أخبار متعلقة

مدبولي

ماذا وراء رفع رئيس حكومة مصر أمد الأزمة الاقتصادية إلى 6 سنوات؟

أثارت تصريحات رئيس الحكومة المصرية مصطفى مدبولي، بشأن الأزمة الاقتصادية الطاحنة التي تمر بها البلاد، تساؤلات عن أسبابها وسر توقيتها، وما إذا كانت "خانقة" أم "عابرة"..

16-Jan-24 08:32 AM

علاء مبارك يرد على تصريحات مدبولي بعد انتقاده سياسات والده

رد علاء مبارك نجل الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك، على تصريحات رئيس الوزراء مصطفى مدبولي، التي انتقد فيها سياسات الإدارة المصرية خلال العقود الماضية..

15-Jan-24 07:58 AM

رئيس وزراء مصر يجتمع برجال أعمال أتراك.. أول لقاء منذ 10 سنوات

التقى رئيس وزراء مصر لأول مرة منذ عشر سنوات مع ممثلي الشركات التركية في العاصمة الإدارية شرقي القاهرة، وتناول اللقاء الاستثمارات التركية الحالية والمستقبلية في مصر..

16-Feb-23 08:11 AM

رئيس وزراء مصر: نزوح 25 مليار دولار للخارج بأقل من شهر

قال رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، إن البنك المركزي لجأ إلى سياسة مطالبة المستوردين بالحصول على اعتمادات مستندية للنفاذ إلى النقد الأجنبي، والتي طُبقت في آذار/مارس، للحيلولة دون خروج الدولار بعد نزوح تدفقات بأكثر من 25 مليار دولار خلال أقل من شهر..

25-Oct-22 06:36 PM

خبراء يحذرون من برنامج السيسي الاقتصادي: "مصر بتضيع"

حذر خبراء اقتصاديون وسياسيون من التداعيات الكارثية للبرنامج الاقتصادي الذي أعلنته حكومة رئيس سلطة الانقلاب العسكري في مصر عبد الفتاح السيسي، الأحد..

16-May-22 12:22 PM

ما تداعيات نشر تسريب لقاء مغلق بين الدبيبة ونظيره المصري؟

أثار تسريب نشره ناشطون لاجتماع مغلق بين رئيس الحكومة الليبية ونظيره المصري هاجم فيه الأول القضاء في مصر، ردود فعل واسعة وتساؤلات عن من يقف وراء الحادثة، وما إذا كانت الحكومة في ليبيا قادرة على احتواء الموقف..

20-Sep-21 06:24 AM

الحكومة الليبية تشيد بزيارة الوفد المصري الحكومي

تستمر زيارة رئيس الحكومة المصري مصطفى مدبولي إلى ليبيا، على رأس وفد حكومي، تمخض عنه أمس الثلاثاء قرار بإعادة قريبة لفتح سفارة القاهرة في طرابلس، وإعادة الرحلات الجوية بين البلدين..

21-Apr-21 09:37 AM

فتح سفارة مصر في ليبيا بعد عيد الفطر وعودة الرحلات المباشرة

أعلن رئيس الحكومة الليبية عبد الحميد الدبيبة الثلاثاء، إعادة فتح السفارة المصرية في طرابلس بعد عيد الفطر..

20-Apr-21 05:35 PM

مدبولي بصحبة 11 وزيرا مصريا في ليبيا.. ما الأهداف؟

طرحت زيارة رئيس الحكومة المصرية مصطفى مدبولي برفقة وفد وزاري كبير إلى العاصمة "طرابلس" الثلاثاءن، ولقاء رئيس حكومة ليبيا عبد الحميد الدبيبة؛ بعض الأسئلة حول أهمية ودلالة الخطوة..

20-Apr-21 02:32 PM

رئيس وزراء مصر يصل الخرطوم لبحث العلاقات الثنائية مع السودان

ذكرت وكالة الأنباء السودانية "سونا"، أن رئيس وزراء مصر مصطفى مدبولي، وصل إلى العاصمة الخرطوم، صباح السبت، لإجراء مباحثات تهدف إلى "تعزيز العلاقات الثنائية" بين البلدين..

15-Aug-20 12:22 PM

تراشق واتهامات وتكذيب بين نقابة أطباء مصر والحكومة

علق مجلس نقابة أطباء مصر الأربعاء، على تصريحات رئيس الحكومة مصطفى مدبولي، بأن عدم انتظام بعض الأطباء كان سببا في زيادة عدد الوفيات..

24-Jun-20 07:10 AM

الحكومة المصرية تثير الجدل باقتصارها الدعم على طفلين فقط

أعلنت الحكومة المصرية حالة الاستنفار لمواجهة الزيادة السكانية، وقال رئيس الوزراء المصري، مصطفي مدبولي، إن "ضبط معدلات نمو الزيادة السكانية قضية تتعلق بالأمن القومي.. وسنتبنى برنامجا للمواجهة، والبداية من 72 مركزا هي الأكثر إنجابا".

09-Feb-20 02:52 AM

ما الوجه الخفي لإسناد حقيبة الاستثمار لرئيس حكومة السيسي؟

قالت مصادر صحفية مطلعة لـ"عربي21" إنه على الرغم من محدودية التعديلات الوزارية التي أجرتها الحكومة المصرية الأسبوع الماضي، إلا أن بعضها حمل العديد من التساؤلات والشكوك بعد فصل وزارة التعاون الدولي عن وزارة الاستثمار، وإسناد الأخيرة لرئيس الحكومة بدلا من وزير مختص.

27-Dec-19 07:53 PM

رئيس وزراء السودان يلتقي السيسي بأول زيارة لدولة عربية

وصل رئيس الوزراء السوداني عبد الله حمدوك، إلى القاهرة اليوم، في زيارة هي الأولى له لدولة عربية، وكان في استقباله بالصالة الحكومية بالمطار، نظيره المصري مصطفى مدبولي..

18-Sep-19 11:02 AM

بهذه الخطوة بدأ نظام السيسي الاستعداد لبيع أصول الدولة

أكد اقتصاديون وبرلمانيون معنيون بملف التطوير العقاري، أن قرار رئيس مجلس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، بمنح الحكومة حق التصرف بالأمر المباشر في العقارات والأصول المملوكة للدولة، بالبيع أو التأجير أو الترخيص بالانتفاع أو بالاستغلال، هي البداية لبيع مقرات الوزارات والهيئات العامة.

01-Sep-19 04:20 AM

رئيس الوزراء المصري إلى بغداد قريبا.. هذا ما سيبحثه

يعتزم رئيس الوزراء المصري، مصطفى مدبولي، زيارة العراق، نهاية الشهر الجاري، في أول زيارة له رئيسا للوزراء.

14-Apr-19 08:57 PM

خبر عاجل