أخبار متعلقة

مصر

بلينكن يبحث مع مصر وقطر اتفاق تبادل الأسرى ووقف إطلاق النار على غزة

أجرى بلينكن اتّصالين هاتفين منفصلين مع نظيره المصري، بدر عبد العاطي، ورئيس الوزراء ووزير خارجية قطر، الشيخ محمد بن عبد الرحمن؛ عشيّة استئناف مفترض لمفاوضات تبادل الأسرى ووقف إطلاق النّار على قطاع غزة.

14-Aug-24 09:25 PM

أسلحة استخدمتها قوات الانقلاب لتنفيذ مجزرتي رابعة والنهضة (شاهد)

في الرابع عشر من آب/ أغسطس عام 2013، فضت قوات الأمن مدعمة بقوات من الجيش اعتصامين لرافضي الانقلاب العسكري ضد أول رئيس مدني منتخب في تاريخ مصر الرئيس الراحل محمد مرسي.

14-Aug-24 07:33 PM

اتفاق تعاون عسكري وخط طيران مباشر بين مصر والصومال

السيسي أكد موقف مصر الداعم لوحدة وسيادة الصومال على أراضيه والرافض لأي تدخل في شؤونه الداخلية

14-Aug-24 05:58 PM

كيف مهدت مجزرة فض اعتصام رابعة للإبادة الجماعية في غزة؟

ممدوح المنير يكتب: من الأهمية بمكان أن نقرأ التاريخ بوعي كامل للسياقات والمآلات، وندرك جيدا أن ما يحدث في غزة الآن هو نتيجة لما حدث في رابعة والنهضة منذ عشر سنوات مضت، وأن الإبادة الجماعية في غزة هي كذلك مقدمة قد تتقدم أو تتأخر لعملية سحق أو إبادة أخرى قادمة في عالم العربي والإسلامي

14-Aug-24 04:36 PM

في مذبحة رابعة بدأت إبادة غزة

أسامة جاويش يكتب: غزة لم تكن لتعاني هذه المعاناة الكبيرة وتتعرض لهذه الإبادة الجماعية لولا أن مصر قد تغيرت وتقزّمت وتبدلت أحوالها إلى الأسوأ يوم حدثت مجزرة رابعة

14-Aug-24 03:40 PM

"الإخوان" في الذكرى الـ 11 للمذبحة: "الحرب على غزة مرت من رابعة"

أكد البيان أن سياسة سلطة الانقلاب العسكري كشفت عن ممارسة الحصار الخانق على قطاع غزة في ظل ظروف الحرب، وعلى مدار أحد عشر عاماً سبقتها. حيث ربطت أمن مصر بأمن إسرائيل، وبدلت عقيدة الجيش، وأزالت مدينة رفح المصرية وهجرت أهلها، من أجل تدمير الأنفاق إلى القطاع، وقطع شريان الحياة عن المحاصرين.

14-Aug-24 02:08 PM

مشاورات مصرية مع 3 دول لاحتواء التوتر الإقليمي وحل أزمة السودان

أعلنت وزارة الخارجية المصرية، اليوم الأربعاء، عن إجراء مشاورات مع ثلاث دول، لاحتواء التوتر الإقليمي وبحث جهود حل الأزمة السودانية، وذلك قبل يوم من انطلاق جولة مفاوضات الخميس بشأن وقف إطلاق النار في غزة وعقد صفقة لتبادل الأسرى مع حركة حماس..

14-Aug-24 12:09 PM

تعثر مفاوضات مصرية لشراء شحنات جديدة من القمح

في 28 أيار/ مايو الماضي قال مجلس الوزراء المصري إن الاحتياطي الاستراتيجي من القمح "المتوفر داخل البلاد يكفي لمدة تبلغ 5.3 شهر"، أي خمسة أشهر وقرابة الـ10 أيام من الاستهلاك..

14-Aug-24 06:53 AM

لماذا أطاح السيسي بالمفتي شوقي علام على غرار وزير الأوقاف؟

وبدلا من علام عين السيسي، أستاذ العقيدة والفلسفة الدكتور نظير عياد، مدة 4 سنوات، وذلك بـ"ترشيح من شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب"، وهي الجملة التي حرصت معظم المواقع والصحف المصرية على التأكيد عليها..

13-Aug-24 09:16 PM

تحذير اقتصادي من تكرار "سيناريو بنغلادش".. هل تتعرض مصر لنفس المصير؟

رغم أن التقرير الأمريكي، لم يذكر صراحة، اسم مصر، لكنه في المجمل يتحدث عن ذات الأزمات التي فجرت ثورة شباب بنغلادش، والتي تتطابق تماما مع أزمات مصر في عهد رئيس النظام عبدالفتاح السيسي، بحسب مراقبين.

13-Aug-24 07:37 PM

القاهرة تدفع "حماس" للدخول في جولات تفاوض جديدة.. والحركة تدعو لتنفيذ الاتفاق السابق

على الرغم من سعي المسؤولين المصريين للحصول على دعم أمريكي للتهدئة، وحتى للسماح ببدئها بعد أيام قليلة من اجتماع الخميس المقبل، فإنهم يفتقرون إلى ضمانات بعدم استئناف القتال عقب استعادة عدد من الأسرى مثل ما حدث في المرات السابقة..

13-Aug-24 07:03 PM

11 عاما على مذبحة رابعة.. هل من طريق لتحقيق العدالة الغائبة؟

منذ فض الاعتصام استمرت قوات الانقلاب المصرية في ارتكاب انتهاكات متكررة لحقوق الإنسان دون مساءلة، بما في ذلك الاعتقالات التعسفية المتكررة، والإخفاء القسري، وتعذيب النشطاء السياسيين أو المشتبه بهم، وكذلك المواطنين العاديين، بذريعة مكافحة الإرهاب.

13-Aug-24 06:18 PM

"أمومة محبوسة".. وثائقي يتناول حياة السجينات والمعتقلات في مصر

بثت قناة مكملين الفضائية المصرية، الأحد، فيلما وثائقيا يسلّط الضوء على الانتهاكات التي تحدث بحق الأمهات المعتقلات في السجون المصرية..

13-Aug-24 05:36 PM

فذكر فإن الذكرى تنفع المؤمنين

حمزة زوبع يكتب: لم يكن الدكتور عصام العريان شخصية عابرة في تاريخ الحركة الإسلامية، بل كان شخصية قيادية ملهمة، تحب أن تجلس معه وتستمع إليه وتستمتع بحديثه، وتستأنس بآرائه وترتاح إلى أفكاره..

13-Aug-24 04:19 PM

دلالات تعيين السيسي مفتيا جديدا رشحه شيخ الأزهر

عصام تليمة يكتب: هل سيكون دور المفتي الجديد هو تسيير دار الإفتاء بناء على ما تم بناؤه من مؤسسية؟ هذا مفهوم، لكن يظل هناك دور يقوم به المفتي، وهو ما ستبرزه الأيام، فتاريخ المفتي الجديد علميا واضح من خلال تخصصه، ومواقفه المتعلقة بقضايا الأمة مواقف ممتازة ومشرفة..

13-Aug-24 09:53 AM

الحكومة الليبية تطرد دبلوماسيين مصريين اثنين من طرابلس

خاطبت وزارة الخارجية في حكومة الوحدة الوطنية الليبية، سفارة مصر في طرابلس، بشأن اثنين من موظفيها، معتبرة أنهما "غير مرغوب فيهما في ليبيا"..

13-Aug-24 09:42 AM