أخبار متعلقة

سيدي علي

تقرير سري يكشف مشاركة 11 مليون مغربي في حملة المقاطعة

كشف تقرير سري حول حملة المقاطعة الشعبية لمنتجات ثلاث شركات، والمستمرة منذ أشهر، أن حوالي 11 مليون مغربي (ثلث المغاربة تقريبا) انخرطوا في المقاطعة، كبدوا الشركات المستهدفة خسائر مادية كبيرة..

23-Aug-18 03:21 PM

مستشار ملك المغرب يؤكد: حملة المقاطعة موقف حضاري

اعتبر عباس الجراري، مستشار العاهل المغربي، محمد السادس، حملة المقاطعة الشعبية لمنتوجات ثلاث شركات منذ 20 نيسان/ أبريل الماضي "موقفا حضاريا"، مشددا على ضرورة عدم بقائه عشوائيا.

10-Jul-18 07:08 PM

بسبب المقاطعة.. 70 شخصية مغربية يحذرون من تجاهل الشعب

حذرت أزيد من 70 شخصية مغربية، ضمت فاعلين سياسيين ومدنيين وباحثين اجتماعيين، أمس الخميس، الدولة من خطورة استمرارها في سياسة الهروب إلى الأمام بتجاهل المطالب المشروعة وقمع الاحتجاجات الشعبية، ودعتها إلى التفاعل مع حملة المقاطعة التي يخوضها المغاربة ضد بعض المنتجات.

15-Jun-18 05:15 PM

شركة جديدة يستهدفها المغاربة في حملة المقاطعة.. لهذه الأسباب

بعد مقاطعة شركات "سنطرال دانون" للحليب ومشتقاته، و"سيدي علي" للمياه، و"أفريقيا" للغاز، جاء الدور هذه المرة على شركة "كوباك" المنتجة لعلامة "جودة" للحليب ومشتقاته، وفق ما تداولته صفحات "فيسبوكية" كبرى بالمغرب، تحت شعار "مقاطعون جودة".

11-Jun-18 06:53 PM

حملة جديدة بالمغرب لمقاطعة مهرجان موازين.. وفنانون ينخرطون

مع استمرار حملة مقاطعة منتجات ثلاث شركات، دشن نشطاء مغاربة حملة جديدة لمقاطعة مهرجان "موازين" الموسيقي في نسخته 17 والتي ستنطلق ابتداء من يوم 22 إلى 30 حزيران/ يونيو المقبل، بالرباط، وطالبوا خلالها الفنانين المدعوين بعدم المشاركة في المهرجان.

29-May-18 08:52 PM

المقاطعة تربك حكومة المغرب.. والنشطاء يسخرون من تهديداتها

أثارت خرجات الحكومة المغربية الأخيرة المهددة للمنخرطين في حملة مقاطعة ثلاث منتجات بالمتابعة القضائية في حال ترويج أخبار زائفة، استهجان وسخرية العديد من نشطاء شبكات التواصل الاجتماعي، في الوقت الذي تستمر فيه المقاطعة وسط خسائر مادية كبيرة للشركات المستهدفة.

11-May-18 09:27 PM

الحكومة المغربية تدافع عن الشركات وتهدد من يروج أخبارا كاذبة

دافعت الحكومة المغربية عن الشركات التي استهدفتها حملة المقاطعة، وهددت المروجين لها بالمتابعة القضائية باعتبارهم يروجون لـ"أخبار زائفة" وهو أمر "مخالف للقانون ولا علاقة له بحرية التعبير".

10-May-18 07:41 PM

بعد المقاطعة.. شركة مياه أولماس بالمغرب تحمل الحكومة غلاء الأسعار

حملت شركة "أولماس للمياه المعدنية"، الحكومة المغربية مسؤولية غلاء الأسعار، بسبب الضرائب الكثيرة التي تُفْرَضُ عليها، ودعتها إلى تخفض الضرائب حتى يتسنى لها خفض مراجعة أثمنة منتوجاتها، معلنة أن أرباحها لا تتعدى 7 في المائة على قنينات المياه "سيدي علي".

09-May-18 07:29 PM

هكذا علقت حكومة المغرب على المقاطعة.. والأوقاف تبرر "التوقيف"

قال رئيس الحكومة المغربية، سعد الدين العثماني، أمس الاثنين، إن حكومته تفكر حاليا في كيفية دعم المتضررين من حملة المقاطعة التي استهدفت منتجات ثلاث شركات، في الوقت الذي بررت فيه وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية قرار توقيف خطيب جمعة بعد حديثه عن "رفع الأسعار".

08-May-18 06:07 PM

فن المقاطعة.. إبداع المغاربة في مقاومة جشع الشركات (شاهد)

دخلت حملة المقاطعة التي دعت لها عدد من الصفحات الكبرى على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أسبوعها الثاني بالمغرب، حيث توسعت دائرة المعنيين والمهتمين والملتحقين، وظهرت "إبداعات" تخلد لهذه الحملة غير المسبوقة في البلد.

28-Apr-18 11:28 PM

أخنوش.. الوزير الأكثر نفوذا بالمغرب وقع ضحية لمقاطعة شركته

نشرت صحيفة "البايس" الإسبانية تقريرا تحدثت فيه عن الحملة المجهولة التي تم شنها على شبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك ضد استهلاك ثلاث علامات تجارية معروفة في المغرب، كرد فعل إزاء ارتفاع تكاليف المعيشة.

27-Apr-18 05:13 PM

فنانون ودعاة ينضمون إلى حملة المقاطعة بالمغرب (شاهد)

تستمر حملة المقاطعة التي دعا إليها نشطاء شبكات التواصل الاجتماعي بالمغرب في الاتساع، بعد اليوم السابع من انطلاقها، وذلك بانضمام عدد من الفنانين والإعلاميين والدعاة إليها، مطالبين الحكومة بتحمل مسؤوليتها ومراقبة أسعار المنتجات الاستهلاكية التي ارتفعت دون مراعاة القدرة الشرائية للمواطنين.

26-Apr-18 09:35 PM

حملات واسعة بالمغرب لمقاطعة منتجات بسبب ارتفاع الأسعار (شاهد)

دشنت كبرى الصفحات المغربية بمواقع التواصل الاجتماعي حملة إلكترونية لمقاطعة الحليب والبنزين والمياه احتجاجا على ارتفاع أسعارها، عرفت تجاوبا واسعا لدى المستهلكين المغاربة.

23-Apr-18 05:41 PM