أخبار متعلقة

مصر

يوم دامٍ في مصر.. حادث مرور مركب بـ "الصحراوي" والبحث عن ناجين تحت أنقاض عقارين

شهدت مصر صباح الأحد العديد من الحوادث التي أودت بحياة عدد ليس بالقليل من المصريين، حيث تسبب حادث مرور مركب في مصرع وإصابة 29 شخصا، كما انهار عقارين وجارٍ البحث عن ناجين تحت الأنقاض.

04-Aug-24 11:43 AM

الخارجية المصرية تتواصل مع إيران لـ"احتواء التصعيد" بعد اغتيال هنية

أجرى وزير الخارجية المصري، بدر عبدالعاطى، اتصالا مع نظيره الإيراني علي باقري كني، جاء ضمن جهود "احتواء التصعيد القائم" في المنطقة، بعد اغتيال رئيس الوزراء الفلسطيني المنتخب ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، في طهران..

04-Aug-24 08:07 AM

انت جيت هنا ليه؟.. (يوميات معتقل- 4)

ماهر البنا يكتب: الشعور الذي يسيطر عليك في الأيام الأولى للسجن، يكاد يتشابه عند جميع السياسيين، لأنهم يؤمنون بشدة من داخلهم أنهم لم يرتكبوا جريمة يستحقون عليها مثل هذا العقاب، لذلك يشعرون كلهم تقريبا بخليط من الغضب المكتوم، والدهشة التي تقترب من الذهول، والاغتراب الذي يستمر أياما وأحيانا يتمدد لفترات أطول، وعدم التصديق بأن "رجلا ما" يستطيع أن يصادر حريتك ويلقي بك في السجن ظلما لمجرد أن رأيك لم يعجبه

04-Aug-24 01:09 AM

إنجاز تاريخي.. الكرة العربية تضمن ميدالية "تاريخية" في أولمبياد باريس

ضمن منتخبا مصر والمغرب ميدالية أولمبية "تاريخية" على الأقل للعرب في مسابقة كرة القدم، في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2024، المقامة حاليا في فرنسا.

03-Aug-24 06:04 PM

شاعر مصري يهاجم أفلام البلطجة الهابطة ويحذر من تأثيرها على النشء

انتقد الشاعر المصري فاروق جويدة موجة أفلام البلطجة التي وصفها بالهابطة..

03-Aug-24 09:50 AM

سحب لـ10 ملايين دولار أطلقت تحقيقا سريّا.. هل تلقى ترامب أموالا من مصر؟

رفض المسؤولون السياسيون الجهود المبذولة للبحث عن أدلّة إضافية كان المحققون يعتقدون أنها قد توفر إجابات، ثم أغلقوا القضية..

03-Aug-24 08:58 AM

هجوم عنيف ضد اللاعب المصري "ميدو" بسبب موقفه من استشهاد هنية

عمت مواقع التواصل الاجتماعي حالة من الحزن الشديد، بعد استشهاد رئيس وزراء فلسطين المنتخب إسماعيل هنية بغارة إسرائيلية على العاصمة الإيرانية طهران.

03-Aug-24 03:27 AM

"الفراعنة" يتأهلون إلى ربع نهائي كرة اليد في أولمبياد باريس (شاهد)

لم يخيب المنتخب المصري لكرة اليد آمال العرب المعلقة عليه، ووصل إلى ربع نهائي دورة الألعاب الأولمبي.

02-Aug-24 11:59 PM

بين إسماعيل هنية وأحمد ياسين.. مصر التي لا نعرفها

أسامة جاويش يكتب: تذكرت حديث مبارك وإشارته بالاسم للشيخ ياسين وتنديده المعلن بعملية اغتياله؛ وأنا أقرأ البيان الهزيل الذي صدر عن وزارة الخارجية المصرية بعد ساعات من عملية اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، أثناء زيارته لطهران

02-Aug-24 02:38 PM

هل يلغي الفنان المصري محمد رمضان حفلاته في لبنان؟

كشف الفنان المصري, محمد رمضان, موقفه من إحياء حفل فى لبنان، خاصّة مع اعتذار عدد من الفنانين عن الذهاب إلى لبنان فى ظل الأوضاع الأمنية الحالية، نظرا للحرب الدائرة بين الاحتلال الإسرائيلي وحزب الله، وذلك تضامنا مع أهالي غزة التي تعاني من حرب الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

01-Aug-24 06:31 PM

مصر تعلن استمرار جهودها لوقف إطلاق النار بغزة بعد اغتيال هنية

تلقى وزير الخارجية المصرية بدر عبد العاطي، الخميس، اتصالا هاتفيا من وزير الخارجية والدفاع الأيرلندي ميهول مارتن، بحثا خلاله تعزيز العلاقات الثنائية والقضية الفلسطينية، وفق بيان للخارجية المصرية.

01-Aug-24 01:49 PM

مطارات مصر مطروحة أمام الأجانب بعد إعلان صندوق النقد شروطه

أعلن وزير الطيران المدني المصري، سامح الحفني، عن التوجه نحو طرح وإدارة وتشغيل المطارات المصرية لشركات أجنبية، وإنشاء مناطق استثمارية حولها، بدعوى تعظيم عوائد المطارات، ورفع الطاقة الاستيعابية لها..

01-Aug-24 12:51 PM

ارتفاع أسعار تذاكر مترو الأنفاق والقطارات في مصر بزيادة تصل لـ30%

تعهدت مصر بخفض دعم الوقود في إطار اتفاقها مع صندوق النقد الدولي، كما من المتوقع أن تواصل رفع أسعار المنتجات البترولية تدريجيا حتى ديسمبر 2025، حسب ما قال رئيس الوزراء المصري، مصطفى مدبولي، الأسبوع قبل الماضي. وهو ما اثر على أسعار كافة وسائل النقل والمواصلات.

01-Aug-24 09:06 AM

سياسة الاغتيالات الإسرائيلية: نجاح تكتيكي وفشل استراتيجي

لم تبدأ إسرائيل اعتماد سياسة الاغتيالات لقيادات وكوادر العمل والنضال الفلسطيني، ومناصريهم، لا أمس ولا منذ انفجار زلزال السابع من أكتوبر..

01-Aug-24 04:49 AM

اعتقال مؤسس "الحركة المدنية الديمقراطية" بمصر.. خرج بعفو رئاسي قبل سنتين

تستمر السلطات المصرية في قمع واعتقال الناشطين والصحفيين، وتمدد اعتقالهم لمدد غير معلومة، في الوقت الذي يتراجع فيه مؤشر البلاد على سلم الحريات.

01-Aug-24 04:43 AM

صندوق النقد الدولي وخفض دعم الوقود بمصر

أشرف دوابة يكتب: تأتي هذه الزيادة لتمثل الزيادة الحادية عشرة منذ العام 2014، والزيادة الثانية منذ أن وسع صندوق النقد الدولي برنامج قروضه لمصر بـ5 مليارات دولار في آذار/ مارس الماضي. وهي زيادة متوقعة في ظل خضوع الحكومة التام لصندوق النقد الدولي وشروطه المجحفة التي ورطت الجيل الحالي والأجيال المستقبلية في تبعاتها

31-Jul-24 04:42 PM

خبر عاجل