أخبار متعلقة

واغنر

FT: حكومة الوفاق تحذر من نقل مرتزقة "فاغنر" كورونا لليبيا

نشرت صحيفة "فايننشال تايمز" تقريرا أعدته مجموعة من مراسيلها في القاهرة وبيروت ولندن وأربيل في العراق، يقولون فيه إن ليبيا حذرت من إمكانية نقل المرتزقة الذين يقاتلون في الحرب الأهلية لفيروس كورونا المستجد..

21-Mar-20 10:43 AM

التايمز: هذه أهداف بوتين من الدخول إلى الساحة الليبية

نشرت صحيفة "التايمز" تقريرا لمايكل إيفانز، يقول فيه إنه تم إطلاق العنان لروسيا لتكون لها الحرية بالدخول إلى ليبيا، التي تشهد حربا أهلية منذ الإطاحة بمعمر القذافي..

07-Nov-19 03:16 PM

NYT: هكذا تسعى روسيا لتغيير مسار الحرب في ليبيا لصالح حفتر

نشرت صحيفة "نيويورك تايمز" تقريرا لمراسلها ديفيد كيرباتريك، تحت عنوان "القناصة الروس والصواريخ والطائرات الحربية التي تحاول حرف مسار الحرب الليبية"، يتحدث فيه عن الدور الروسي في دعم المليشيات التي تقاتل الحكومة المعترف بها دوليا في طرابلس..

06-Nov-19 02:40 PM

فورين بوليسي: هذه قصة نهاية شركة أمنية روسية قاتلت بسوريا

نشرت مجلة "فورين بوليسي" تقريرا أعده الصحافي الكندي المقيم في العاصمة الأرمنية يريفان، نيل هوير، تحت عنوان "صعود وسقوط جيش المرتزقة الروسي"، يتحدث عن الهزيمة القاتلة في سوريا، التي وضع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين شركة التعهدات الأمنية "واغنر" فيها هناك..

07-Oct-19 03:55 PM

التايمز: مقتل مرتزقة روس يقاتلون مع حفتر

نشرت صحيفة "التايمز" تقريرا أعده مارك بينتس في موسكو، يقول فيه إن غارات جوية قتلت عددا من المرتزقة يقاتلون دعما للرجل القوي في ليبيا خليفة حفتر..

04-Oct-19 07:06 PM

لوبلوغ: ماذا يفعل مرتزقة بوتين في سوريا؟

?نشر موقع "لوبلوغ" مقالا للكاتب نيكولاي دو- غاندرسين، يتحدث فيه عن المرتزقة الروس الموجودين في سوريا، والهدف من وجودهم هناك..

21-Aug-19 02:39 PM

بازفيد: هذا هو الدور الغامض لمرتزقة "واغنر" الروسية بسوريا

نشر موقع "بازفيد" تقريرا أعده مايك غيغليو، تحت عنوان "في داخل حرب الظل التي يخوضها المرتزقة الروس"، يقول فيه إن مجموعة "واغنر" ترتبط بالدائرة المقربة للرئيس الروسي فلاديمير بوتين..

18-Apr-19 08:07 PM

ديلي تلغراف: مرتزقة روس يساعدون حفتر

نشرت صحيفة "ديلي تلغراف" تقريرا أعده كل من أليك لون ودومينك نيكولز، يقولان فيه إن المرتزقة الروس يقومون بدعم الجنرال خليفة حفتر، في وقت تحاول فيه روسيا استعادة تأثيرها في أفريقيا..

04-Mar-19 01:14 PM

التايمز: حروب المرتزقة بدل الجيوش.. أمريكا وروسيا والإمارات

نشرت صحيفة "التايمز" البريطانية مقالا للمعلق روجر بويز، تحت عنوان "لا تتركوا الحرب في يد المرتزقة" أو جنود الحظ، يتحدث فيه عن ترك الحروب للمرتزقة عوضا عن الجيوش..

20-Feb-19 04:27 PM

التايمز: قاعدة روسية دائمة في جمهورية أفريقيا الوسطى

ذكرت صحيفة "التايمز" البريطانية أن روسيا تخطط لبناء قاعدة عسكرية دائمة في أفريقيا.

11-Jan-19 12:09 PM

مليشيا "روسية" تنشئ قاعدة دائمة لها بسوريا.. أين؟

كشفت شبكة "نداء سوريا" عن قيام مليشيا "واغنر"، شركة أمنية روسية، بإنشاء قاعدة عسكرية "دائمة" لها في سوريا، بدعم من روسيا..

18-Sep-18 03:09 PM

أتلانتك: كيف أصبح المتعهدون الأمنيون أداة لتحقيق سياسة بوتين؟

نشرت مجلة "ذا أتلانتك" تقريرا أعده نيل هاور، يقول فيه إن شركة التعهدات الأمنية "واغنر" المرتبطة بالدوائر الحاكمة، بدأت جهودها للتمدد في أفريقيا، بعد إرسالها المتطوعين الروس إلى سوريا..

28-Aug-18 09:26 PM

بعد 40 عاما.. شبهات حول تورط زوج الممثلة وود في غرقها

أدى ظهور شهود جدد في حادثة غرق الممثلة الامريكية ناتالي وود قبل قرابة 40 عاما إلى دفع المحققين لاعتبار الحادثة "وفاة مشبوهة" ووجود شبهات بوقوف زوجها السابق الممثل روبرت واغنر البالغ من العمر 87 عاما وراء الغرق.

02-Feb-18 09:38 PM

"التايمز" تكشف تفاصيل مثيرة عن المرتزقة الروس بسوريا

نشرت صحيفة "التايمز" تقريرا أعده توم بارفيت، يقول فيه إن جيش المرتزقة الروس المرتبط بالحملة التي شنها الرئيس فلاديمير بوتين؛ دعما لرئيس النظام السوري بشار الاسد، يدفع ثمنا غاليا..

30-Dec-17 02:34 PM

خبر عاجل