أخبار متعلقة

مجلس القضاء

قضاء العراق يعلق عمله احتجاجا على اعتصام للصدريين أمام مقره

قرّر مجلس القضاء الأعلى، الثلاثاء، تعليق أعماله والمحاكم التابعة له والمحكمة الاتحادية احتجاجا على بدء التيار الصدري اعتصاما أمام مجلس القضاء الأعلى في المنطقة الخضراء ببغداد..

23-Aug-22 09:28 AM

سعيّد ينصب مجلسا مؤقتا للقضاء.. وقضاة يجددون رفضهم

أشرف الرئيس التونسي قيس سعيّد، الاثنين، على مراسم أداء اليمين لأعضاء مجالس القضاء المؤقتة، فيما عبر قضاة عن رفضهم لهذه الخطوة مؤكدين تمسكهم بالمجلس الأصلي.

07-Mar-22 03:06 PM

رفض متواصل لمجلس القضاء المؤقت.. وسعيّد يهاجم دولا

عبر عدد من القضاة وأساتذة جامعيين ومحامين تونسيين عن رفضهم لقرار الرئيس قيس سعيّد حل المجلس الأعلى للقضاء وتعويضه بآخر مؤقتا معتبرين ذلك تكريسا لـ"سيطرة السلطة التنفيذية على القضاء بصفة واضحة..

20-Feb-22 07:24 AM

أحزاب وجمعيات بتونس ترفض "القضاء المؤقت" وتهاجم سعيّد

عبرت مجموعة من الأحزاب والجمعيات التونسية عن رفضها الشديد لقرار قيس سعيّد حل المجلس الأعلى للقضاء وتعويضه بآخر مؤقت، وإصدار أمر رئاسي يمكنه من تعيين وعزل وترقية القضاة..

14-Feb-22 06:54 AM

سعيّد يصدر أمرا رئاسيا يمكنه من تعيين وعزل القضاة

أصدر الرئيس التونسي قيس سعيّد أمرا رئاسيا يمكنه من تعيين وإعفاء القضاة، في أعقاب إعلانه حل المجلس الأعلى للقضاء وتعويضه بآخر مؤقت..

13-Feb-22 08:42 AM

الآلاف يتظاهرون بتونس ضد حل سعيّد لمجلس القضاء (شاهد)

تجمع الآلاف من المتظاهرين الأحد بالعاصمة تونس في وقفة احتجاجية دعما للقضاء ورفصا لحل المجلس الأعلى للقضاء.

13-Feb-22 07:00 AM

الفُرجة على الجزائر بعيون فرنسا: سنوات السيادة (1)

كانت تصريحات الرئيس الفرنسي ماكرون بشأن الجزائر والذاكرة الجزائرية عن الاستعمار الفرنسي، استمراراً لحالة من الرفض التاريخي لفرنسا للاعتذار عن ما فعلته خلال احتلالها الجزائر، وإيماناً مستمراً بأنه رغم الاستعمار، فقد كان لها دور حضاري كبير..

10-Feb-22 08:28 AM

مجلس القضاء يرفض قرار سعيد.. و"القضاة" تتظاهر

تظاهر عدد كبير من القضاة والمحامين في تونس، الخميس، في وقفة احتجاجية، في "قصر العدالة"، رفضا لقرار الرئيس سعيد حل المجلس الأعلى للقضاء.

10-Feb-22 06:58 AM

سعيّد مستغرب من القلق الدولي وخطوة مرتقبة بشأن "القضاء"

عبر الرئيس التونسي قيس سعيد، عن استغرابه من إبداء سفراء دول غربية وآسيوية والاتحاد الأوروبي قلقها إزاء إعلانه حل المجلس الأعلى للقضاء، مشيرا في الوقت ذاته إلى أنه سيعرض اليوم الخميس، مشروع مرسوم لمجلس مؤقت للقضاء.

10-Feb-22 03:47 AM