أخبار متعلقة

الرد الإيراني

رئيس مكتب خامنئي: الرد على اغتيال هنية سيأتي قريبا

توعد المرشد الأعلى الإيراني في وقت سابق بإنزال "أشد العقاب" بدولة الاحتلال؛ ردا على اغتيال رئيس الوزراء الفلسطيني المنتخب إسماعيل هنية أواخر تموز/ يوليو الماضي في طهران.

21-Sep-24 01:58 AM

"إسرائيل تتحرك داخل إيران".. مصدر إيراني يكشف عن محاولات تخفيف الرد على اغتيال هنية

أكد وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي الاثنين الماضي، على عزم بلاده الرد على اغتيال رئيس الوزراء الفلسطيني المنتخب إسماعيل هنية في العاصمة طهران، موضحا أن الرد سيكون "حاسما ومحسوبا".

01-Sep-24 01:01 AM

عراقجي يصف شكل الرد الذي تريده طهران على اغتيال هنية

قال وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي، الأحد، أن ردهم على الاحتلال بعد اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران "سيكون دقيقا ومحسوبا".

26-Aug-24 12:28 AM

"عربي21" ترصد أبرز خسائر الاحتلال الإسرائيلي عقب هجمات حزب الله (شاهد)

ناهيك عن مقتل جندي إسرائيلي من سلاح البحرية، الأحد، خلال المواجهات التي اندلعت مع "حزب الله" في شمال الاحتلال إسرائيل؛ أعلنت شركة كهرباء إسرائيلية عن إعادة التيار إلى مدينة عكا (شمال) عقب انقطاعه إثر قصف "حزب الله".

25-Aug-24 05:19 PM

البنتاغون: تموضعنا الحالي يسمح بالدفاع عن إسرائيل بشكل جيد.. هل تأثر الرد الإيراني؟

مطلع الشهر الجاري، أعلن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، أن الولايات المتحدة ستتخذ تدابير إضافية جديدة للدفاع عن "إسرائيل".

22-Aug-24 09:50 PM

لماذا تريد إيران تجنب حرب واسعة وكيف قد "تستفيد" من تأجيل الرد؟

ينتظر العالم منذ أكثر من 20 يوما الرد الإيراني على اغتيال رئيس الوزراء الفلسطيني المنتخب إسماعيل هنية، في طهران والقيادي البارز في حزب الله فؤاد شكر، إلا أنا كاتبا بريطانيا أشار إلى ما قد تجنيه طهران من استفادة جراء تأخير هذا الرد.

21-Aug-24 08:00 PM

لماذا لم ترد إيران على اغتيال هنية حتى اليوم؟

أضاف موقع "أويل برايس" الأمريكي، أن "هناك إجماعا بين المحللين، على أن المناقشات الداخلية المكثفة، وتعقيد التنسيق مع الوكلاء، وتقييم المخاطر المرتبطة بالهجوم، ساهمت جميعها في تردد إيران".

19-Aug-24 12:38 AM

دبلوماسي إيراني: إطالة المفاوضات شراء للوقت لتأجيل الرد الإيراني

تدفع الولايات المتحدة ودول الوساطة لإنجاح صفقة تبادل الأسرى، لتفادي الرد الإيراني على اغتيال رئيس الوزراء الفلسطيني المنتخب إسماعيل هنية في طهران أواخر الشهر الماضي.

18-Aug-24 12:36 AM

خوفا من التهديدات الإيرانية.. وفد الاحتلال هبط في أبو ظبي قبل الدوحة وسط إجراءات أمنية مشددة

كشفت هيئة البث العبرية الأسبوع الماضي، عن تخوفات إسرائيلية من إقدام إيران على استهداف مسؤولين إسرائيليين في الخارج، ضمن ردها المحتمل على اغتيال رئيس الوزراء الفلسطيني المنتخب إسماعيل هنية في طهران أواخر الشهر الماضي.

17-Aug-24 03:16 AM

مسؤولون أمريكيون: طهران لم تحدد حتى الآن طبيعة ردها على اغتيال هنية

قال مسؤولون في الإدارة الأمريكية، إن واشنطن، لا تعتقد أن إيران حددت حتى الآن، طبيعة ردها على اغتيال إسماعيل هنية، في طهران، وهناك محاولات لمنعها من تنفيذ تهديداتها..

14-Aug-24 12:50 PM

بايدن قلق من هجوم إيراني وشيك ضد "إسرائيل".. هل يرتبط بمفاوضات الخميس؟

هددت إيران في عدة مناسبات برد قاس ومؤلم على اغتيال رئيس الوزراء الفلسطيني المنتخب إسماعيل هنية في طهران أواخر الشهر الماضي.

14-Aug-24 02:22 AM

البيت الأبيض: إيران قد تشن هجوما كبيرا على إسرائيل هذا الأسبوع

قال الناطق باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي جون كيربي، “علينا أن نكون على استعداد لما يمكن أن تكون مجموعة هجمات كبيرة”.

12-Aug-24 11:33 PM

ما هي ردود الفعل الإسرائيلية المحتملة على الضربة المنتظرة من إيران وحزب الله؟

أعدت المؤسسة الأمنية لدى الاحتلال الإسرائيلي خيارات استجابة متدرجة للضربات التي توعدت بها إيران وحزب الله ردا على اغتيال رئيس الوزراء الفلسطيني المنتخب إسماعيل هنية، والقيادي البارز في الحزب اللبناني فؤاد شكر..

10-Aug-24 07:14 AM

سي إن إن: إيران تدرس إلغاء ردها مقابل وقف إطلاق النار في غزة

يستعد الشرق الأوسط وجزء كبير من العالم، للرد الإيراني على اغتيال الرئيس الفلسطيني المنتخب إسماعيل هنية، الذي تم في طهران، بينما يتم تداول الحديث عن مدى إمكانية قبول إيران للتراجع عن ذلك مقابل التقدم في محادثات وقف إطلاق النار السلام في قطاع غزة.

09-Aug-24 02:36 PM

هكذا حذرت الولايات المتحدة إيران من مغبة شن هجوم كبير على "إسرائيل

قالت صحيفة وول ستريت جورنال؛ إن واشنطن أصدرت تحذيرا شديد اللهجة إلى طهران، وأنها سوف تتعرض لـ"ضربة مدمرة" إذا شنت هجوما كبيرا على إسرائيل.

09-Aug-24 12:14 PM

طهران: الاحتلال تجاوز الخط الأحمر الكبير.. "ردنا حتمي"

اقترح وزير الخارجية الإيراني بالإنابة علي باقري، عقد اجتماع استثنائي للدول الإسلامية، داعيا باكستان لدعم هذه المبادرة واستخدام إمكانياتها لمنع استمرار "الأنشطة الإجرامية" للإسرائيليين..

04-Aug-24 06:00 PM

خبر عاجل