نحو عام على معركة الطوفان: "غرنيكا غزة" والتحديات الفكرية والفنية المستقبلية

قاسم قصير يكتب: الحرب على قطاع غزة وعلى الضفة الغربية المحتلة وتداعياتها في كل المنطقة تعيدنا إلى لوحة الفنان الإسباني الشهير بابلو بيكاسو حول القصف الذي تعرضت له مدينة غرنيكا في منطقة الباسك في إسبانيا خلال الحرب الأهلية في ثلاثينيات القرن الماضي..

21-Aug-24 10:33 AM

عام 2023.. الأكثر دموية على عمال الإغاثة بسبب القتل في غزة (إنفوغراف)

كشف مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية "أوتشا"، أن عام 2023 هو العام الأكثر دموية على الإطلاق بالنسبة للمجتمع الإنساني العالمي بسبب عدد القتلى في صفوف العاملين الإغاثيين حول العالم، الذين قضى معظمهم خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة..

21-Aug-24 07:58 AM

320 يوما على العدوان | مجازر جديدة في غزة والمقاومة تتمسك بمواقفها

قال القيادي في حركة حماس سامي أبو زهري، إن وزير الخارجية الأمريكي يصر على الكذب والانحياز لموقف الاحتلال الإسرائيلي..

21-Aug-24 07:10 AM

معاناة النازحين!

معاناة النازحين!

21-Aug-24 07:07 AM

عباس: رحلتي إلى غزة تهدف لوقف الحرب.. دعا القادة العرب والمسلمين للانضمام إليه

دعا رئيس السلطة الفلسطينية إلى الانضمام إليه من أجل وقف العدوان على غزة، مؤكدا أن مبادرته إلى زيارة غزة تهدف إلى وقف العدوان على القطاع والشعب الفلسطيني

20-Aug-24 08:49 PM

يديعوت أحرونوت: الأسرى القتلى لقوا حتفهم اختناقا بهجوم للجيش في غزة

حسب ما كشف تقييم أولي لملابسات مصرعهم، وفق صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، تزامنا مع إصدار القسام مقطعا مصورا لهم قبل مقتلهم، وبعده.

20-Aug-24 08:28 PM

الحرس الثوري: ردنا على اغتيال هنية ربما يتأخر لكنه آت لا محالة

قال الحرس الثوري الإيراني إنه سيرد لا محالة على اغتيال رئيس الوزراء الفلسطيني المنتخب، إسماعيل هنية، في طهران، لكن في الزمان والوقت المناسبين.

20-Aug-24 02:51 PM

جيش الاحتلال يزعم العثور على جثث ستة أسرى في قطاع غزة (صور)

تتعنت حكومة الاحتلال الإسرائيلي بقيادة بنيامين نتنياهو في الوصول إلى صفقة تنهي العدوان الوحشي على قطاع غزة، وتطلق سراح الأسرى، وهو ما جعله يدخل في مواجهة مباشرة مع أهالي الأسرى الذين يحملونه مسؤولية حياة أبنائهم..

20-Aug-24 07:45 AM

جيش الاحتلال يستدعي جنودا معفيين من الخدمة بسبب نقص في القوات

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، الاثنين، البدء باستدعاء مقاتلي الاحتياط الذين تم إعفاؤهم من الخدمة خلال السنوات الماضية، وذلك بسبب "نقص قواته".

19-Aug-24 09:00 PM

وفد الاحتلال يعود من مصر.. هل وصل إلى اتفاق مع القاهرة بشأن "محور فيلادلفيا"؟

قالت صحيفة عبرية إن مفاوضات القاهرة فشلت بسبب عدم التوصل إلى اتفاق بشأن عدة أمور على رأسها البقاء في محور فيلادلفيا، فيما قال موقع بريطاني إن مصر وافقت على بقاء قوات الاحتلال في المحور.

19-Aug-24 05:02 PM

شرطة الاحتلال العسكرية تداهم قاعدة لاستجواب جنود بخصوص 7 أكتوبر

داهمت الشرطة العسكرية الإسرائيلية قاعدة عسكرية لاستجواب الجنود فيها بشأن ما حدث في عملية طوفان الأقصى العام الماضي، ما لقي سخطا بين الجنود والمستوطنين

19-Aug-24 02:58 PM

مقتل فلسطيني من الداخل المحتل بإطلاق نار في إسطنبول (شاهد)

الاستخبارات التركية حذرت سابقا الاحتلال الإسرائيلي من مغبة الإقدام على أي محاولة اغتيال لشخصية فلسطينية داخل الأراضي التركية..

19-Aug-24 07:14 AM

عشرة شهور بألف شهر مما يَعٌدٌّون!

هشام الحمامي يكتب: الأخطر بالفعل هو تمزق التماسك الاجتماعي داخل هذه الدولة الهجين، الجميع يحذر من حرب أهلية داخل "الدولة اليهودية"

18-Aug-24 05:34 PM

الاحتلال يقر بالفشل: الجيش لم تكن لديه خطة لصد هجوم 7 أكتوبر

أقر جيش الاحتلال الإسرائيلي عدة مرات بإخفاقه في الدفاع عن الإسرائيليين خلال الهجوم، مؤكدا أنه سيعرض نتائج جميع التحقيقات بشأن الأخطاء التي ارتكبت خلال الأشهر المقبلة.

18-Aug-24 05:17 AM

مقاوم يسخر من طائرات الاحتلال المسيرة بغزة.. وعمليات قاتلة (شاهد)

بثت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، اليوم السبت، مشاهد جديدة لاستهداف حشود الاحتلال العسكرية شرق مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة، وتخللها رسالة تحدي من أحد المقاومين لرئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو ووزير جيشه يوآف غالانت..

17-Aug-24 02:57 PM

من هو الأسير الإسرائيلي الذي قتله مجند "القسام" انتقاما لطفليه؟

نشرت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس، صورة الأسير الذي قتل على يد مجند من القسام مكلف بحراسته، مؤكدة أنه تصرف بشكل انتقامي خلافا للتعليمات، بعد تلقيه خبر استشهاد طفليه في إحدى مجازر الاحتلال.

16-Aug-24 08:47 AM

خبر عاجل