أخبار متعلقة

مصر

تعرف على أبرز حوادث القطارات في مصر.. "أرقام مفزعة"

تتذرع الحكومة المصرية بنقص الموارد لتبرير حوادث القطارات المتكررة، وهي سياسة متبعة منذ سنوات طويلة. وفقاً لتقرير صادر عن المبادرة المصرية للحقوق الشخصية بعد أحد الحوادث، أظهر التقرير أن الحكومة تلقي باللوم على نقص التمويل، إلا أن الأرقام توضح العكس..

15-Sep-24 01:56 PM

مخبر أمن دولة.. يوميات معتقل (9)

ماهر البنا يكتب: إدارة السجون أيضا مدربة على التقاط الضعفاء والمكسورين والوضعاء، تراقبهم وتضعهم تحت ضغط حتى ينهاروا تماما، فيتم تحويلهم على ممرات للوشاية والمراقبة والاستخدام السيئ ضد السجناء الآخرين، وفي العجلة الجهنمية للسجون تتداخل الصور والأوصاف والأعراض ويصعب الحكم على الأشخاص من تصرفاتهم الظاهرة..

15-Sep-24 01:42 PM

"الغاطس" في معركة قانون الإجراءات الجنائية بمصر

قطب العربي يكتب: التعديلات الجديدة يجري طبخها منذ عامين في الخفاء في مطبخ إحدى الجهات الأمنية، ولأنها صعبة المضغ والهضم فقد تم الاحتيال على ذلك بوضع بعض البهارات عليها، وهي تخفيف قيود الحبس الاحتياطي، وتم إخراج تلك البهارات من مطبخ جهة أمنية أخرى..

15-Sep-24 11:15 AM

"خلال اجتماع".. الأمن المصري يعتقل 3 من أعضاء الحزب الديمقراطي الاجتماعي

من المقرر عرض الموقوفين على نيابة شبرا منت، حيث تواجههم اتهامات بـ"الاعتداء بالضرب وإتلاف ممتلكات". ووفقاً لمصادر على مواقع التواصل الاجتماعي، فقد كان أعضاء الهيئة العليا للحزب المصري الديمقراطي وبعض أعضاء الجمعية العمومية قد نظموا مؤتمراً عاماً غير عادي يوم أمس الجمعة..

15-Sep-24 10:23 AM

مصرع 3 وعشرات الإصابات بحادث تصادم قطارين في مصر (شاهد)

لقي ثلاثة مصريين، بينهم طفلان، مصرعهم وأصيب 47 آخرون في حادث تصادم قطارين بمدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية، شمال القاهرة..

15-Sep-24 09:06 AM

ماذا تعرف عن انقطاع الاتصال بالأقمار الصناعية فوق الأهرامات؟

وفقًا لصحيفة "ساوث تشاينا مورنينغ بوست" الصينية، فقد اكتشف العلماء عبر رادار "لاريد" ما يعرف بـ "فقاعات البلازما" فوق أهرامات الجيزة وأهرامات جزر ميدواي الأمريكية في الوقت نفسه..

15-Sep-24 07:38 AM

أب يقتل أبناءه الأربعة ويرسل صورهم لطليقته في مصر

وفقًا لمؤشر الجريمة لعام 2024 الصادر عن قاعدة بيانات "نامبيو"، فقد جاءت مصر في المرتبة الـ 18 على مستوى إفريقيا بمعدل 47.3 على مؤشر الجريمة، واحتلت المركز الـ 65 عالميًا. كما أنها حلت في المرتبة الثالثة بين الدول العربية، نتيجة لانتشار مختلف أنواع الجرائم..

15-Sep-24 06:57 AM

حلمي الجزار يكشف حقيقة اعتزال الإخوان العمل السياسي في مصر (شاهد)

نفى رئيس القسم السياسي في جماعة الإخوان المسلمين بمصر، حلمي الجزار، أن تكون الجماعة عرضت على النظام المصري اعتزالها العمل السياسي مقابل الإفراج عن المعتقلين السياسيين في البلاد.

