أخبار متعلقة

عبد الله الاحمر

فيصل جلول: لهذا فشلت مطالبة الأحمر بترشيح مدني لرئاسة اليمن

سيتولى العرشي رئاسة الجمهورية لأسابيع ثلاثة، هي الفترة الفاصلة بين اغتيال الغشمي وانتخاب المقدم علي عبدالله صالح رئيسا للجمهورية، وقد شهدت الأسابيع الثلاثة تفاصيل محلية وإقليمية جديرة بأن تروى.

الجمعة 23 سبتمبر 2022 09:57 ص

قصة عودة الأحمر إلى صنعاء يوم دفن الغشمي وبقائه بها حتى وفاته

ينعقد إجماع على أن صالح مصلح المجذوب وزير الداخلية الجنوبي، هو الذي جهز الحقيبة المفخخة والمبعوث الذي تربطه به علاقات عائلية. وكان كما ذكرنا قد قابل الرئيس الشمالي قبل شهرين واتفقا على تبادل المعارضين، وأن يحمل المبعوث الجنوبي في حقيبته بحسب الاتفاق لائحة بالمعنيين الذين سيتم تسليمهم.

الجمعة 16 سبتمبر 2022 10:58 ص

الأحمر لم يغدر الرئيس الحمدي الذي قتلته استراتيجيته الخارجية

ما كان الشيخ عبدالله الأحمر شريكا في اغتيال الرئيس إبراهيم الحمدي، لكنه يعترف بشجاعة أنه كان مناهضا لسياسته، وأنه جابهه بكل الوسائل ما عدا الغدر في النصف الثاني من عهده، والدليل أن المقدم أحمد الغشمي الذي تولى الرئاسة بعد الحمدي، لم يسمح للشيخ الأحمر بالدخول إلى صنعاء، ولم يشركه في حكمه.

الجمعة 9 سبتمبر 2022 10:13 ص

الأحمر يضفي شرعية الشورى على الحمدي ويعارضه حتى اغتياله

عشية عزوف الرئيس عن السلطة وجه له الشيخ عبد الله بن حسين الأحمر رسالة مهددا باجتياح صنعاء مع قبائل حاشد إن لم يتخل عن الحكم. واستعجل المعارضون قدوم سنان أبو لحوم من لندن، لكي يحل المشكلة القائمة مع القاضي الإرياني، ولربما لرعاية الانقلاب عليه.

الجمعة 2 سبتمبر 2022 11:50 ص

الأحمر يشارك بحماية الجمهورية مع السلال ومن ثم الانقلاب عليه

سيؤدي الشيخ عبد الله الأحمر دورا أساسيا في الدفاع عن صنعاء خلال الحصار المحكم الذي فرضته القوات الإمامية، ومعها فرق من المرتزقة الأجانب وعدد كبير من زعماء القبائل الذين تجمعوا حول العاصمة بقيادة رموز معروفة من آل حميد الدين.

الجمعة 19 أغسطس 2022 10:19 ص

عبد الله الأحمر في عرين النظام الإمامي ومقاومة العثمانيين

على الرغم من ظروف الإقامة الجبرية الصعبة، إلا أن مقر الإمام كان مركزا يلتقي فيه العلماء والمشايخ والمثقفون، وتتم في كنفه مداولات مهمة تتصل بشؤون البلاد وسياساتها الداخلية والخارجية. وهذا يشكل مصدرا مهما للمعرفة واكتساب الخبرة والاطلاع على قرارات السلطة وسبر دوافعها.

الجمعة 5 أغسطس 2022 10:26 ص