أخبار متعلقة

سوريا

غارات روسية عنيفة على مناطق شمال غربي سوريا.. مجزرة مروعة في إدلب (شاهد)

يشن الطيران الحربي الروسي غارات عنيفة على أرياف إدلب لليوم الثالث على التوالي، ما أسفر عن سقوط عشرات القتلى والمصابين في صفوف المدنيين، وذلك في تصعيد هو الأول من نوعه منذ 3 أشهر.

16-Oct-24 09:28 PM

ادعاءات بتعرض الحدود التركية مع سوريا لهجوم.. والسلطات تعلق (شاهد)

قال والي كيليس الحدودية الواقعة على الحدود مع سوريا، في بيان، إنه "في حوالي الساعة 17.53 من مساء اليوم، سقطت قذيفة واحدة من طراز RPG-7 على المنطقة الملغومة وتسبب في نشوب حريق في النباتات".

16-Oct-24 08:47 PM

هل تشتعل حرب شاملة بين إيران والاحتلال؟.. خبير يتحدث عن "عائق" البعد الجغرافي

قال الزميل الأول في معهد "أميركان إنتربرايز"، كينيث بولاك، في المقال المشار إليه والذي ترجمته "عربي21"، إن العديد من المحللين الذين يراقبون الصراع في الشرق الأوسط حذروا من أن القتال الحالي قد يتصاعد أكثر. في الوقت الحالي، تتركز مثل هذه المخاوف على احتمال نشوب حرب بين إيران و"إسرائيل".

16-Oct-24 06:43 PM

تحذيرات من إنشاء "منطقة عازلة" جنوب سوريا بعد توغل الاحتلال بريا

قال الكاتب التركي عبد القادر سيلفي في مقال نشرته صحيفة "حرييت" المحلية، إن "دبابات إسرائيلية دخلت إلى مدينة القنيطرة السورية قبل أيام، إلا أن النظام السوري بقي صامتا وتصرف كما لو أن الدبابات دخلت أراضي دولة أخرى".

16-Oct-24 04:51 PM

ماذا قال نصر الله عن اغتياله مع قادة الصف الأول قبل 5 سنوات؟

في 2019 ٬ أعلن حزب الله عن تدمير آلية عسكرية إسرائيلية في منطقة أفيفيم بالقرب من الحدود الجنوبية للبنان، وذلك بعد مرور أسبوع على اتهامه للاحتلال الإسرائيلي بشن هجوم باستخدام طائرتين مسيرتين في معقله بالضاحية الجنوبية لبيروت، بالإضافة إلى مقتل اثنين من عناصره في غارة إسرائيلية جوية بسوريا.

16-Oct-24 03:49 PM

مقتل طفلة بقصف جديد للنظام السوري على إدلب (شاهد)

لقيت طفلة سورية مصرعها نتيجة قصف لقوات النظام السوري والمجموعات المسلحة المدعومة من إيران في قرية معربليت، الواقعة جنوبي محافظة إدلب، شمال غرب سوريا..

16-Oct-24 11:27 AM

مصادر: "إسرائيل" تزيل الألغام بالقرب من الجولان وروسيا تنسحب من المنطقة

في ما يبدو أنه استعداد لتطويق حزب الله من الشرق، كشفت مصادر أن "إسرائيل" أزالت الألغام بالقرب من الجولان، فيما انسحبت قوات روسية من المنطقة..

16-Oct-24 08:41 AM

أردوغان عن الهجمات الإسرائيلية بالمنطقة: نرى الخطر الذي يقترب من بلادنا ونستعد له

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إنه "رغم أن هناك بعض الأشخاص الذين يفتقرون إلى الفهم (يقصد المعارضة التركية) ولا يستطيعون رؤية الخطر يقترب من بلادنا، إلا أننا نرى الخطر ونتخذ كل أنواع الاحتياطات"..

15-Oct-24 01:48 PM

إضراب واحتجاجات في منبج بريف حلب رفضا لمناهج "قسد" التعليمية

شهدت مدينة منبج خلال الأيام الماضية انتشارا أمنيا لقوات "قسد" بهدف منع التجمعات الشعبية أو المظاهرات الاحتجاجية، في حين قام العديد من المعلمين بتقديم استقالاتهم..

15-Oct-24 07:43 AM

الاحتلال يعلن اعتراض مسيّرتين قادمتين من الأراضي السورية

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي اعتراض مسيّرتين قادمتين من الأراضي السورية، وذلك بعد يوم على مقتل أربعة جنود إثر هجوم بمسيّرة نفّذه حزب الله اللبناني ضد قاعدة عسكرية إسرائيلية.

14-Oct-24 04:50 PM

"باردة" منذ 50 عاما.. ماذا نعرف عن جبهة الجولان والقوات الأممية هناك؟

في نهاية أيار/ مايو عام 1974، وقع النظام السوري والاحتلال الإسرائيلي بحضور ممثلين عن الأمم المتحدة والولايات المتحدة والاتحاد السوفييتي (السابق)، على اتفاقية فض الاشتباك التي نصت على وقف إطلاق النار في البر والبحر والجو..

14-Oct-24 12:47 PM

توغل إسرائيلي داخل الأراضي السورية.. ما أهدافه وأين يقف النظام؟

أكدت مصادر ميدانية، أن قوة تابعة للاحتلال مدعومة بآليات وعناصر ومصفحات مزودة برشاشات، دخلت إلى الأراضي السورية، قرب بلدة كودنة في ريف القنيطرة الجنوبي، من جانب تل الأحمر الغربي، وجرفت أراضي زراعية..

14-Oct-24 09:30 AM

أسد "الممانعة": في تفسير الغيبة الكبرى ونظرية التخادم

علي باكير يكتب: تخفيف التبعية لإيران من شأنه أن يحقق عددا من الأهداف المهمّة للأسد، وأن يقنع أصحاب مشروع إعادة التأهيل بأنّ الأسد يستحق فرصة أخرى. وبالتالي، يحصل الأسد في المقابل على الدعم السياسي والاقتصادي وربما الأمني اللازم لإعادة بسط سيطرته على كامل سوريا..

13-Oct-24 12:02 PM

"معك يا لبنان" حملة إماراتية لإغاثة لبنان.. كم جمعت؟ (شاهد)

أوضحت وكالة الأنباء الإماراتية (وام) أن حوالي 4 آلاف متطوع ساهموا في تجهيز 10 آلاف حزمة إغاثية ضمن هذه الجهود الإنسانية. كما أشار مساعد وزير الخارجية لشؤون التنمية والمنظمات الدولية، سلطان الشامسي، إلى أن الإمارات كانت من أولى الدول التي استجابت للأزمة في لبنان.

13-Oct-24 11:25 AM

بينهم 98 سوريّا ولبنانيٌّ واحد.. الجيش اللبناني ينقذ مهاجرين بعد غرق مركبين

أوضح الجيش اللبناني، أن المركبين تعرّضا للغرق، وذلك دون أن يكشف عن المزيد من التفاصيل..

12-Oct-24 12:22 PM

أردوغان يحذر من غزو إسرائيلي لدمشق.. "سندافع عن السلام في سوريا"

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إنه "بمجرد أن تغزو إسرائيل دمشق، فإنها ستصل إلى شمال سوريا"، مشيرا إلى أن تركيا "ستدافع عن سلام عاجل ودائم في سوريا، وسوف تقف إلى جانب السلام"..

12-Oct-24 12:08 PM

خبر عاجل