أخبار متعلقة

منصور عباس

منصور عباس يدعو المقاومة إلى إلقاء السلاح والعمل مع السلطة الفلسطينية.. وردود

أثار منصور عباس جدلا واسعا بعد أن دعا المقاومة الفلسطينية في غزة إلى التخلي عن الكفاح المسلح والدخول في عملية سياسية مع السلطة الفلسطينية لإقامة دولة فلسطينية مستقلة..

02-Dec-23 08:49 AM

هجوم على نائبة بالكنيست بعد نفيها "ذبح أطفال واغتصاب" بـ"طوفان الأقصى"

استنكرت القائمة العربية الموحدة في الكنيست الإسرائيلي تصريحات النائبة إيمان ياسين عن "عدم ذبح الأطفال واغتصاب النساء" في 7 أكتوبر، وطالبتها بالاستقالة..

06-Nov-23 07:37 AM

"يديعوت" تكشف كواليس تجميد القائمة الموحدة عضويتها بالحكومة

بعد إعلان القائمة العربية الموحدة عن تجميد عضويتها في الحكومة، احتجاجا على اعتداءاتها في المسجد الأقصى، ورغم أنها خطوة رمزية للضغط على رئيس الوزراء نفتالي بينيت، فإنها شكلت دافعا للمعارضة الإسرائيلية للدعوة لإجراء انتخابات مبكرة..

19-Apr-22 10:13 AM

مختصون: تعليق "الموحدة" عضويتها بالكنيست لا قيمة له

أكد مختصون، أن قرار حزب "القائمة العربية الموحدة" تعليق عضويته في الكنيست الإسرائيلي والائتلاف الحكومي الحاكم حاليا لدى الاحتلال الإسرائيلي، لا قيمة له وفارغ المضمون ويفتقد إلى التأثير..

18-Apr-22 10:06 AM

انتقادات حادة لمنصور عباس تنذر بانشقاق حركته بفلسطين الـ48

أثارت انتقادات متزايدة داخل ما يعرف بـ"الجناح الجنوبي للحركة الإسلامية"، داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948، ضد منصور عباس عضو الكنيست ورئيس القائمة العربية الموحدة، تكهنات بحدوث انشقاقات في صفوفها.

17-Feb-22 01:20 AM

الطريق إلى منصور عباس

اختيارات سياسية ومواقف مثيرة للاستهجان تبناها العضو العربي في الكنيست الإسرائيلي منصور عباس ستؤدي إلى تدمير طبيعة دور الفلسطينيين في الداخل المحتل.. التفاصيل في البودكاست

11-Jan-22 05:50 PM

منصور عباس يتبنى "قانون القومية" الإسرائيلي.. ويثير غضبا

أثارت تصريحات للنائب في الكنيست منصور عباس، تبنى فيها "قانون القومية" والدولة اليهودية للاحتلال الإسرائيلي غضبا، فيما هاجمه النائب أيمن عودة.

22-Dec-21 01:04 AM

تنامي تهديدات اليمين الإسرائيلي باغتيال "منصور عباس"

تتصاعد حدة اليمين الإسرائيلي المتطرف، وتتنامى التهديدات التي يوجهها أنصاره ضد كل معارضيهم، فلسطينيون ويهودا، بالتزامن مع إحياء الذكرى السنوية السادسة والعشرين لاغتيال رئيس الحكومة الراحل إسحاق رابين..

16-Dec-21 02:57 PM

قراءة إسرائيلية في دوافع لقاء ملك الأردن مع "منصور عباس"

شكل اللقاء غير المسبوق لملك الأردني عبد الله الثاني مع رئيس القائمة العربية منصور عباس، مناسبة لإثارة نقاش إسرائيلي واسع النطاق، بين من اعتبرها وساطة إسرائيلية أردنية تتعلق بإدارة الأوقاف الإسلامية في القدس المحتلة، وبين من رأى فيها "جهدا من حكومة نفتالي بينيت للتزلف للأردن والتملق للملك..

13-Nov-21 09:07 AM

الكنيست يفشل بتمرير قانون "لم الشمل" بأول إخفاق لحكومة بينيت

فشلت حكومة الاحتلال الإسرائيلي برئاسة نفتالي بينيت، في أول اختبار لها، في التصويت بشكل متفق عليه في تمرير "قانون المواطنة" الذي يمنع لم شمل العائلات الفلسطينية، والذي ينتهي سريان العمل به اليوم الثلاثاء..

06-Jul-21 06:20 AM

"الإخوان" تنفي أي صله تنظيمية أو فكرية لها بمنصور عبّاس

​نقت جماعة الإخوان المسلمين أي صلة لها بالنائب في الكنيست، منصور عباس، متزعم "القائمة العربية الموحدة".

06-Jun-21 08:29 PM

اتحاد علماء المسلمين ينفي دعم القرضاوي لمنصور عباس

نفى الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين السبت، الشائعات المتداولة حول دعم الشيخ يوسف القرضاوي والدكتور القره داغي، للنائب العربي في الكنيست الإسرائيلي منصور عباس..

05-Jun-21 01:19 PM

استنكار في مناطق 1948 لمشاركة منصور عباس بحكومة الاحتلال

استنكرت قيادات حزبية وشبابية في الأراض المحتلة عام 1948، ما قام به عضو الكنيست منصور عباس، رئيس القائمة العربية الموحدة، بالتوقيع على المشاركة في ائتلاف بحكومة الاحتلال الإسرائيلي.

05-Jun-21 01:36 AM

الغارديان: ترحيب فلسطيني بنهاية زمن نتنياهو.. ولكن

لا يزال الفلسطينيون في غزة يتعاملون مع الأمور بعد الحرب التي دامت 11 يوما مع إسرائيل في الشهر الماضي، والتي شهدت تدمير الأبراج بالقنابل.

04-Jun-21 07:43 PM

NYT: اختلاط الموقف بعد مشاركة حزب عربي بحكومة "إسرائيل"

نشرت صحيفة "نيويورك تايمز" تقريرا لروجر كوهين، ترجمته "عربي21"، قال فيه إن الفلسطينيين في "إسرائيل" تنفسوا الصعداء لكنهم لا يشعرون بالفرح من الإعلان عن التشكيلة الحكومية الجديدة، والتي ستنهي فترة حكم طويلة لبنيامين نتنياهو.

04-Jun-21 03:50 PM

WP: مستقبل نتنياهو السياسي بات مرهونا بيد الأحزاب العربية

نشرت صحيفة "واشنطن بوست" مقالا للصحفي هنري أولسن، ترجمته "عربي21"، قال فيه إنه يبدو أن الانتخابات الإسرائيلية الرابعة خلال عامين قد انتهت كسابقاتها: الدولة منقسمة بالتساوي بين الذين يدعمون بنيامين نتنياهو والذين لا يؤيدونه. وإذا نجا، فمن المحتمل أن يكون ذلك بسبب ديموغرافية غير متوقعة: عرب إسرائيل.

25-Mar-21 04:54 PM