مقتل 3 إسرائيليين بعملية إطلاق نار في معبر الكرامة.. المنفذ أردني (شاهد)

جسر الملك حسين أو معبر الكرامة كما يطلق عليه، يربط بين الأردن وفلسطين المحتلة، ويعبر فوق نهر الأردن، وكان قد تم تشييده من قبل الدولة العثمانية..

08-Sep-24 08:15 AM

NYT: هكذا قُتلت عائلة كاملة بالرصاص في أحد شوارع غزة (شاهد)

نشرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، وثائقيا عن استشهاد عائلة كاملة بالرصاص في غزة، رغم أنهم كانوا يحملون راية بيضاء خلال نزوحهم.

07-Sep-24 09:15 PM

مخرجة يهودية تندد بالإبادة في غزة خلال "مهرجان البندقية" (شاهد)

نددت المخرجة سارة فريدلاند، بصفتها "فنانة أمريكية يهودية"، بـ"الإبادة الإسرائيلية في غزة"، وذلك أثناء تسلمها جائزة في مهرجان البندقية السينمائي السبت في ختام دورته الحادية والثمانين.

07-Sep-24 08:44 PM

"BBC" ترفض إطلاق نداء إنساني من أجل غزة خوفا من أنصار "إسرائيل"

قالت صحيفة "الغارديان" البريطانية، إن هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، رفضت إطلاق نداء إنساني كبير من أجل غزة من قبل لجنة الطوارئ والكوارث، خوفا من رد فعل أنصار دولة الاحتلال الإسرائيلي.

07-Sep-24 05:16 PM

مقررة أممية: سيتم إبادة سكان غزة إذا استمرت الحرب بهذه الوتيرة

حذرت مقررة الأمم المتحدة الخاصّة في الأراضي الفلسطينية فرانشيسكا ألبانيز ، من أن الاحتلال الإسرائيلي قد يبيد سكان قطاع غزة عن بكرة أبيهم إذا استمرت الحرب بهذه الوتيرة.

07-Sep-24 04:20 PM

مدير المخابرات المركزية الأمريكية: مقترح جديد لوقف الحرب في غزة خلال أيام

قال وليام بيرنز مدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية (سي.آي.إيه) إن مقترحا أكثر تفصيلا لوقف إطلاق النار في قطاع غزة سيقدم في غضون أيام.

07-Sep-24 03:43 PM

مسؤولون أمريكيون يشككون بقدرة بايدن على إنهاء حرب غزة قبل انتهاء ولايته

شكك مسؤولون أمريكيون تحدثوا لشبكة "سي أن أن" الأمريكية، بقدرة إدارة الرئيس بايدن على إنهاء الحرب في غزة قبل انتهاء ولايته.

07-Sep-24 03:37 PM

رئيس سابق للشاباك: نتنياهو خائف من خسارة منصبه وانهيار الحكومة

ـ إسرائيل غير مؤهلة للحروب الطويلة ويجب وقف الحرب والانسحاب من قطاع غزة ـ "ما يدفع نتنياهو اليوم هو الرغبة في الاستمرار في الحكم ولا يهم ما هو الثمن"

07-Sep-24 03:11 PM

لندن توفر حافلات خاصة بأحياء يقطنها اليهود لتنقل "آمن" بعد مضايقات

أعلنت الشركة المشغلة لوسائل النقل في لندن الاثنين، تسيير خط حافلات يربط بين حيين يعيش فيهما عدد كبير من اليهود؛ على خلفية تصاعد معاداة السامية في البلاد.

06-Sep-24 01:50 PM

336 يوما على العدوان | استمرار المجازر في غزة وترقب للمقترح الأمريكي الجديد

بدعم أمريكي مطلق، تشن "إسرائيل" حربا مدمرة على غزة منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، أسفرت عن أكثر من 135 ألف شهيد وجريح فلسطيني، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على الـ10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قتلت عشرات الأطفال.

06-Sep-24 07:24 AM

عقيد احتياط بجيش الاحتلال: هل ساهم المصريون بتضليلنا قبل هجوم حماس؟

قال العقيد احتياط في جيش الاحتلال إيلي ديكل، وهو ضابط استخبارات سابق متخصص في دراسة مصر، إنه يعتقد أن المصريين "متورطون بعمق في قطاع غزة، وربما ساهموا في تضليلنا قبل الحرب".

05-Sep-24 03:29 PM

أبرز 4 قادة عسكريين إسرائيليين استقالوا على خلفية "طوفان الأقصى"

بينما أرجع القادة العسكريون استقالاتهم لأسباب شخصية، إلا أن أوساطا إسرائيلية عدة، أكدت أن هذه الاستقالات مرتبطة ارتباطا وثيقا بالفشل العسكري والاستخباري الذريع إبان "طوفان الأقصى"

05-Sep-24 02:15 PM

رئيس أركان الجيش المصري من حدود غزة: "قادرون على الدفاع عن الوطن"

أجرى رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصري، الفريق أحمد خليفة، زيارة مفاجئة للحدود مع قطاع غزة، بحسب ما نقلت قناة القاهرة الإخبارية عن متحدث عسكري..

05-Sep-24 12:29 PM

335 يوما على العدوان | استمرار القتل في القطاع والمفاوضات تراوح مكانها

بدعم أمريكي مطلق، تشن "إسرائيل" حربا مدمرة على غزة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، أسفرت عن أكثر من 135 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على الـ10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قتلت عشرات الأطفال..

05-Sep-24 07:10 AM

هل "الله مع الصابرين" أم مع "صاحب المدفع الأكبر"؟

يتناول الكاتب في مقاله، الأثر الكبيرة الذي أحدثته معركة طوفان الأقصى في الوعي الجمعي للأمة التي تعاني من هزيمة نفسية تسببت بضياع البوصلة والمعنى، فأعادت المعركة المستمرة في غزة الكثير من المفاهيم التي شوهت خلال السنين الماضية.

05-Sep-24 04:35 AM

عام على طوفان الأقصى: أين المشروع الفكري المواكب للمعركة العسكرية؟

قاسم قصير يكتب: هل تختصر المقاومة وأسسها اليوم على الجانب العسكري والأمني، أو أن لها مقومات أخرى وأسبابا تشکلها في وجوه أخری من الحیاة المعاصرة بعیدا عن المعركة العسکریة؟

04-Sep-24 06:54 PM

خبر عاجل