أخبار متعلقة

دعاوى

تأملات قانونية في تحليل قضايا التحكيم الدولية لمصر

عدم التفات الحكومة المصرية إلى الجوانب الأهم من المالية في التحكيمات الدولية يؤدي إلى خسارات معنوية متلاحقة، ولذلك فإن الحكومة مطالبة بتشكيل لجنة لدراسة الوضع الحالي للقضايا وأسباب خسارتها في جميع المحاكم الدولية وأهمها مركز إكسيد في واشنطن

11-Mar-22 04:58 PM

التايمز: دعاوى ضد ألفي ضابط بريطاني ارتكبوا انتهاكات جنسية

نشرت صحيفة "التايمز" البريطانية تقريرا أشارت فيه إلى أنه تم تقديم دعاوى بحق ألفي ضابط بالشرطة البريطانية، بزعم ارتكابهم انتهاكات جنسية.

11-Oct-21 07:34 PM

WSJ: ضحايا حفتر يلاحقون ملايينه في أمريكا

قالت صحيفة "وول ستريت جورنال" إن ضحايا التعذيب في ليبيا يستهدفون الأرصدة العقارية للواء المتقاعد خليفة حفتر، الذي قاد حملة للمخابرات المركزية الأمريكية "سي آي إيه"، والتي تقدر بالملايين ويلاحق بجرائم حرب في ليبيا.

09-Nov-20 07:49 PM

شكاوى جنائية ضد النظام السوري بألمانيا.. ما جدواها؟

أبدى قانونيون سوريون تفاؤلا حيال الدعاوى التي رفعت ضد النظام السوري في ألمانيا، على خلفية استخدام النظام للسلاح الكيمائي ضد المدنيين في كل من الغوطة بريف دمشق، وخان شيخون بريف إدلب.

07-Oct-20 11:32 PM

دعاوى قضائية ضد حفتر في أمريكا بارتكاب جرائم حرب

قالت شبكة "أن بي سي نيوز" الأمريكية، إن مواطنين ليبيين، تقدما بدعاوى قضائية لدى محكمة فرجينيا، ضد اللواء المتقاعد خليفة حفتر، اتهماه فيها بالمسؤولية الشخصية عن مقتل أفراد من عائلاتهم، وارتكاب عمليات تعذيب وجرائم حرب.

04-Sep-20 01:33 PM

أمنستي: أوروبيون يعارضون عودة سفينة سعودية لموانئ بلادهم

قالت منظمة العفو الدولية (أمنستي) إن أوروبيين يعارضون عودة سفينة شحن مملوكة للسعودية إلى موانئ بلادهم، على خلفية مشاركتها سابقا بتأجيج الحرب في اليمن.

01-Feb-20 06:10 PM

الرياض تحقق في دعاوى بتعذيب ناشطات حقوقيات بشكل "قاسٍ"

قالت وكالة بلومبيرغ إن "المدعي العام في السعودية يحقق بمزاعم عدة ناشطات من الحقوقيات البارزات اللواتي تعرضن للتعذيب في السجن"..

15-Jan-19 08:01 PM