أخبار متعلقة

مصر

في أول زيارة منذ 2013.. وزير الخارجية الإيراني يصل القاهرة خلال جولة عربية

وصل وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي، القاهرة قادما من عمان، في إطار جولة إقليمية يجريها شملت أيضا لبنان وسوريا والعراق والسعودية وقطر وسلطنة عمان.

16-Oct-24 11:36 PM

تقرير فريدوم هاوس للحريات الرقمية في العالم العربي.. لم ينجح أحد

ساهم في التقرير أكثر من 95 محللاً ومستشارًا في إعداد تقرير "فريدوم هاوس" السنوي حول حرية الإنترنت، والذي يُعد مرجعاً أساسياً لتعزيز قيم الديمقراطية. استند الخبراء إلى معايير موحدة تتضمن 21 مؤشرًا لتقييم حرية الإنترنت في كل دولة.

16-Oct-24 08:47 PM

السيسي يقيل عباس كامل من المخابرات العامة.. من عيّن بديلا عنه؟

ظهر عباس كامل في معظم اللقاءات والجولات التي قام السيسي، حيث كان له حضور واضح في الاجتماعات السياسية، والأمنية، والاقتصادية، والخارجية.

16-Oct-24 07:12 PM

الربط الكهربائي بين السعودية ومصر سيدخل الخدمة في هذا التاريخ

أكد رئيس الوزراء المصري، مصطفى مدبولي، أن مشروع الربط الكهربائي بين مصر والسعودية، الذي يستهدف في النهاية 3000 ميجاوات، سيبدأ بقدرة 1500 ميجاوات في المرحلة الأولى، مع إضافة 1500 ميجاوات أخرى في المرحلة الثانية، ما يجعله أكبر من الطاقة الإقليمية لدول مجلس التعاون الخليجي.

16-Oct-24 06:50 PM

منظمات حقوقية تدشّن "عريضة إلكترونية" تضامنا مع أهالي "الورّاق" المصرية

طالب الأهالي بـ"رفع الحصار المفروض على جزيرة الوراق، واستئناف عمل المعديات التي تنقل السكان من وإلى الجزيرة".

16-Oct-24 04:42 PM

مصر تدعو لفرض "إجراءات دولية حاسمة" لوقف العدوان على غزة

أشار الوزير المصري، إلى أن جهود بلاده في التهدئة بالمنطقة لا تزال مستمرّة، مردفا أن "القاهرة استقبلت وفدي حركتي حماس وفتح قبل أيام، لبحث تطورات الوضع الفلسطيني ودعم السلطة الفلسطينية".

16-Oct-24 03:10 PM

زيارة خاطفة بعد غياب عامين.. ماذا يحمل حضور ابن سلمان للقاهرة؟

جاء زيارة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان إلى في ظل العديد من السياقات، بعضها يتعلق بالوضع الإقليمي وبملف الحرب الإسرائيلية على غزة ولبنان، والتي دخلت عامها الثاني على القطاع الفلسطيني.

16-Oct-24 02:32 PM

كشف معلومات جديدة حول المحتجزين المصريين لدى "الدعم السريع" (شاهد)

قال الإعلامي المصري، أسامة جاويش، الذي يقدم برنامج "آخر كلام" على فضائية مكملين المعارضة، إنه حصل على معلومات عن عدد من المصريين الذين تحتجزهم قوات الدعم السريع السودانية، بتهمة القتال كـ"مرتزقة" إلى جانب قوات الجيش السوداني، بقيادة عبدالفتاح البرهان..

16-Oct-24 12:29 PM

وداع السيسي لابن سلمان يشعل مواقع التواصل.. بين السخرية والدهشة (شاهد)

أثارت زيارة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان إلى مصر الثلاثاء، ردود فعل واسعة على مختلف منصات التواصل الاجتماعي، حيث ركز العديد من النشطاء على طريقة توديع رئيس النظام المصري عبد الفتاح السيسي للأمير السعودي..

16-Oct-24 09:21 AM

مصر والسعودية توقعان اتفاقية لتشجيع وحماية الاستثمارات المتبادلة

وقعت مصر والسعودية اتفاقية لتشجيع وحماية الاستثمارات المتبادلة بين البلدين، وتشكيل مجلس التنسيق الأعلى المصري السعودي، وذلك بحضور الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وولي العهد السعودي محمد بن سلمان الذي بدأ زيارة للقاهرة الثلاثاء..

16-Oct-24 09:00 AM

بعد الخليج.. جولة جديدة لوزير خارجية إيران تشمل الأردن ومصر وتركيا

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، الأربعاء، إن وزير الخارجية عباس عراقجي سيزور الأردن ومصر وتركيا في إطار التواصل الدبلوماسي الإيراني مع دول المنطقة..

16-Oct-24 08:26 AM

مصر تفوز على موريتانيا وتبلغ نهائيات كأس أفريقيا في المغرب

حقق المنتخب المصري فوزا ثمينا على مضيفه منتخب موريتانيا بهدف دون ردّ اليوم الثلاثاء ليضمن ببطاقة العبور إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا المغرب 2025لكرة القدم.

15-Oct-24 07:41 PM

ارتفاع السندات الدولارية في مصر بعد زيارة ابن سلمان

حققت السندات طويلة الأجل أكبر مكاسب، حيث ارتفعت سندات استحقاق عام 2059 بمقدار 1.71 سنت، لتصل إلى 77.78 سنتًا للدولار بحلول الساعة 11:46 بتوقيت غرينتش.

15-Oct-24 06:40 PM

مسؤول فلسطيني: الاحتلال يهدف لدفع الفلسطينيين للهجرة إلى مصر والأردن

حذر فتوح من السياسات التوسعية للاحتلال، التي تتمتع بدعم مطلق وحصانة من الولايات المتحدة. وأكد على ضرورة وقف الإبادة الجماعية، انسحاب الجيش الإسرائيلي من الأراضي الفلسطينية المحتلة، وإطلاق سراح الأسرى من الجانبين، بالإضافة إلى تنظيم مؤتمر دولي للسلام.

15-Oct-24 05:56 PM

النظام المصري يجدد محاكمة عدد من قيادات المعارضة بقضية "اللجان النوعية"

أفادت هيئة الدفاع عن المعتقلين في القضية أن عددًا محدودًا من المتهمين في القضية موجودون خارج البلاد، بينما الغالبية العظمى معتقلون ومحتجزون منذ ست سنوات، ما يشكل مخالفة للقانون المصري الذي يحدد مدة الحبس الاحتياطي بحد أقصى عامين.

15-Oct-24 03:52 PM

ابن سلمان يغادر السعودية إلى القاهرة للقاء السيسي

توجه ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، إلى القاهرة بناءً على توجيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، حيث تأتي الزيارة سبيل تعزيز العلاقات بين البلدين، فضلاً عن مناقشة القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

15-Oct-24 01:07 PM