أخبار متعلقة

مصر

بوريل من أمام معبر رفح: ما يحدث في غزة انتهاك جسيم لحقوق الإنسان (شاهد)

طالب بوريل بوقف "فوري" لإطلاق النار في القطاع"، مؤكدًا أن "الاتحاد الأوروبي يواصل المطالبة بوقف العنف في الضفة الغربية". واعتبر أن "قطاع غزة يواجه مأساة حقيقية من صنع الإنسان".

10-Sep-24 06:30 PM

"التحالف الناشئ" بين مصر وتركيا يواجه امتحانه الأول.. هل ينهار في ليبيا؟

اتفق أردوغان والسيسي في لقاء يوم الأربعاء على طي صفحة الخلاف في ليبيا، لكن التداعيات العملية لتحقيق هذا الهدف الواضح ظلت غامضة، بحسب تقرير نشرته صحيفة "الغارديان" البريطانية..

10-Sep-24 01:56 PM

رفض إسرائيلي لزيارة عباس لغزة عبر معبر رفح.. "موافقة مصرية"

كشفت مصادر إسرائيلية، اليوم الثلاثاء، أن "تل أبيب" لا تزال متمسكة برفضها زيارة رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس إلى قطاع غزة، وذلك في أعقاب موافقة مصرية على زيارته عبر معبر رفح الحدودي..

10-Sep-24 01:00 PM

توتر العلاقات بين مصر والاحتلال.. أين ذهب سفير "إسرائيل" بالقاهرة؟

تسبب تمسك رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بالتواجد في محور فيلادلفيا، في توتر العلاقات بين "إسرائيل" ومصر، ما جعل القاهرة ترفض استضافة جولة جديدة من المفاوضات لوقف إطلاق النار وتبادل الأسرى في غزة..

10-Sep-24 12:59 PM

أردوغان يعلق على الوساطة المصرية في مفاوضات وقف إطلاق النار بغزة

أشار الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في معرض حديثه عن الوساطة المصرية في مفاوضات غزة، إلى أن بلاده "لديها حوار وثيق مع مصر بشأن ملفات إقليمية أبرزها غزة وشمال إفريقيا وشرق المتوسط"..

10-Sep-24 12:32 PM

لماذا ترفض مصر استضافة جولة مفاوضات جديدة لوقف إطلاق النار في غزة؟

كشفت وسائل إعلام عبرية، رفض مصر استضافة جولة جديدة من مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة، وتبادل الأسرى بين "تل أبيب" وحركة حماس، مضيفة أن رفض القاهرة يأتي على خلفية "غضبها" من تصرفات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو..

10-Sep-24 11:16 AM

دهس وإطلاق نار عند الحدود مع مصر.. الاحتلال يتحدث عن محاولة "تهريب مخدرات"

زعمت وسائل إعلام إسرائيلية، أن عددا من جنود الاحتلال أصيبوا بعد أن دهستهم عربة على الحدود المصرية.

09-Sep-24 09:57 PM

الاتحاد البوتسواني يطالب بتأجيل مباراته أمام مصر.. لماذا؟

طالب الاتحاد البوتسواني لكرة القدم بتأجيل مباراة منتخبه الوطني أمام ضيفه المنتخب المصري في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثالثة ضمن التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا المغرب 2025.

09-Sep-24 06:44 PM

أحد حراس الهوية المصرية.. من هو الفنان التشكيلي الراحل حلمي التوني؟

رحل عن عالمنا أحد حراس الهوية المصرية وصاحب مقولة "كلنا مطالبون بإعادة الروح المصرية وفكرة الوطن في أعمال تشوفها تقول دى مصر"، الفنان التشكيلي حلمي التوني عن عمر يناهز الـ 90 عاما.

09-Sep-24 04:41 PM

مصر وإثيوبيا.. فليبق كل في مكانه!

سليم عزوز يكتب: نحن أمام إجراءات تستهدف التأكيد على القوة في المواجهة، والاحتفاء بهذه الخطوة، ثم يبقى كل في مكانه

09-Sep-24 03:32 PM

تركيا تشارك في اجتماع للجامعة العربية لأول مرة منذ 13 عاما

تأتي المشاركة التركية في ظل تقدم العلاقات بين تركيا والعديد من الدول العربية بعد فترة طويلة من التوترات مع مصر والإمارات والسعودية، فضلا عن مساعي أنقرة المتواصلة لتطبيع علاقاتها مع النظام السوري.

09-Sep-24 02:11 PM

خارجية مصر: "إسرائيل" تنشر أكاذيب تستهدف عرقلة التوصل لصفقة في غزة

أكد عبدالعاطي أن مصر ستبذل قصارى جهدها للتوصل إلى وقف إطلاق النار في غزة وتخفيض التصعيد في الضفة الغربية.ز

09-Sep-24 01:41 PM

السيسي في أنقرة: دلالات ومسارات

سعيد الحاج يكتب: زيارة السيسي لأنقرة لم تكن زيارة عادية للطرفين. ففضلا عن أنها الزيارة الأولى له لتركيا وتأتي بعد عقد كامل من القطيعة شبه الكاملة بين الجانبين إضافة إلى مواجهات غير مباشرة بينهما، فقد بدا الاحتفاء التركي الرسمي جليا باستقبال أردوغان لنظيره المصري في المطار بنفسه، ثم بالمظاهر البروتوكولية في الاستقبال والزيارة..

09-Sep-24 11:31 AM

اتهام إسرائيلي لمصر بـ"المماطلة" في استقبال سفير "تل أبيب" الجديد

ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن مصر "تماطل بصورة متعمدة" لتأخير وصول السفير الإسرائيلي الجديد إلى القاهرة؛ في ظل توترات بين البلدين تتعلق بمحور فيلادلفيا الحدودي بين مصر وقطاع غزة..

09-Sep-24 10:33 AM

أردوغان يدعو لحلف تركي مصري سوري بمواجهة "إسرائيل".. ما إمكانية تنفيذه؟

دعا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، السبت الماضي، دول العالم الإسلامي إلى التحالف لمواجهة مطامع الاحتلال الإسرائيلي التوسعية في المنطقة، مشددا على أن "الوقوف ضد إرهاب الدولة لإسرائيل واجب إسلامي".

09-Sep-24 09:53 AM

تطبيع العلاقات بين أنقرة والقاهرة بعيدا عن مراهقي السياسة

ياسر عبد العزيز يكتب: المستجد في زيارة رأس النظام في مصر لتركيا، هي المعطيات والمستجدات، لا سيما مع حالة الركود السياسي والاقتصادي في المنطقة الذي أنتجته الحرب في غزة، فالغبار الذي تحدثه الآلة العسكرية للكيان المحتل في غزة؛ أحدث حالة ضبابية أثرت إلى حد كبير على الرؤية المستقبلية للمنطقة، فالكل ينتظر اليوم التالي للحرب في غزة..

09-Sep-24 09:20 AM