أخبار متعلقة

السيسي

انتبه.. مصر لا ترجع إلى الخلف!

سليم عزوز يكتب: لم يكن أمامي من سبيل إلا اعتماد ما نشر عن المشروع في الصحف والمواقع الإلكترونية، لنكتشف أنه يقنن الخروج على القانون الآن، فيجعل من المخالفات لنصوص قانون الإجراءات الحالي، منصوصا عليها في القانون الجديد!

16-Sep-24 02:41 PM

أقال 11 مستشارا.. هل يزيد السيسي بؤر أعدائه بالدولة العميقة والجيش والشرطة؟

أقال السيسي 11 من كبار مستشاريه دفعة واحدة، في قرار صدر في يوليو، وجرى تنفيذه مطلع أغسطس، وجرى الكشف عنه في 15 سبتمبر الجاري..

16-Sep-24 12:22 PM

قياس قدرة الرئيس بـ"الجول" والأحصنة والبغال

أحمد عمر يكتب: الإرهاصات بقرب سقوط الرئيس السوري، أو الرئيس التونسي لخروج مظاهرة، مبالغ فيها، مثل النبوءات بسقوط رئيس مصر، فعرشه مشدودٌ أمنيا وعربيا وعالميا وإقليميا بالأوتاد، وأغلب الظنِّ أنَّ الرئيس السوري سيحكم طويلا، وأنَّ حكمه سيكون اسميا، وأنَّ الرئيس التونسي قيس سعيد سيحكم حتى الموت، فالإمارة حلوة الرضاع مُرة الفطام..

16-Sep-24 12:08 PM

قرار مفاجئ | السيسي يقيل 11 مستشارا أمنيا وعسكريا بالرئاسة دفعة واحدة

أصدر رئيس النظام المصري، عبد الفتاح السيسي، قرارا جمهوريا بإنهاء خدمة 11 مستشارًا له برئاسة الجمهورية، وذلك انطلاقا من أول آب/ أغسطس الماضي، دون الإعلان عن الأسباب..

15-Sep-24 07:47 PM

نفوذ خليجي في القارة السمراء.. كيف أعاق حلفاء السيسي مصالح مصر؟

كشفت مجلة "نيولاينز الأمريكية عن حجم التوغل الإماراتي، والإسرائيلي، والسعودي، في القرن الأفريقي، ودور العواصم الثلاث في دعم إثيوبيا، وصناعة مناطق نفوذ لها بدول القارة، وتعميق بعض النزاعات، وإطفاء الأخرى، ملمحة إلى تعارض تلك السياسات مع مصالح حليفتهم مصر التي تراجعت أدوارها في القارة..

15-Sep-24 06:32 PM

تعرف على أبرز حوادث القطارات في مصر.. "أرقام مفزعة"

تتذرع الحكومة المصرية بنقص الموارد لتبرير حوادث القطارات المتكررة، وهي سياسة متبعة منذ سنوات طويلة. وفقاً لتقرير صادر عن المبادرة المصرية للحقوق الشخصية بعد أحد الحوادث، أظهر التقرير أن الحكومة تلقي باللوم على نقص التمويل، إلا أن الأرقام توضح العكس..

15-Sep-24 01:56 PM

مصرع 3 وعشرات الإصابات بحادث تصادم قطارين في مصر (شاهد)

لقي ثلاثة مصريين، بينهم طفلان، مصرعهم وأصيب 47 آخرون في حادث تصادم قطارين بمدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية، شمال القاهرة..

15-Sep-24 09:06 AM

حلمي الجزار يكشف حقيقة اعتزال الإخوان العمل السياسي في مصر (شاهد)

نفى رئيس القسم السياسي في جماعة الإخوان المسلمين بمصر، حلمي الجزار، أن تكون الجماعة عرضت على النظام المصري اعتزالها العمل السياسي مقابل الإفراج عن المعتقلين السياسيين في البلاد.

