبنان، تزامنا مع حرب الإبادة التي يشنها الاحتلال ضد الفلسطينيين والعدوان الواسع بحق اللبنانيين..

12-Oct-24 03:39 PM

تقرير يؤكد تحديد الاحتلال أهداف هجومه المرتقب على إيران.. ما هي؟

وفقا لما نقلته شبكة "إن بي سي نيوز" الأمريكية، فإن الإسرائيليين لم يتخذوا قرارا نهائيا بشأن كيفية ومتى سيبدأ الهجوم على إيران، ولا تعرف الولايات المتحدة بدورها متى قد يأتي الرد الإسرائيلي..

12-Oct-24 01:43 PM

بينهم 98 سوريّا ولبنانيٌّ واحد.. الجيش اللبناني ينقذ مهاجرين بعد غرق مركبين

أوضح الجيش اللبناني، أن المركبين تعرّضا للغرق، وذلك دون أن يكشف عن المزيد من التفاصيل..

12-Oct-24 12:22 PM

أردوغان يحذر من غزو إسرائيلي لدمشق.. "سندافع عن السلام في سوريا"

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إنه "بمجرد أن تغزو إسرائيل دمشق، فإنها ستصل إلى شمال سوريا"، مشيرا إلى أن تركيا "ستدافع عن سلام عاجل ودائم في سوريا، وسوف تقف إلى جانب السلام"..

12-Oct-24 12:08 PM

الاحتلال يهدد باستهداف سيارات الإسعاف في لبنان.. وهذه حصيلة الشهداء المسعفين

كشفت مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان عن استشهاد أكثر من 100 من العاملين في المجال الطبي ومجال الطوارئ في لبنان منذ العام الماضي، وذلك بالتزامن مع تهديد الاحتلال بقصف سيارات الإسعاف..

12-Oct-24 10:50 AM

CNN: إيران تعيش حالة من "التوتر" وسط ترقب للرد الإسرائيلي

تعهد جيش الاحتلال بتوجيه هجوم كبير ضد إيران ردا على الهجوم الصاروخي الأخير، في حين أكدت طهران عزمها على توجيه رد أكثر شدة في حال أقدمت "إسرائيل" على أي هجوم انتقامي..

12-Oct-24 10:12 AM

حزب الله يصعد عملياته ردا على العدوان.. وغارات إسرائيلية على جنوب لبنان

أفاد حزب الله، في سلسلة من البيانات عبر "تليغرام"، بشن سلسلة من العمليات ضد الاحتلال الإسرائيلي، بما في ذلك قصف مصنع المواد المتفجرة في قاعدة (7200) جنوب مدينة حيفا ‏‏بصلية من الصواريخ النوعية..

12-Oct-24 10:05 AM

وزيرا خارجية مصر وقطر يبحثان الأوضاع "الخطيرة" في لبنان.. أكدا ضرورة وقف النار

شدد وزير الخارجية المصري ونظيره القطري، على "أهمية تكاتف الجهود الإقليمية والدولية لمواصلة نقل المساعدات الإنسانية والإيوائية والطبية للشعب اللبناني في ظل الظروف العصيبة الناتجة عن نزوح أكثر من 1.2 مليون لبناني جراء الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة"..

12-Oct-24 08:22 AM

خبر عاجل