أخبار متعلقة

مقترح بايدن

بسبب سؤال حول غزة.. بايدن يمتعض من أحد الصحفيين (شاهد)

يجتمع قادة مجموعة السبع في منتجع بروغو إنيازيا الساحلي في منطقة بوليا في جنوب إيطاليا، وتستمر القمة من الخميس إلى السبت المقبل. وتضم مجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى الولايات المتحدة وألمانيا وفرنسا وإيطاليا والمملكة المتحدة وكندا واليابان.

14-Jun-24 01:07 AM

مجموعة السبع تدعو حماس للموافقة على الصفقة- بايدن لم يفقد الأمل

قالت حركة المقاومة الإسلامية حماس، إنها أبدت الإيجابية المطلوبة للوصول لاتفاق شامل ومُرض، يقوم على مطالب الشعب الفلسطيني العادلة، مبينة أن المطالب هي وقف العدوان، وانسحاب كامل للاحتلال من القطاع، وعودة النازحين، وإعادة الإعمار، وصفقة جدية للأسرى، مؤكدة أنها تعاملت بإيجابية ومسؤولية مع المقترح الأخير وكل مقترحات وقف إطلاق النار والإفراج عن المعتقلين.

13-Jun-24 10:32 PM

ردا على بلينكن.. حماس: أبدينا الإيجابية المطلوبة لاتفاق يلبي مطالب الشعب الفلسطيني

ذكرت حركة المقاومة الإسلامية حماس في بيان لها، أن مواقف بلينكن التي "تحاول تبرئة الاحتلال هي استمرار للسياسة الأمريكية المتواطئة مع حرب الإبادة الوحشية".

12-Jun-24 11:24 PM

القرار… في مجلس الأمن أم في البيت الأبيض؟

يتناول الكاتب في مقاله المقترح. الأمريكي لوقف إطلاق النار الذي وفق الكاتب أعده نتنياهو جملة وتفصيلا.

12-Jun-24 04:05 AM

أول تعليق من الاحتلال على رد حماس حول مقترح وقف إطلاق النار

سلم وفد مشترك من حركة المقاومة الإسلامية "حماس" وحركة "الجهاد الإسلامي" رد المقاومة، الثلاثاء، للوسيط القطري، في أثناء لقاء مع رئيس الوزراء، محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، وأيضاً تم إرسال الرد إلى الوسيط المصري.

11-Jun-24 10:48 PM

المبادرة الأمريكية حتمية انتخابية أم مبادرة سلم؟

مثنى عبد الله، كاتب عراقي: يتناول الكاتب في مقاله التغيرات السياسية التي طرأت على الموقف الأمريكي وجعلت الرئيس جو بايدن يقدم مقترحا لوقف إطلاق النار، وتباين الرؤى بين الإدارة الأمريكية وحكومة نتنياهو.

11-Jun-24 04:12 AM

بعد تعديله للمرة الثانية.. واشنطن توزع مشروع قرار في مجلس الأمن بشأن مقترح بايدن

يدعم القرار الأمريكي المعدل، اقتراح وقف إطلاق النار الذي أعلنه بايدن في 31 أيار/ مايو الماضي، ويدعو حركة المقاومة الإسلامية حماس لقبوله، ويحث الطرفين على تنفيذه بالكامل دون تأخير أو شروط.

10-Jun-24 01:22 AM

الضغوط انعكاس للصراع السياسي

يتناول الكاتب مقترح بايدن لوقف الحرب في غزة والضغوط التي مورست على حماس بهدف القبول به.

09-Jun-24 04:38 AM

كيف ألقت الحرب في غزة بظلالها على الدول الآسيوية؟

دعت عدة دول آسيوية إلى ممارسة المزيد من الضغط على الاحتلال لوقف الحرب في غزة.

07-Jun-24 12:47 PM

ضغوط أمريكية على مصر وقطر لإجبار حماس على القبول بمقترح بايدن لوقف الحرب

قالت شبكة "سي أن أن" الأمريكية؛ إن واشنطن تضغط بشكل كبير على حلفائها في المنطقة لدفع حركة حماس للقبول بصفقة وقف إطلاق النار.

07-Jun-24 12:13 PM

الخارجية القطرية: حماس لم تسلم ردها على المقترح الأخير.. "ما زال قيد الدراسة"

وصل مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية (سي آي إيه)، وليام بيرنز، والمستشار الخاص للبيت الأبيض للشرق الأوسط، بريت ماكغورك، أمس الأربعاء إلى المنطقة، سعيا لحشد الدعم لآخر مقترح لوقف إطلاق النار في قطاع غزة.

06-Jun-24 09:32 PM

جنرال "إسرائيلي" يكشف حقيقة البند "المتفجر" في مقترح صفقة التبادل مع حماس

قال الجنرال يوسي كوبرفاسر الرئيس السابق لقسم الأبحاث في جهاز الاستخبارات العسكرية- أمان، "إن "بايدن بذل جهدا كبيرا لإقناع الإسرائيليين بدعم توجهاته، انطلاقا من افتراض أن قوة حماس تضررت بشدة، ولن تتمكن من استعادتها، وأن هذه الصفقة ستجلب الهدوء في الشمال".

06-Jun-24 09:17 PM

هل يمثل مقترح بايدن بشأن غزة تغيرا في الموقف الأمريكي؟

ذكرت صحيفة "لوموند" الفرنسية، أن الخطاب يظهر نفاد الصبر، وحتى نوعا من الإثارة، حيث أصبحت الحرب التي تخوضها إسرائيل منذ ثمانية أشهر فخاً للبيت الأبيض.

02-Jun-24 05:18 AM

رضوخ أمريكي إسرائيلي

يتناول الكاتب المقترح الذي أعلنه الرئيس الأمريكي جو بايدن لوقف العدوان على غزة وما يمثله من اعتراف بفشل الاحتلال بتحقيق أهدافه.

02-Jun-24 04:14 AM

مصادر لـ "عربي21”: المقترح الذي وصل لحماس يختلف عن ما أعلنه بايدن

قال القيادي في حركة المقاومة الإسلامية (حماس) أسامة حمدان، إن المقترح الذي تحدث عنه الرئيس الأمريكي جو بايدن يحمل أفكارا عامة، مبينا أن الحركة بحاجة لتفاصيل والتزام إسرائيلي واضح بما تم التوافق عليه خلال أيار/ مايو الماضي.

01-Jun-24 11:51 PM

"هذه رسائله المبطنة".. مسؤول "إسرائيلي": خطاب بايدن يغير قواعد اللعبة

ازداد الانقسام في أوساط الاحتلال حول قبول أو رفض مقترح الرئيس الأمريكي جو بايدن لإنهاء الحرب في غزة وسط تهديدات من اليمين المتطرف بإسقاط الحكومة.

01-Jun-24 11:17 PM