أخبار متعلقة

خطة الضم

كاتب إسرائيلي: خطة الضم في الضفة تسير بسرعة ودون عوائق

قال كاتب إسرائيلي إنه رغم الإعلان عن تجميد خطة ضم مستوطنات الضفة الغربية، إلا أن وتيرة فرض السيادة تجري بسرعة ودون عوائق.

04-Nov-20 07:00 PM

نتنياهو يكذّب مزاعم الإمارات.. الاتفاق لم يغير شيئا بخطة الضم

قال رئيس وزراء الاحتلال، بنيامين نتنياهو، إن اتفاق السلام الذي أعلن قبل أيام مع دولة الإمارات قائم على السلام من منطلق القوة.

16-Aug-20 04:18 PM

مباحثات مصرية فلسطينية بشأن خطة "الضم" الإسرائيلية

قام وزير الخارجية المصري، سامح شكري، بزيارة إلى رام الله، حيث التقي بالرئيس الفلسطيني محمود عباس في لقاء منفرد انضم إليه أعضاء وفدي الجانبين...

20-Jul-20 12:28 PM

هل ترسم سيناريوهات ضم الضفة مسارا جديدا للصراع؟

إحباط مشروع الضم مسار من الممكن أن يطور مسارا جديدا بمراكمة المزيد من الإنجازات السياسية والعسكرية والقانونية في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي في الضفة وقطاع غزة تمتد تداعياتها إلى ما بعد الانتخابات الأمريكية تاركا بذلك آثاره على التحالفات..

02-Jul-20 01:39 PM

يديعوت: أثمان باهظة للضم قد تدفع لخيار الدولة الواحدة

تحدثت صحيفة عبرية، عن الثمن الاقتصادي والاجتماعي "الباهظ" الذي ستدفعه إسرائيل في حال أقدمت على تنفيذ خطة ضم الضفة الغربية المحتلة وغور الأردن، حتى لو كان بشكل جزئي..

29-Jun-20 12:08 PM

يديعوت: خطة الضم "جزئية" والخرائط النهائية لم ترسم بعد

رجحت صحيفة عبرية، إقدام رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، على تنفيذ "ضم جزئي" لبعض المناطق في الضفة الغربية المحتلة، زاعمة أن "الخرائط لم ترسم" بعد، بالرغم من اقتراب موعد تنفيذ الخطة..

29-Jun-20 08:16 AM

نخب سياسية: المقاومة هي القادرة على مواجهة قرار الضم

أكدت نخب سياسية، وأكاديميون أن المقاومة بكافة أشكالها هي الأساس لمواجهة قرار الضم الذي ينوي الاحتلال تنفيذه في الضفة الغربية.

28-Jun-20 05:23 PM

فيسك: إسرائيل تتهم زورا كل من يعارضها بمعاداة السامية

انتقد الكاتب المختص في شؤون الشرق الأوسط، روبرت فيسك، تجاهل حكم المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان، والذي أدان فرنسا، في قضية اتهام نشطاء بحركة المقاطعة العالمية لإسرائيل، بمعاداة السامية والتحريض على العنصرية.

26-Jun-20 03:01 PM

جنرال إسرائيلي: الوضع الحالي مع السلطة أخطر من "الضم"

قال جنرال إسرائيلي إن "استمرار الوضع الراهن مع الفلسطينيين، أخطر من تطبيق السيادة على الضفة الغربية"..

18-Jun-20 08:09 AM

إسرائيل تستعد لمواجهة سيناريوهات متعددة بسبب "الضم"

كشف خبير عسكري إسرائيلي النقاب أن الأوساط الأمنية الإسرائيلية تخشى من سيناريوهات تتحدث عن حالة حرب، وعودة للعمليات الفلسطينية، على إثر خطة الضم الإسرائيلية، مقابل سيناريو تفاؤلي يتحدث عن منح الفلسطينيين تسهيلات اقتصادية..

15-Jun-20 05:58 AM

المئات يتجمعون في أمستردام رفضا لخطة الضم الإسرائيلية (شاهد)

شارك المئات من المتضامنين الهولنديين وأبناء الجاليات الفلسطينية والعربية الإسلامية، في التظاهرة الداعمة لفلسطين، الأحد في العاصمة أمستردام، والتي دعت لها عدة مؤسسات هولندية وفلسطينية لرفض القرار الإسرائيلي حول ضم الأغوار ومناطق في الضفة الغربية المحتلة.

14-Jun-20 07:39 PM

"هآرتس": مقال العتيبة وثيقة سياسية وطرحه يخدم مصالحنا

سلطت صحيفة عبرية، الضوء على مقال السفير الإماراتي لدى الولايات المتحدة الأمريكية، يوسف العتيبة، في صحيفة "يديعوت أحرونوت"، مؤكدة أنه طرح السفير يخدم المصالح الإسرائيلية.

14-Jun-20 06:24 PM

بدء العد التنازلي لخطة الضم.. وحملة لإحصاء الفلسطينيين

قالت صحيفة عبرية، إن العد التنازلي لتنفيذ مخطط ضم الضفة الغربية المحتلة وغور الأردن قد بدأ بالفعل، موضحة أن الأجهزة الأمنية الإسرائيلية تستعد لإحصاء السكان الفلسطينيين الذين يقعون في مناطق الخطة الجديدة.

11-Jun-20 12:03 PM

محللون: لا يوجد دور عربي حقيقي لمواجهة خطط الضم

قلل محللون فلسطينيون من أي دور عربي فاعل في مواجهة خطة ضم المستوطنات في الضفة الغربية المحتلة، والتي ينوي الاحتلال تنفيذها الشهر القادم.

11-Jun-20 11:01 AM

قلق إسرائيلي من عقوبات أوروبية على خلفية خطة الضم

يبدي الاحتلال الإسرائيلي تخوفه من إقدام دول الاتحاد الأوروبي على فرض عقوبات، أو اتخاذا إجراءات غير مسبوقة، حال تنفيذ خطة ضم المستوطنات في الضفة الغربية المحتلة.

11-Jun-20 08:37 AM

خبير إسرائيلي: الضم لا يخدم مصالحنا.. قادتنا حمقى متطرفون

قال خبير إسرائيلي إن "خطة الضم تؤكد أن التاريخ اليهودي لا يخلو من قادة حمقى متعصبين متطرفين مصابين بجنون العظمة، وسببوا الدمار والخراب"..

11-Jun-20 07:40 AM