أخبار متعلقة

مصر

مصر تفوز على موريتانيا وتبلغ نهائيات كأس أفريقيا في المغرب

حقق المنتخب المصري فوزا ثمينا على مضيفه منتخب موريتانيا بهدف دون ردّ اليوم الثلاثاء ليضمن ببطاقة العبور إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا المغرب 2025لكرة القدم.

15-Oct-24 07:41 PM

ارتفاع السندات الدولارية في مصر بعد زيارة ابن سلمان

حققت السندات طويلة الأجل أكبر مكاسب، حيث ارتفعت سندات استحقاق عام 2059 بمقدار 1.71 سنت، لتصل إلى 77.78 سنتًا للدولار بحلول الساعة 11:46 بتوقيت غرينتش.

15-Oct-24 06:40 PM

مسؤول فلسطيني: الاحتلال يهدف لدفع الفلسطينيين للهجرة إلى مصر والأردن

حذر فتوح من السياسات التوسعية للاحتلال، التي تتمتع بدعم مطلق وحصانة من الولايات المتحدة. وأكد على ضرورة وقف الإبادة الجماعية، انسحاب الجيش الإسرائيلي من الأراضي الفلسطينية المحتلة، وإطلاق سراح الأسرى من الجانبين، بالإضافة إلى تنظيم مؤتمر دولي للسلام.

15-Oct-24 05:56 PM

النظام المصري يجدد محاكمة عدد من قيادات المعارضة بقضية "اللجان النوعية"

أفادت هيئة الدفاع عن المعتقلين في القضية أن عددًا محدودًا من المتهمين في القضية موجودون خارج البلاد، بينما الغالبية العظمى معتقلون ومحتجزون منذ ست سنوات، ما يشكل مخالفة للقانون المصري الذي يحدد مدة الحبس الاحتياطي بحد أقصى عامين.

15-Oct-24 03:52 PM

ابن سلمان يغادر السعودية إلى القاهرة للقاء السيسي

توجه ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، إلى القاهرة بناءً على توجيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، حيث تأتي الزيارة سبيل تعزيز العلاقات بين البلدين، فضلاً عن مناقشة القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

15-Oct-24 01:07 PM

تقرير فرنسي: المجازر في غزة.. لكن أين الدول العربية؟

أشار تقرير نشره موقع "ميديابارت" الفرنسي، إلى أنه "بالرغم من الخطابات، فإن الدول العربية سمحت بما حصل في غزة، وبات الكثير من الفلسطينيين اليوم يدور في أذهانهم السؤال: أين الدول العربية؟"..

15-Oct-24 11:23 AM

هل تنجح إثيوبيا في تفعيل اتفاقية "عنتيبي" رغما عن مصر والسودان؟

تتفجر أزمة جديدة بين دول حوض نهر النيل الأحد عشر، مع تفعيل 6 دول منها تتزعمها إثيوبيا اتفاقية الإطار التعاوني لحوض نهر النيل "عنتيبي" والتي ترفضها دولتي مصب نهر النيل، مصر والسودان، ويعتبرها خبراء مصريون "مؤامرة"..

15-Oct-24 08:54 AM

رئيس "الشاباك" التقى مدير المخابرات المصرية خلال زيارة سرية للقاهرة

نقل موقع والاه العبري، عن مصدر مطلع قوله، إن رئيس الشاباك بحث مع مدير المخابرات المصرية عباس كامل سبل إنهاء الأزمة حول محور صلاح الدين ومعبر رفح، والتي تخيّم على العلاقات بين الاحتلال ومصر.

15-Oct-24 03:33 AM

اختلاس بـ"ملايين الجنيهات".. محاكمة مسؤول مصري في البنك العربي

أحالت السلطات القضائية في مصر مسؤولاً رفيع المستوى في "البنك العربي" إلى محكمة الجنايات، متهمًا باختلاس مبلغ يقدر بحوالي 6 ملايين جنيه من أموال البنك، حيث تأتي هذه الخطوة بعد تحقيقات كشفت عن تورط الموظف في سلسلة من الأنشطة غير القانونية.

14-Oct-24 07:24 PM

كيف تتحرك الأمة استراتيجيا لإنقاذ فلسطين؟

ممدوح المنير يكتب: يجب على النخبة القائدة أن تضع مشروعا متكاملا هدفه الأساسي والاستراتيجي هو استدعاء الشعب المصري في المقام الأول ثم الشعوب العربية للواجهة مرة أخرى

14-Oct-24 03:02 PM

كم خسرت مصر من الأراضي الزراعية بعد سد النهضة؟.. مدبولي يجيب (شاهد)

أشار رئيس الوزراء المصري إلى أنه مع تصاعد الحروب طويلة الأمد في المنطقة العربية وخارجها، فقد أصبح الوصول إلى المياه أحد أبرز التحديات الإنسانية..

14-Oct-24 09:19 AM

شخشخ جبالك يا طُرَة.. يوميات معتقل (12)

ماهر البنا يكتب: تبدأ حياة الليل في العنابر بعد الانتهاء من صلاة العشاء الجماعية، ويحلو السمر في جماعات متفرقة تتنوع أساليبها، إلا إذا كانت هناك حفلات عامة متفق عليها، أحيانا ندوات دينية أو سياسية، أو اجتماعات لتنظيم المعيشة وتقديم طلبات للإدارة، أو أعياد ميلاد، أو سهرات فرفشة لاستجلاب البهجة..

13-Oct-24 05:28 PM

حميدتي والسيسي والإخوان.. أين الحقيقة؟

قطب العربي يكتب: حرص حميدتي سواء في كلمته المصورة أو بيانه المكتوب على التأكيد على أن المعركة بالأساس مع الحركة الإسلامية في السودان؛ التي حرص أيضا على تأطيرها باسم "الإخوان المسلمين" في محاولة منه لكسب تعاطف دولي، خاصة من العواصم المناهضة للإخوان أو للإسلاميين بشكل عام..

13-Oct-24 12:28 PM

مجلس المصدرين التركي: ارتفاع قيمة الصادرات إلى مصر 2.4 بالمئة

احتلت مصر المرتبة الأولى في قائمة الدول الأفريقية المستوردة للمنتجات التركية، مما يعكس تحسنًا في العلاقات الثنائية بين البلدين وتزايد حجم التجارة البينية.

13-Oct-24 11:55 AM

السيسي: الحفاظ على مورد المياه بالبلاد "مسألة وجود"

دعا السيسي، المجتمع الدولي، إلى "زيادة دعمه لجهود الدول الأفريقية في مجال إدارة الموارد المائية وتوفير التمويل والتكنولوجيا اللازمة.."..

13-Oct-24 10:44 AM

"بتلوموني وتقولوا الدولار غالي".. هكذا انتقد السيسي شراء سلع ترفيهية

دعا رئيس النظام المصري، خلال افتتاح محطة قطارات صعيد مصر، بمنطقة بشتيل، المتواجدة في الجيزة، المستثمرين ورجال الصناعة، إلى النظر إلى المنتجات التي يتم استيرادها والعمل على توطينها. بالقول: "عند النظر عند البند رقم 16 في الجدول الأخير، عطور ومزيلات عرق وماء تواليت، بـ 440 مليون دولار"..

13-Oct-24 08:35 AM