أخبار متعلقة

كيلتشدار أوغلو

كيلتشدار أوغلو يكشف موقفه من الترشح مجددا.. "النتائج خالفت التوقعات"

نفى كيلتشدار أوغلو أن يكون قد طلب من أي عضو في حزب الشعب الجمهوري انتخابه لرئاسة الحزب لفترة جديدة، معتبرا أن خسارة الانتخابات الرئاسية والبرلمانية لا يمكن أن توصف بأنها هزيمة ثقيلة

09-Jun-23 09:08 PM

ما علاقة مؤشرات 2018 بخسارة كيلتشدار أوغلو وانتصار أردوغان؟

جمهور الناخبين الأتراك لا ينقسم إلى 50 بالمئة من المعارضين و50 بالمئة من المؤيدين للسلطة، لأن عدد الناخبيين القوميين القريبين من فكر العدالة والتنمية يقدر بنحو 65 بالمئة بينما تقدر نسبة الناخبيين اليساريين القريبين من الشعب الجمهوري لا تتجاوز 35 بالمئة

30-May-23 09:31 PM

أردوغان يذكّر كيلتشدار أوغلو بخسارة البرلمان في خطاب النصر.. هذا ما قاله

وجه أردوغان سؤالا لمنافسه الخاسر في الانتخابات الرئاسية عن سبب تقلص عدد نواب حزب الشعب الجمهوري في البرلمان التركي بعد ترشحه إلى منصب الرئيس

29-May-23 06:21 PM

المعارضة التركية تقر بالخسارة.. كليتشدار أوغلو: سأواصل الكفاح

أقرت المعارضة التركية بخسارتها الانتخابات الرئاسية أمام الزعيم التركي رجب طيب أردوغان الذي جدد ولايته للمرة الثالثة تواليا حتى عام 2028..

28-May-23 08:32 PM

"زعيم لا يقهر".. "عربي21" ترصد 7 انتصارات حققها أردوغان في 29 عاما

أردوغان حسم الجولة الثانية من السباق الرئاسي لصالحة ليكون رئيسا للجمهورية حتى 2028..

28-May-23 07:45 PM

أردوغان يحسم سباق الرئاسة بفارق مليوني صوت عن كيلتشدار أوغلو

أظهرت حسابات أولية لنتائج فرز انتخابات الرئاسة التركية، حسم مرشح تحالف الجمهوري رجب طيب أردوغان، للسباق الرئاسي بفارق كبير عن منافسه مرشح تحالف الأمة كمال كليتشدار أوغلو..

28-May-23 05:19 PM

أردوغان يدعو لحماية "إرادة الشعب" مع بدء عملية فرز أصوات الناخبين

دعا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مراقبي الصناديق الانتخابية إلى حماية إرادة الشعب وعدم ترك الصناديق الانتخابية وذلك مع بدء عملية فرز الأصوات للجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية..

28-May-23 03:45 PM

وعد أوزداغ بوزارة الداخلية يربك المعارضة.. أردوغان: "سندهس خططهم"

من المقرر أن يعلن تحالف الأحزاب الكردية موقفها من جولة الإعادة للانتخابات الرئاسية الخميس وذلك بعد إعلانها رفض مذكرة الاتفاق بين كيلتشدار أوغلو وأوميت أوزداغ

24-May-23 08:26 PM

حزب كليتشدار أوغلو ينفي مساومة أوزداغ بوزارة الداخلية حال فوزه برئاسة تركيا

نفى المتحدث باسم حزب الشعب الجمهوري أن يكون كيلتشدار أوغلو قد قدم تعهدا لأوميت أوزداغ بمنحه منصب وزارة الداخلية في حال فوز المعارضة بالانتخابات الرئاسية

24-May-23 03:29 PM

لماذا تنتخب ولاية ديار بكر كليتشدار أوغلو.. ماذا عن أردوغان بجولة الإعادة؟

تعد ولاية ديار بكر منذ سنوات عددية معقل حزب "الشعوب الديمقراطي"؛ أحد أكبر وأهم ممثل للأكراد في الحياة السياسية التركية، والذي يحصل على النصيب الأكبر من حصة الناخبين فيها.

23-May-23 05:42 PM

استقالة جماعية من حزب "المستقبل" حليف كليتشدار أوغلو.. "أهدافنا متناقضة"

أعلن عضو مجلس إدارة حزب المستقبل، وكبير مستشاري رئيس مجلس الإدارة في حزب "المستقبل" بيرم زيلان، عن استقالة 11 عضوا، احتجاجا على مهاجمة كليتشدار أوغلو للاجئين وخاصة السوريين..

22-May-23 01:12 PM

لماذا رفض أعضاء من حزب "المستقبل" دعاية كليتشدار أوغلو المعادية للاجئين؟

تبنى كيلتشدار أوغلو خطابا معاديا للاجئين في الجولة الثانية للانتخابات الرئاسية، فيما أعرب أعضاء من أحزاب الطاولة السداسية عن رفضهم للخطابات المناهضة للاجئين..

22-May-23 10:01 AM

لماذا تبنى كليتشدار أوغلو خطاب الكراهية ضد المهاجرين السوريين؟

صعد مرشح المعارضة التركية من حدة خطابه تجاه اللاجئين السوريين بعد فشله في هزيمة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في محاولة منه لكسب أصوات القوميين الأتراك..

22-May-23 06:52 AM

خطاب مكثف لمعاداة اللاجئين في تركيا.. أكشنار تتمسك بالطاولة السداسية

زادت المعارضة التركية من حدة الخطاب المعادي للاجئين السوريين في تركيا فيما أكدت ميرال أكشنار دعمها لمرشح الطاولة السداسية كمال كليتشدار أوغلو..

21-May-23 10:31 AM

المعركة تشتعل.. كليتشدار أوغلو يهاجم أردوغان ويلتقي سنان أوغان

هاجم كليتشدار أوغلو، الرئيس التركي أردوغان في أول مؤتمر رسمي بعد النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية، كما كشف مرشح "تحالف الأمة" عن نيته عقد لقاء مع سنان أوغان الذي حصل على نسبة 5.17 بالمئة من أصوات الناخبين في الجولة الأولى..

18-May-23 11:41 AM

هل تركز المعارضة التركية على معاداة اللاجئين في الجولة الثانية للانتخابات؟

جدد حديث كليتشدار أوغلو عن اللاجئين في بداية حملته الإعلامية مخاوف السوريين في تركيا، الذين يقدر عددهم بنحو 3.7 مليون لاجئ، وسط تحذيرات من زيادة حدة الخطاب المعادي للسوريين في تركيا..

18-May-23 09:51 AM