أخبار متعلقة

قاعدة العديد

قاعدة العديد.. عين على المونديال وأخرى على سماء الشرق الأوسط

برغم أن المهام والواجبات الحساسة المنوطة بالقوات الأمريكة الموجودة في قاعدة العديد الجوية في قطر، إلا أن حمى كأس العالم قج وصلتهم أيضا بحسب تقرير لوكالة أسيوشيتد برس.

03-Dec-22 05:37 PM

هل تضمن اتفاق تطبيع أبو ظبي نقل قاعدة "العديد" للإمارات؟

قال الخبير العسكري الأمريكي لورانس ويكرسون، إن أبو ظبي تسعى، ومنذ فترة، إلى إقناع واشنطن بنقل قاعدة العسكرية الأمريكية المتمركزة في العديد القطرية، إلى الإمارات.

19-Aug-20 09:13 PM

أمير قطر يبحث التعاون مع القيادة المركزية للجيش الأمريكي

التقى أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، مع قائد القيادة المركزية الأمريكية، الفريق أول كينيث ماكينزي، وبحثا التعاون العسكري والدفاعي.

17-Jul-20 06:02 AM

الدفعة الأولى من مقاتلات "رافال" الفرنسية تصل إلى قطر

تسلّمت قطر الأربعاء دفعة أولى من مقاتلات "رافال" الفرنسية تنفيذا لصفقة مع شركة "داسو" الفرنسية لصناعة الطائرات كانت الدوحة اشترت بموجبها 36 طائرة مماثلة.

06-Feb-19 08:31 PM

أمير قطر وبومبيو يبحثان العلاقات الاستراتيجية بين البلدين‎

بحث أمير قطر الشيخ تميم بن حمد ووزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، الأحد، العلاقات الاستراتيجية بين البلدين في مختلف المجالات.

14-Jan-19 12:08 AM

وزير خارجية قطر يكشف: هذا عدد الجنود الأمريكان بالدوحة

قال وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني إن الولايات المتحدة، تدعم بلاده؛ لإنهاء الحصار المفروض عليها من السعودية والإمارات والبحرين ومصر منذ 6 أشهر.

18-Nov-17 08:47 PM

سلاح الجو الأمريكي يطور مركز القيادة في قاعدة العديد بقطر

تعرض شاشات عملاقة تغطي الجدران تطورات الحروب الجوية التي تخوضها الولايات المتحدة في العراق وسوريا وأفغانستان في آن واحد لتجعل من غرفة الحرب هذه أعجوبة تقنية في قلب أكبر الحملات العسكرية الأمريكية..

16-Aug-17 12:22 PM

كيف رد البنتاغون على تصريح ترامب بشأن قاعدة العديد؟

مرة أخرى يلاحظ المراقبون تناقضا واضحا في تصريحات الإدارة الأمريكية، وهذه المرة حول قاعدة العديد في قطر.

16-Jul-17 12:36 AM

السفير العتيبة: لهذا السبب لا نستطيع التصعيد ضد قطر

أعرب سفير الإمارات العربية المتحدة لدى الولايات المتحدة، عن رغبته من الرئيس ترامب في استخدام القاعدة الجوية الأمريكية في قطر كأداة سياسية للضغط على حكومة البلاد في "منع دعم التطرف".

14-Jun-17 06:37 PM

تغريدات ترامب ضدّ قطر تهدد أكبر قاعدة عسكرية بالشرق الأوسط

تناول تقرير لموقع شير بلو آثار تغريدات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الأخيرة، التي يفهم منها موافقته على الإجراءات التي اتخذتها السعودية ضد دولة قطر، ما "يهدد حياة أحد عشر ألف عسكري يعملون في القاعدة في قطر".

07-Jun-17 12:44 AM

تسريبات العتيبة: أبو ظبي تضغط لإغلاق قاعدة "العديد" في قطر

كشفت وثائق مسربة من بريد السفير الإماراتي في واشنطن، إن حكومة أبو ظبي تمارس ضغوطا على سياسيين أمريكيين لدعم قرار بإغلاق قاعدة العديد العسكرية في قطر..

03-Jun-17 08:21 PM

وول ستريت جورنال: قطر الحليف الشرق أوسطي المريب

نشرت صحيفة "وول ستريت جورنال" مقالا لتشارلز وولد ومايكل ماكوفسكي ابتدآه بالقول بأن وزير الدفاع الأمريكي زار عددا من الشركاء في الشرق الأوسط الأسبوع الماضي بمن فيهم شريك مريب.

26-Apr-17 05:40 PM

خبر عاجل