أخبار متعلقة

دول الساحل

دبلوماسي جزائري سابق: نظام إقليمي جديد بالساحل يستهدف استنزاف بلادنا

أكد الوزير والدبلوماسي الجزائري السابق عبد العزيز رحابي أن الجزائر ليست مسؤولة عما يجري في مالي، مبرزا الدور الذي تلعبه في لمّ شمل الفرقاء هناك ودورها في بسط باماكو سيطرتها على كامل التراب المالي..

05-Feb-24 12:20 PM

اجتماع وزاري في مراكش لبحث ربط بلدان الساحل الأفريقي بـ"الأطلسي"

تستضيف مدينة مراكش المغربية غدا السبت اجتماعا وزاريا للتنسيق بشأن المبادرة الدولية للملك محمد السادس، الرامية إلى تعزيز ولوج بلدان الساحل إلى المحيط الأطلسي، بمشاركة كل من مالي والنيجر وبوركينا فاسو وتشاد.

22-Dec-23 02:38 PM

إيكونوميست: فرنسا لا تريد تورطا طويلا بحرب الساحل الأفريقي

تحدثت مجلة "إيكونوميست" عن الطريقة التي يمكن فيها للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون تجنب سيناريو "الحرب الدائمة" في منطقة الساحل الإفريقي.

19-Feb-21 07:28 PM

انطلاق قمة "ساحل أفريقيا" بنواكشوط.. وتصدر "الأمن والاقتصاد"

تحتضن العاصمة الموريتانية نواكشوط الثلاثاء، أعمال القمة السادسة لرؤساء دول مجموعة الساحل الإفريقي الخمس، والتي تركز أعمالها على ملفي الأمن والاقتصاد.

25-Feb-20 04:24 PM

الجزائر منحت 100 مليون دولار لدول الساحل لمكافحة الإرهاب

قال رئيس الوزراء الجزائري، أحمد أويحيى، إن "بلاده منحت 100 مليون دولار إلى 5 دول من منطقة الساحل الإفريقي، على مدار 7 أو 8 سنوات، لمساعدتها في عمليات مكافحة الإرهاب".

02-Dec-17 04:19 PM

الإعلان عن تشكيل قوة متعددة الجنسيات بمنطقة الساحل

أعلنت دول إفريقية عن تشكيلها لقوة جديدة متعددة الجنسيات في منطقة الساحل، الأحد، قال عنها الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون خلال قمة أمنية إقليمية، إنها ستعمل بكامل طاقتها بحلول الخريف.

02-Jul-17 11:46 PM