أخبار متعلقة

معسكرات اعتقال

الكشف عن إقامة الاحتلال لمعسكرات اعتقال سرية بسيناء عام 71

كشفت صحيفة إسرائيلية، عن إقامة الاحتلال الإسرائيلي لمعسكرات اعتقال سرية في قلب صحراء سيناء قبل خمسين عاما، بهدف تقليل سكان قطاع غزة.

30-Jul-21 10:07 AM

شهادات عن "قطع آذان وأنوف" بمعسكرات الاعتقال في ميانمار

نشرت شبكة "سي أن أن" الأمريكية، تقريرا يحتوي شهادات مروعة عن ما يعانيه المعتقلون في معسكرات الاعتقال في ميانمار..

29-Apr-21 05:58 AM

ناشط إيغوري لـ"عربي21": كورونا وصل معسكرات الاعتقال

كشف الناشط الأويغوري ورئيس حركة الجيل الجديد لتركستان الشرقية، الدكتور عبد السلام تكليماكان، أن معلومات وردت إليهم تفيد بتسجيل إصابات في المناطق التي تنشر فيها الصين معسكرات اعتقال لسكان "تركستان الشرقية"..

29-Feb-20 06:57 AM

WP: ألا تخجل دول مسلمة من دعمها إبادة الصين للمسلمين؟

شجبت صحيفة "واشنطن بوست" في افتتاحيتها دعم دول مسلمة دافعت عن الصين في حرب الإبادة التي تمارسها ضد مسلمي الإيغور، متسائلة: "ألا تخجل" هذه الدول من نفسها؟..

22-Jul-19 06:37 PM

الغارديان: الصمت على اضطهاد مسلمي الإيغور تواطؤ

قالت صحيفة "الغارديان" في افتتاحيتها إن انتهاكات الصين للمسلمين في إقليم تشنجيانغ، تعني إما الوقوف مع المضطهدين والحديث بصراحة، أو السكوت عليها والقيام بدور المتواطئ معها..

18-Jul-19 09:56 AM

أمريكا تعلق على معسكرات اعتقال المسلمين في الصين

دخلت الولايات المتحدة الأمريكية على خط الانتقادات للصين، على خلفية إخضاع المسلمين فيها إلى الاعتقال الجماعي، الأمر الذي تنفيه الأخيرة، وتصفه بأنه "تعليم مهني لوقف التطرف".

04-May-19 09:18 AM

وول ستريت: هذا ما تقوم به الصين لهدم المجتمعات المسلمة

نشرت صحيفة "وول ستريت جورنال" تقريرا للصحافيين جوش تشين وكلمنت بيرج من مدينة أرومتشي في الصين، يقولان فيه إنه في هذه المدينة التي تقع على طريق الحرير التاريخي في غرب الصين انتقلت حملة أمنية تضمنت اعتقال أعداد كبيرة من الناس إلى مرحلة جديدة هي هدم مناطقهم ومسح ثقافتهم..

23-Mar-19 03:11 PM

التايمز: هذه خطط الصين للتعامل مع مسلمي الإيغور

نشرت صحيفة "التايمز" تقريرا لمراسلتها في بكين تيدي تانغ، تقول فيه إن السلطات الصينية تخطط لمؤمراة ضد مسلمي الإيغور..

03-Oct-18 05:06 PM

مارين لوبان.. التطرف على أبواب فرنسا

ليس مفاجئا اختيار «داعش»، أو «الناخب رقم واحد» كما يقال، لعمليته قبل يومين من الانتخابات الفرنسية، فهو يقدم هدية لا تقدر بثمن للوبان دافعا بها للحصول على أصوات 40 في المائة من جمهور المترددين، وإذا كان «داعش» يصوت اليوم لزعيمة اليمين المتطرف، فإنه بالتأكيد سيكون أكثر الفرحين بفوزها ووصولها للرئاسة.

23-Apr-17 04:55 AM

"رئيس السيادة"

على الأردن أن يكون واعيا لحقيقة سيطرة الإرهابيين على جزء كبير من بلاد سيادة الرئيس، وللدور الذي تقوم به المليشيات القادمة من شرق بلاده وغربها لتحمي سلطانه ووجوده، فمن قال إن الأردن سيبقي أبوابه وحدوده مفتوحة بدون تحصين من تبعات الكوارث التي تقع في بلاد الرئيس المستقل الملهم من إرهاب وتهريب ومخدرات.

23-Apr-17 04:47 AM

البابا يروي قصة مسلم تحدث معه في مركز لإيواء اللاجئين

حث البابا فرنسيس الحكومات السبت على إخراج المهاجرين واللاجئين من مراكز الاحتجاز، قائلا إن كثيرا من تلك المراكز صار "معسكرات اعتقال".

23-Apr-17 02:03 AM

الكاف تنذر الحكومة التونسية.. الإضراب بداية التصعيد

نشرت صحيفة "لوبوان" الفرنسية تقريرا، تحدثت فيه عن خروج حوالي ألف متظاهر من مواطني مدينة الكاف في مسيرة للمطالبة "بالتنمية"، وتعدّ هذه المسيرة تحذيرا شديد اللهجة موجها للحكومة التونسية.

23-Apr-17 01:54 AM