أخبار متعلقة

يونيتامس

تعرف على بعثة "يونيتامس" الأممية التي أنهى مجلس الأمن عملها بالسودان

أنهى مجلس الأمن الدولي الجمعة، بناء على طلب السودان، بعثة الأمم المتحدة السياسية في هذا البلد الذي يشهد حربا متواصلة منذ أكثر من سبعة أشهر بين الجيش وقوات الدعم السريع..

02-Dec-23 08:22 AM

إرجاء جلسات الآلية الثلاثية بالسودان.. و"قحت" تغير موقفها

أفادت تقارير إعلامية، السيت، بإرجاء الآلية الثلاثية للوساطة جلساتها التمهيدية للحوار السياسي الذي كان من المقرر أن تتواصل يوم غد الأحد، بين الأطراف السودانية.

11-Jun-22 07:42 PM

البرهان يهدد المبعوث الأممي للسودان بالطرد (شاهد)

هدد رئيس مجلس السيادة الانتقالي في السودان الفريق أول عبد الفتاح البرهان، بطرد الممثل الخاص للأمم المتحدة في السودان فولكر بيرتس، بسبب "التدخل" في شؤون البلاد وعدم التزام الحياد.

02-Apr-22 01:44 PM

ميثاق سياسي جديد بالسودان.. والجيش ينفي تغييرات بالقيادة

تستعد "لجان المقاومة السودانية" لإعلان ميثاق سياسي يهدف إلى "محاسبة الضالعين في انقلاب 25 تشرين الأول/ أكتوبر"، تزامنا مع إلغاء البعثة الأممية "اليونيتامس" مؤتمرا صحفيا مبرمجا الأحد المقبل، لتقديم نتائج المرحلة الأولية من المشاورات بشأن العملية السياسية في البلاد.

26-Feb-22 01:17 PM

"السيادة" السوداني يدعو البعثة الأممية لمواصلة المشاورات

دعا مجلس السيادة السوداني، البعثة الأممية في البلاد، إلى مواصلة المشاورات السياسية لوضع خارطة طريق المرحلة الانتقالية..

17-Feb-22 06:22 AM

السودان.. مشاورات سياسية واستعدادات لتظاهرات 24 يناير

قالت لجنة الأمم المتحدة الخاصة بالسودان "يونيتامس"، إنها ستواصل مشاوراتها حول العملية السياسية مع جميع الفرقاء. وذلك في الوقت التي تكثف فيه القوى الرافضة للانقلاب استعدادتها لتظاهرات الاثنين 24 كانون الثاني/ يناير..

22-Jan-22 07:44 AM

"الحرية والتغيير" بالسودان ترحب بمبادرة بعثة الأمم المتحدة

عبرت "قوى الحرية والتغيير" بالسودان، الأحد، عن ترحيبها بمبادرة بعثة الأمم المتحدة المتكاملة لمساعدة الانتقال في السودان "يونيتامس" لحل الأزمة التي تعيشها البلاد، مؤكدة استعدادها للتعاطي إيجابيا مع المبادرة..

16-Jan-22 11:40 AM