أخبار متعلقة

اتفاق السويد

اتهامات يمنية لبعثة أممية بالتغطية على خروقات الحوثيين في الحديدة

طالب وزير الإعلام والثقافة اليمني، معمر الإرياني بنقل مقر البعثة إلى منطقة محايدة للتخلص من ضغوط الحوثيين..

02-Sep-23 09:06 AM

"الحوثي": 72 غارة للتحالف على الحديدة منذ "اتفاق السويد"

أعلن علي الموشكي، رئيس فريق "الحوثيين" في لجنة إعادة الانتشار بالحديدة غربي اليمن، الخميس، أن التحالف العربي شن أكثر من 72 غارة على المحافظة منذ اتفاق "السويد" الموقع قبل عام.

19-Dec-19 07:29 PM

مسقط تحتضن لقاء بين وزير خارجية بريطانيا وقيادات "حوثية"

احتضنت العاصمة العمانية، الجمعة، لقاءا بين وزير الخارجية البريطاني، جيرمي هنت، مع قيادات بارزة في جماعة أنصار الله اليمنية (الحوثيين) لبحث جهود إنقاذ اتفاق ستوكهولم المتعثر منذ أكثر من شهرين.

01-Mar-19 10:04 PM

مبعوث أممي يدعو جميع أطرف اليمن إلى "تهدئة التوتر"

دعا مكتب مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى اليمن مارتن غريفيث الخميس، جميع الأطراف اليمنية إلى تهدئة التوتر، معربا عن قلقه الشديد إزاء الأعمال القتالية الأخيرة في البلاد..

31-Jan-19 08:06 PM

الأمم المتحدة تمدد فترة تنفيذ اتفاق الأطراف اليمنية بالسويد

أكّد مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث في مقابلة صحافية وزع مكتبه نصّها الاثنين، أن الجداول الزمنية لتنفيذ اتفاقات السويد حول الحديدة وتبادل الأسرى، مدّدت بسبب "صعوبات على الأرض"..

28-Jan-19 03:54 PM

ما دلالة زيارة المبعوث الأممي لصنعاء ولقائه زعيم الحوثيين؟

فتحت زيارة مبعوث الأمم المتحدة الخاص باليمن، مارتن غريفيث، للعاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثيين، ولقائه زعيم الجماعة، عبدالملك الحوثي، تساؤلات عدة حول دلالاتها وتوقيتها.

07-Jan-19 12:20 AM

غريفيث يلتفي زعيم الحوثيين في صنعاء.. هذا ما تناولاه

التقى المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث، اليوم الأحد، زعيم جماعة الحوثيين عبدالملك الحوثي وفق ما أكدته وكالة الأنباء التابعة للجماعة.

06-Jan-19 08:50 PM

ما حقيقة تسليم الحوثيين ميناء الحديدة الاستراتيجي؟

فتح إعلان جماعة "أنصار الله"( الحوثي)، البدء بالمرحلة الأولى من إعادة الانتشار في ميناء الحديدة وتسليمه لقوات "خفر السواحل"، تكهنات وتساؤلات عن حقيقة تسليم الجماعة للميناء الاستراتيجي، ومَن الجهة التي تسلمته؟

30-Dec-18 12:34 AM

بريطانيا تطرح مشروعا أمميا لحماية اتفاق "الهدنة" باليمن

أعلنت المملكة المتحدة الأربعاء، أنها بصدد تقديم مشروع قرار في مجلس الأمن الدولي خلال الأسبوع الجاري، لحماية اتفاق وقف إطلاق النار الأخير في اليمن..

19-Dec-18 09:24 PM

حكومة اليمن و"الحوثيون" تعلنان التزامهما بوقف القتال بالحديدة

أعلنت كل من الحكومة اليمنية وجماعة الحوثيين التزامهما بوقف القتال في محافظة الحديدة على ساحل البحر الأحمر غربي اليمن.

18-Dec-18 12:45 AM

ما مصير القرار الدولي 2216 بشأن اليمن بعد تفاهمات السويد؟

يتساءل العديد من اليمنيين عن مصير القرار الدولي "2216" الصادر عن مجلس الأمن عام 2015، بعد تفاهمات السويد بين الحكومة المعترف بها دوليا وبين جماعة الحوثيين، وسط مؤشرات عن مساع دولية لإصدار مشروع قرار جديد يعطل هذا القرار.

16-Dec-18 12:46 AM

اشتباكات في الحديدة غرب اليمن رغم اتفاق وقف اطلاق النار

اندلعت اشتباكات عند الأطراف الشرقية والجنوبية لمدينة الحديدة اليمنية مساء الجمعة، هي الأولى منذ دخول اتفاق وقف إطلاق النار الذي تم التوصل إليه في السويد، حيز التنفيذ منتصف ليل الخميس الجمعة، حسبما أفاد اثنان من سكان المدينة.

15-Dec-18 12:01 AM

عرض الحوثي بشأن خاشقجي يثير جدلا على تويتر

أثار العرض الذي قدمه رئيس اللجنة الثورية العليا لجماعة "أنصار الله" باليمن محمد علي الحوثي لعائلة الصحفي والإعلامي السعودي، جمال خاشقجي، بإدراج جثة والدهم ضمن اتفاقية تبادل الأسرى مع التحالف والحكومة اليمنية، جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي، خصوصا موقع تويتر.

14-Dec-18 10:27 PM

أول تعليق إيراني على اتفاق السويد بشأن اليمن

في أول تعليق إيراني، رحبت الخارجية الإيرانية بالاتفاقات التي تم التوصل إليها بين الأطراف اليمنية في استوكهولم بإشراف الأمم المتحدة.

14-Dec-18 12:59 PM

هكذا علق ضاحي خلفان على اتفاق السويد بشأن اليمن

ألمح نائب قائد شرطة دبي السابق، الفريق ضاحي خلفان، إلى رحيل الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي من السلطة، وذلك عقب الإعلان عن انتهاء مشاورات السلام بين الأطراف اليمنية في السويد، الخميس.

14-Dec-18 01:33 AM

"اتفاق اليمن" يثير جدلا واسعا بين النشطاء

حاز الاتفاق الذي جرى بين أطراف النزع في اليمن بالسويد اهتمامًا واسعًا بين النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي.

14-Dec-18 01:07 AM