14-Sep-24 09:14 PM

نجل حسني مبارك يستشهد بما قاله الداعية عدنان إبراهيم عن والده.. ماذا قال؟

وأوضح عدنان إبراهيم، عبر مقطع الفيديو نفسه، "الأنفاق كانت تهرب السلاح ليل نهار ومبارك ساكت وإسرائيل تقول له إهدم، وهو يقول لا أهدم هؤلاء يريدوا أن يأكلوا.."

14-Sep-24 05:47 PM

هذه قدرات الجيشين المصري والإثيوبي.. أيهما أشد قوة؟

يمتلك الجيش المصري عددًا أكبر من الجنود والطائرات والدبابات والمدرعات، كما أن ميزانية دفاعه تتفوق بشكل كبير على نظيرتها في الجيش الإثيوبي. فوفقا لبيانات موقع "غلوبال فاير باور"٬ فيحتل الجيش المصري المرتبة 15 عالميًا٬ بينما يحتل الجيش الإثيوبي المرتبة 49 عالميًا.

14-Sep-24 01:36 PM

مصرع عروس وشقيقتها ورضيعة بانهيار عقار في مصر

أسفر انهيار عقار مكون من 4 طوابق في شبرا بالقاهرة عن وفاة شقيقتين ورضيعة..

14-Sep-24 09:26 AM

الدوري المصري والملايين المهدرة

محمد حسن يكتب: أثرت هذه الأرقام سلبا على العديد من الأندية التي تفتقر إلى الموارد المالية اللازمة لمواكبة الأسعار الخيالية، ونتيجة لذلك، اختفى العديد من الأندية الجماهيرية من الدوري الممتاز، وهبطت إلى الدرجات الأدنى، مما جعل الدوري يتحول إلى "دوري للشركات"، حيث أصبح رأس المال هو العامل الحاسم في تحقيق النجاح.

13-Sep-24 11:14 PM

الولايات المتحدة تكشف عن الجنسية العربية الأعلى حصولا على "البطاقة الخضراء"

وضمن البيانات المتوفرة، تصدرت مصر القائمة بإجمالي 8,348 مواطن حصلوا على البطاقة الخضراء في 2022، ليليها مواطنو اليمن ثم الأردن بإجمالي 5,648 و4,779 على التوالي.

13-Sep-24 03:17 PM

الكشف عن حالات تعذيب وتنكيل جديدة في سجن الوادي الجديد المصري

يتعرض العديد من المعتقلين السياسيين بعنبر 4 المعروف بعنبر الدواعي الأمنية بسجن الوادي الجديد في مصر، لحملة ممنهجة من التعذيب والتنكيل الشديد، شملت كافة أنواع الانتهاكات، شملت الضرب والإهانة وتعرضهم لإصابات بالغة.

13-Sep-24 02:45 PM

أكذوبة التواجد العسكري المصري في الصومال

أسامة جاويش يكتب: السيسي لم يتحدث عن هذا الأمر، ولم يعرض على مجلس الدفاع والأمن القومي ولم يناقشه البرلمان أو يوافق عليه، بل ذهب الأمر لأبعد من ذلك بكثير، خبر إرسال قوات مصرية إلى الصومال لم تؤكده أو تنفيه أي وسيلة إعلام مصرية أو مصدر رسمي، ولم يعلق عليه أي مسؤول في الدولة المصرية إيجابا أو سلبا

13-Sep-24 02:16 PM

هل أردوغان جاد بدعوته لتشكيل محور مع مصر ونظام الأسد؟

غازي دحمان يكتب: هل يعتقد أردوغان أن دمشق والقاهرة في هذه المرحلة لديهما الاستعداد للانخراط بمحور يعادي إسرائيل وأمريكا، حتى لو فعلا وصل التهديد الإسرائيلي لمستوى خطر على أمنهما؟ ثم إذا كان لا بد من التحرك، وهو أمر فرضي إلى حد بعيد، فهل يكون ذلك بالتعاون مع تركيا؟ وإلى أي مدى تبدو أنقرة بالأصل مستعدة للانخراط بوضعية معادية لإسرائيل في المنطقة؟

13-Sep-24 10:59 AM