أخبار متعلقة

مواطنون ضد الانقلاب

معارضة تونسية لـ"عربي21": نجحنا بفضح سعيّد وسنسقطه

قالت عضو الهيئة التنفيذية لمبادرة "مواطنون ضد الانقلاب" في تونس، شيماء عيسى؛ إنهم انطلقوا، مع جبهة الخلاص الوطني، في جولة بكل ربوع الجمهورية التونسية من أجل "فضح ممارسات الانقلاب الغاشم، والعمل على إسقاطه، والتعريف بجبهة الخلاص الوطني وبرنامجها"، منوهة إلى أن "هذا الحراك بدأ قبل أيام من الجنوب الشرق

27-May-22 08:32 AM

هل ينتفض الشارع التونسي مع تفاقم الأزمات في البلاد؟

تأخذ الأزمة السياسية في تونس، منعرجا خطيرا مع استمرار تدهور الوضع الاقتصادي الذي عمق من المعاناة الاجتماعية عبر الارتفاع المشط في أسعار المواد الأساسية..

19-May-22 06:19 AM

مواطنون ضد الانقلاب و"الخلاص" تدعوان للتظاهر ضد سعيّد

دعت مبادرة "مواطنون ضد الانقلاب" وجبهة "الخلاص الوطني" بتونس إلى التظاهر بشارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة يوم الأحد المقبل، احتجاجا على إجراءات رئيس البلاد قيس سعيّد.

11-May-22 12:52 AM

السلطات التونسية تمنع اجتماعا لحركة مواطنون ضد الانقلاب

أعلن القيادي في حملة "مواطنون ضد الانقلاب" التونسية، الحبيب بوعجيلة، الأحد، تدخل سلطات البلاد لمنعهم من عقد اجتماع في مدينة الحمامات، شمال شرق تونس.

27-Mar-22 04:15 PM

"مواطنون ضد الانقلاب" في تونس تدعو للاحتجاج في 20 آذار

أعلنت المبادرة الديمقراطية "مواطنون ضد الانقلاب " عن خروجها للشارع من جديد في 20 آذار/ مارس الجاري، للتظاهر والمطالبة بإسقاط "انقلاب" الرئيس قيس سعيد .

16-Mar-22 03:22 PM

"مواطنون ضد الانقلاب" تتظاهر جنوب البلاد ضد سعيّد (شاهد)

تظاهر مئات التونسيين، الأحد، بمدينة قابس جنوب البلاد احتجاجا على إجراءات الرئيس قيس سعيّد، بدعوة من مبادرة "مواطنون ضد الانقلاب"..

30-Jan-22 11:11 AM

الشواشي لعربي21: هذه محطات "مواطنون ضد الانقلاب" بتونس

تناولت النائب الأول لرئيس مجلس نواب الشعب التونسي، سميرة الشواشي، في مقابلة خاصة مع "عربي21" التطورات الأخيرة داخل البلاد، وكذلك عضويتها في حركة مواطنون ضد الانقلاب كقيادية ومن المؤسسين فيها، ومحطاتها ورؤيتها للحل السياسي.

25-Jan-22 02:25 PM

"عربي21" توثق قمع الأمن لمتظاهرين ضد سعيّد (شاهد)

وثقت عدسة "عربي21"، الجمعة، مشاهد حصرية لاعتداءات قوات الامن التونسي على متظاهرين عزل في محيط شارع الحبيب بورقيبة في العاصمة التونسية، فيما أظهرت اللقطات وجود عناصر مجهولة الهوية بصدد الاعتداء على المحتجين بينما وثقت المشاهد اعتداءهم على طاقم العمل.

14-Jan-22 07:03 PM

استنفار أمني بتونس.. ومظاهرات ضد سعيد بذكرى الثورة (شاهد)

تشهد العاصمة التونسية، الخميس، حالة من الاستنفار الأمني عقب إصدار السلطات قرار بحظر التجوال ومنع التظاهرات بدعوى تفشي وباء كورونا و غداة دعوات بالتظاهر في الذكرى الحادية عشر للثورة رفضا لانقلاب سعيد.

13-Jan-22 03:11 PM

"مواطنون ضد الانقلاب" بتونس يواصل إضرابه ويحشد لـ14 يناير

يواصل عدد من الحقوقيين والسياسيين والشخصيات الوطنية بتونس لليوم الثالث عشر على التوالي، إضرابهم عن الطعام ضمن حراك "مواطنون ضد الانقلاب"، في تحرك احتجاجي ضد إجراءات الرئيس قيس سعيد.

04-Jan-22 09:46 PM

دعوات مستمرة في تونس لمقاطعة "استشارة سعيّد"

تستمر الدعوات لمقاطعة الاستشارة التي أعلن عنها الرئيس التونسي قيس سعيد، بشأن إصلاحات دستورية، وجاء آخر الداعين للإعراض عنها مبادرة "مواطنون ضد الانقلاب"، وكذلك الحزب الجمهوري.

31-Dec-21 07:54 AM

اتحاد الشغل يرفض خطابات سعيّد.. تشير لاقتراب الصدام

عبر الاتحاد العام التونسي للشغل عن رفضه لخطابات رئيس البلاد قيس سعيّد، مشيرا إلى وجود نزعة لدفع الصراع إلى أقصاه..

25-Dec-21 09:14 AM

مبادرة تونسية ضد انقلاب سعيّد تعلن الإضراب عن الطعام

أعلنت مبادرة "مواطنون ضد الانقلاب" بتونس دخولها في إضراب جوع، اعتبارا من الخميس، رفضا لإجراءات الرئيس قيس سعيد، والتي تعتبرها " انقلابا" عن الشرعية.

23-Dec-21 05:13 PM

"مواطنون ضد الانقلاب" تهدد بإضراب جوع وسعيد يهاجم القضاء

أعلنت مبادرة "مواطنون ضدّ الانقلاب" بتونس، الاثنين، عن عزمها على تنفيذ إضراب جوع بمشاركة مجموعة من الشخصيات الوطنية ونواب بالبرلمان، مؤكدة نيتها تقديم شكوى قضائية محلية ودولية، فيما يستمر الرئيس قيس سعيد في انتقاد السلطة القضائية بالبلاد..

21-Dec-21 09:10 AM

"مواطنون ضد الانقلاب" بتونس: سنلجأ للقضاء ضد قمع الاعتصام

أعلن حراك " مواطنون ضد الانقلاب" في تونس، أنه سيلجأ للقضاء ضد القمع الذي حصل السبت الماضي بحق المعتصمين السلميين.

20-Dec-21 08:00 PM

"مواطنون ضد الانقلاب" بتونس تعلّق اعتصامها بعد اعتداء الأمن

قررت مبادرة "مواطنون ضد الانقلاب" تعليق اعتصامها المفتوح بتونس العاصمة، على خلفية اعتداء قوات الأمن على المعتصمين بالغاز المسيل للدموع، من أجل منعهم من نصب الخيام.

19-Dec-21 07:53 AM

خبر عاجل