14-Sep-24 09:14 PM

أكذوبة التواجد العسكري المصري في الصومال

أسامة جاويش يكتب: السيسي لم يتحدث عن هذا الأمر، ولم يعرض على مجلس الدفاع والأمن القومي ولم يناقشه البرلمان أو يوافق عليه، بل ذهب الأمر لأبعد من ذلك بكثير، خبر إرسال قوات مصرية إلى الصومال لم تؤكده أو تنفيه أي وسيلة إعلام مصرية أو مصدر رسمي، ولم يعلق عليه أي مسؤول في الدولة المصرية إيجابا أو سلبا

13-Sep-24 02:16 PM

عقيد إسرائيلي: زيارة رئيس الأركان المصري لحدود غزة رسالة للداخل وليس لنا

قال موشيه إلعاد، إنه لا داعي للانفعال بشأن زيارة رئيس الأركان المصري، أحمد خليفة، إلى الحدود مع قطاع غزة، لأن الرسالة موجهة إلى الداخل المصري وليس إلى "إسرائيل"..

12-Sep-24 11:16 AM

هل باعت مصر أكبر منجم ذهب في البلاد؟.. تفاصيل مثيرة

الصفقة التي ستتم بالأسهم والنقد، من المقرر أن يصوت مساهمو "سنتامين" عليها نهاية تشرين الأول/ أكتوبر المقبل، تمهيدا لإتمام الصفقة بحلول نهاية العام، وبلغت قيمتها 1.9 مليار جنيه إسترليني (2.5 مليار دولار)..

11-Sep-24 11:41 AM

قراءة موضوعية للعلاقات الاقتصادية المصرية التركية

أشرف دوابة يكتب: الرئيس المصري جاء بانقلاب عسكري وقيّد الحريات وسجن الآلاف، وما زال الوضع على ذلك، كما أن تركيا أخذت موقفا من البداية ضد الانقلاب العسكري، ولكن مع تطور الأحداث واختلاف أصحاب القضية أنفسهم، فإن هذا الأمر فتح الباب أمام تركيا لتبحث عن مصالحها كما تبحث مصر عن مصالحها..

11-Sep-24 11:24 AM

اتهامات متبادلة وتصعيد محتمل.. ما حدود الخلاف بين مصر والاحتلال؟

دفع الإصرار الإسرائيلي على احتلال محور "صلاح الدين" (فيلادلفيا) بين مصر وقطاع غزة، وعدم مغادرة قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي له منذ أيار/ مايو الماضي، نحو تأزم واضح في العلاقات و"غضب القاهرة"، وفق ما تؤكده مواقع وصحف ومسؤولون ومحللون إسرائيليون..

11-Sep-24 08:27 AM

"التحالف الناشئ" بين مصر وتركيا يواجه امتحانه الأول.. هل ينهار في ليبيا؟

اتفق أردوغان والسيسي في لقاء يوم الأربعاء على طي صفحة الخلاف في ليبيا، لكن التداعيات العملية لتحقيق هذا الهدف الواضح ظلت غامضة، بحسب تقرير نشرته صحيفة "الغارديان" البريطانية..

10-Sep-24 01:56 PM

توتر العلاقات بين مصر والاحتلال.. أين ذهب سفير "إسرائيل" بالقاهرة؟

تسبب تمسك رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بالتواجد في محور فيلادلفيا، في توتر العلاقات بين "إسرائيل" ومصر، ما جعل القاهرة ترفض استضافة جولة جديدة من المفاوضات لوقف إطلاق النار وتبادل الأسرى في غزة..

10-Sep-24 12:59 PM

السيسي في أنقرة: دلالات ومسارات

سعيد الحاج يكتب: زيارة السيسي لأنقرة لم تكن زيارة عادية للطرفين. ففضلا عن أنها الزيارة الأولى له لتركيا وتأتي بعد عقد كامل من القطيعة شبه الكاملة بين الجانبين إضافة إلى مواجهات غير مباشرة بينهما، فقد بدا الاحتفاء التركي الرسمي جليا باستقبال أردوغان لنظيره المصري في المطار بنفسه، ثم بالمظاهر البروتوكولية في الاستقبال والزيارة..

09-Sep-24 11:31 AM

خبر عاجل