أخبار متعلقة

الحبيب الجملي

الرئيس التونسي يعتزم تكليف منجي مرزوق بتشكيل الحكومة

علمت "عربي21" من مصادر مقربة من الرئاسة في تونس أن الرئيس قيس بن سعيّد يعتزم تكليف منجي مرزوق بتشكيل الحكومة المقبلة، وذلك بعد أن فشل الحبيب الجملي في الحصول على ثقة البرلمان.

20-Jan-20 04:59 PM

تونس.. حزب "قلب تونس" يقرر عدم منح الثقة لحكومة الجملي

قرر حزب "قلب تونس" (38 مقعدا)، مساء الخميس، رفض التصويت لصالح حكومة الحبيب الجملي خلال جلسة منح الثقة غدا الجمعة، وذلك عقب اجتماع المجلس الوطني للحزب. في حين علم مراسل "عربي21" في تونس تأكد غياب 11 نائبا من نواب الحزب عن الجلسة، مؤكدا أنهم مع "التصويت للحكومة".

09-Jan-20 09:11 PM

الجملي: لا مفاوضات جديدة مع الأحزاب بشأن تشكيل الحكومة

قال رئيس الحكومة المكلف الحبيب الجملي إنه بالإمكان الإعلان عن تشكيل حكومة الكفاءات المستقلة، قبل نهاية العام، مشيرا إلى أن التفاوض مع الأحزاب "التيار وحركة الشعب وتحيا تونس" من جديد أمر غير مطروح.

27-Dec-19 04:27 PM

مهندس زراعي يطارد الوقت بين قصري "قرطاج" و"باردو" (بورتريه)

لا يزال يتنقل ما بين قصر قرطاج المقر الرئاسي (قصر الضيافة) وقصر باردو (مقر البرلمان) في محاولة منه لاسترضاء كل الأطراف حتى لا يواجه سهام النقد في تشكيل حكومة "كفاءات" تحظى المرأة والشباب فيها بحظوظ مرتفعة، بحسب قوله.

01-Dec-19 05:47 PM

مشاورات حكومة الجملي مستمرة وتوقعات بإعلانها قريبا

يواصل رئيس الحكومة التونسية المكلف الحبيب الجملي، منذ الثلاثاء التاسع عشر من تشرين الثاني/ نوفمبر 2019، مشاورات تشكيل الحكومة التي أكد أنها تسير بشكل جيد وأن لديه الوقت لمزيد التشاور وأنه لم يبدأ بعد بالخوض في تركيبتها..

28-Nov-19 05:07 PM

تأكيدا لانفراد "عربي21".. تكليف الجملي بتشكيل حكومة تونس

كلف الرئيس التونسي قيس اسعيد، الجمعة، الحبيب الجملي، مرشح حركة النهضة برئاسة الحكومة الجديدة، بعد تقديم رئيس الحركة راشد الغنوشي (رئيس البرلمان) مسمى الجملي للرئيس التونسي بالقصر الجمهوري .

15-Nov-19 04:04 PM

خبر عاجل