أخبار متعلقة

الغور

الاحتلال ينهب أراضٍي بالضفة والغور لصالح مزارع المستوطنين

سلطت صحيفة عبرية الضوء على نهج إسرائيلي معتمد لدى حكومة الاحتلال الإسرائيلي في نهب الأراضي الفلسطينية المحتلة لصالح المستوطنين ومشاريعهم ومزارعهم الاستثمارية.

30-Jul-21 07:54 AM

الكنيست يقر تمويل المستوطنات "العشوائية" بالضفة والغور

أقر الكنيست الإسرائيلي بالقراءة التمهيدية، مشروع "قانون البؤر الاستيطانية" الذي يدعم تقديم الخدمات اللازمة، وتسوية المستوطنات التي أقيمت على أراضي فلسطينية خاصة في الضفة الغربية المحتلة..

17-Dec-20 01:47 PM

تضارب إسرائيلي وأمريكي حول موعد تنفيذ "ضم الضفة والغور"

أكدت صحيفة إسرائيلية الأحد، أن هناك مصاعب أمام فرض تل أبيب للسيادة على أجزاء واسعة من الضفة الغربية وغور الأردن، في ظل حالة التضارب بين واشنطن وإسرائيل..

05-Jul-20 10:15 AM

الغارديان: سكان أريحا والغور يخشون من عزلهم عن الضفة

نشرت صحيفة "الغارديان" تقريرا قالت فيه إن سكان أريحا يخشون من عزلهم عن بقية الضفة الغربية المحتلة لو مضت "إسرائيل" في خطط الضم..

02-Jul-20 05:30 PM

ثلاثة جنرالات إسرائيليين يرفضون الإشراف على تنفيذ "الضم"

قال خبير عسكري إسرائيلي إن "رئيس الحكومة البديل وزير الحرب، بيني غانتس، طلب من ثلاثة جنرالات إسرائيليين قيادة فريق تنفيذ خطة الضم في أجزاء واسعة من الضفة الغربية وغور الأردن، لكنهم رفضوا.

18-Jun-20 04:24 AM

مسؤولون إسرائيليون: تنفيذ "الضم" سيكون على عدة مراحل

زعم مسؤولون إسرائيليون، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو سيعمل على تنفيذ عملية ضم الضفة الغربية المحتلة وغور الأردن على مراحل، معتقدين أن إطالة عملية الضم تساعد في تقليص الاحتكاك مع الأردن.

11-Jun-20 04:46 AM

جنرال إسرائيلي: ثلاثة مخاوف في حال ضم الضفة والغور

حذّر جنرال إسرائيلي من وجود مخاوف في حال تم الإعلان رسميا عن ضم أجزاء من الضفة الغربية وغور الأردن إلى المستوطنات.

10-Jun-20 03:53 AM

الأردن محذرا من "عواقب وخيمة" للضم: لن يمر دون رد

حذر الأردن من "عواقب وخيمة" ترتب على تنفيذ الاحتلال الإسرائيلي مخطط ضم أجزاء من الضفة الغربية المحتلة والغور إلى سيادته، مؤكدا أن الضم "لن يمر دون رد".

02-Jun-20 07:12 PM

نتنياهو يتحدث عن مصير الفلسطينيين بعد إتمام "الضم"

سلطت صحيفة عبرية، الضوء على تصريحات رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، التي تطرق فيها لمصير الفلسطينيين الذين يعيشون في منطقة الغور بعد تنفيذ خطة الضم.

31-May-20 09:40 PM

"هآرتس": أوامر إخلاء الأراضي الفلسطينية جزء من خطة الضم

كشفت صحيفة إسرائيلية، الأحد، عن وجود تطابق كبير بين أوامر الإخلاء الصادرة عن الحكومة الإسرائيلية لأراضي الفلسطينيين، وبين خطة ضم أجزاء من الضفة الغربية المحتلة وغور الأردن..

31-May-20 11:25 AM

"هآرتس": ضم الضفة قد يدفع الأردن لإلغاء اتفاقية السلام

كشفت صحيفة إسرائيلية عن تقديرات لجهاز الأمن الإسرائيلي، ترجح إقدام الأردن على إلغاء اتفاقية السلام مع "إسرائيل"، حال تنفيذ الأخيرة لخطتها الخاصة بضم الضفة الغربية المحتلة وغور الأردن.

19-May-20 01:02 AM

هكذا قرأت صحف إسرائيلية تحذير ملك الأردن من ضم الضفة والغور

تناولت الصحافة العبرية، باهتمام بالغ، حديث العاهل الأردني عبد الله الثاني، الذي حذر فيه الاحتلال الإسرائيلي من الإقدام على خطوة ضم أراض من الضفة الغربية المحتلة..

17-May-20 09:27 AM

ما سيناريوهات صدام الأردن مع الاحتلال بحال ضم الأغوار؟

"إذا ما ضمّت إسرائيل بالفعل أجزاء من الضفة الغربية في تموز، فإن ذلك سيؤدي إلى صِدام كبير مع المملكة الأردنية الهاشمية"، بهذه التهديدات غير المسبوقة عبر العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني..

17-May-20 05:52 AM

دبلوماسية إسرائيلية تكشف أسباب ضم مناطق بالضفة وغور الأردن

قالت دبلوماسية إسرائيلية إن "رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو يسعى لتحقيق إنجازات دولية حول ضم مناطق بالضفة الغربية؛ لأنه واثق من سماح الرئيس دونالد ترامب لحكومته بتنفيذ هذا الضم".

27-Apr-20 11:30 PM

خبر عاجل