أخبار متعلقة

الشرق الليبي

بعد كارثة الفيضانات شرقي ليبيا.. حفتر يزور روسيا لإجراء مباحثات

وصل اللواء المتقاعد خليفة حفتر إلى روسيا في زيارة تهدف إلى إجراء مباحثات مع مسؤولين روس، بحسب بيان قواته. وتأتي الزيارة بعد نحو أسبوعين على حدوث الفيضانات العارمة التي اجتاحت مدنا في الشرق الليبي وخلفت آلاف القتلى والمفقودين.

26-Sep-23 09:28 PM

نائب الدبيبة لـ"عربي21": لن نشكل حكومة موازية بالشرق الليبي

أكد نائب رئيس الحكومة الليبية، حسين القطراني، أن "فكرة تشكيل حكومة موازية شرق البلاد، غير مطروحة الآن"..

17-Oct-21 02:18 PM

دعوة لحكومة موازية بالشرق الليبي.. ما موقف المجتمع الدولي؟

أثارت تصريحات من قبل أعضاء في البرلمان الليبي، موالين للواء خليفة حفتر، بشأن إمكانية تشكيل حكومة موازية وموالية للأخير، الكثير من التكهنات حول تعقد المشهد والعودة إلى حالة الانقسام التي كانت قبل ملتقى الحوار..

19-Jul-21 06:53 AM

عقيلة صالح ينفي إرسال مبعوث من شرق ليبيا إلى تركيا

نفي رئيس برلمان طبرق، عقيلة صالح، صحة التقارير حول إرساله مبعوثا إلى أنقرة، مهاجما الأخيرة.

09-Jan-21 05:38 PM

استقالة حكومة الثني شرق ليبيا.. مناورة أم استجابة للاحتجاج؟

أثارت الاستقالة المفاجئة لما تسمى بالحكومة المؤقتة في شرق ليبيا، الكثير من التكهنات والتساؤلات عن دلالة الخطوة، وما إذا كانت الحكومة قد تعرضت إلى ابتزاز أو ضغوطات..

14-Sep-20 12:35 PM

الحاسي" يلحق بـ"سرقيوه".. هل بدأ حفتر بعسكرة الشرق الليبي؟

أثار اعتقال رئيس جهاز الرقابة الإدارية في الشرق الليبي، على يد قوات تابعة للحكومة الموالية للواء، خليفة حفتر، ردود فعل غاضبة وتساؤلات حول تداعيات استمرار الاعتقالات والإخفاء القسري لأي صوت يعارض الحكومة وحفتر أو يكشف فسادهما.

02-Sep-19 04:59 PM

ماذا وراء تهديدات حفتر بعدم تأجيل الانتخابات في ليبيا؟

أثارت التهديدات التي أطلقها المتحدث باسم اللواء الليبي، خليفة حفتر بخصوص الانتخابات وموعدها تساؤلات حول علاقة هذه القوات بالعملية الانتخابية وتدخلها فيها، وما إذا كانت التهديدات تستهدف طرفا بعينه أم أنها إعلان معاداة للجميع.

22-Dec-18 10:16 PM

ماذا وراء اختيار رئيس للمخابرات الليبية من الشرق الليبي؟

طرح قرار تعيين قيادي عسكري في الشرق الليبي، رئيسا للمخابرات الليبية من قبل حكومة الوفاق، ردود فعل وتساؤلات عن دلالة هذه الخطوة، وما إذا كانت مغازلة من قبل الحكومة للمنطقة الشرقية.

01-Nov-18 04:56 PM

ما صحة اعتقال نجل "حفتر" لقيادات عسكرية في الشرق الليبي؟

أثارت الأنباء الواردة عن قيام الكتيبة "106" بقوات اللواء الليبي، خليفة حفتر باختطاف واعتقال قيادات عسكرية في الشرق الليبي، تساؤلات عدة عن أسباب ذلك خاصة أن أغلب هؤلاء العسكريون موالون ومساندون لحفتر منذ ظهوره.

07-Oct-18 07:36 PM

ماذا وراء استئناف رحلات الطيران بين نظام الأسد والشرق الليبي؟

أثار قرار نظام بشار الأسد باستئناف الرحلات الجوية من مطارات الشرق الليبي إلى العاصمة السورية دمشق، عدة تساؤلات وتكهنات عن أهداف هذا الأمر الآن، وعلاقته بدعم قوات اللواء الليبي خليفة حفتر.

24-Jun-18 08:34 PM

حفتر يطمح لمكاسب سياسية وعسكرية من دخول درنة.. ما هي؟

يثير إصرار قائد القوات التابعة للبرلمان الليبي، اللواء خليفة حفتر على دخول مدينة درنة (شرق البلاد)، تساؤلات عن المكاسب العسكرية والسياسية التي يطمح لها من العملية.

08-May-18 06:06 PM

قوات حفتر تصعّد عسكريا وتعلن تقدمها في مدن الشرق الليبي

أعلنت قوات تابعة للواء المتقاعد خليفة حفتر، المتمركزة في شرق ليبيا، الجمعة، إنها دخلت مدنا وصفتها بـ"الاستراتيجية"، في منطقة الجفرة الصحراوية، واشتبكت مع فصائل مناوئة، بعد شن غارات جوية مكثفة في المنطقة.

03-Jun-17 09:35 AM

ما هي الأسباب الحقيقية وراء زيارة حفتر للجزائر؟

للمرة الأولى منذ قيام الثورة الليبية في شباط/فبراير 2011؛ زار اللواء المتقاعد خليفة حفتر الجزائر، الأحد، والتقى وزير الشؤون المغاربية والأفريقية والعربية، عبدالقادر مساهل، لـبحث آخر التطورات السياسية والأمنية في ليبيا..

19-Dec-16 01:49 PM