أخبار متعلقة

غوتيريس

غوتيريش يحذر من "حرب كارثية" في الخليج

حذر الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريس، من حرب في الخليج، يترتب عليها آثار كارثية.

20-Sep-19 09:27 AM

غوتيريس يشيد بالجزائريين ويدعو لانتقال سلمي وديمقراطي

أشاد الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريس، أمس الأربعاء، بالهدوء والاحترام اللذين أبداهما الشعب الجزائري في التعبير عن إراداته في التغيير، معربا عن أمله في "انتقال سلمي وديمقراطي" بالبلاد، بعد استقالة الرئيس عبد العزيز بوتفليقة من منصبه.

04-Apr-19 05:57 PM

غوتيريس حول نزاع الصحراء: الحل ممكن ويتطلب إرادة سياسية قوية

أكد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس، أمس الاثنين، أن حل نزاع الصحراء القائم منذ عقود بين المغرب وجبهة البوليساريو هو أمر "ممكن"، إلا أنه يتطلب "إرادة سياسية قوية، ليس من الأحزاب والدول المجاورة فحسب، بل أيضا من المجتمع الدولي"..

02-Apr-19 02:14 PM

هل تجدد ثغرة "الكركرات" الصراع بين المغرب والبوليساريو؟

تتجه قضية ثغرة "الكركرات" إلى التصعيد من جديد بين المغرب وجبهة البوليساريو، دفعت أمين عام الأمم المتحدة، إلى دعوة الطرفين على التهدئة والتزام اتفاقية وقف إطلاق النار الموقعة بين طرفي النزاع حول الصحراء الغربية الموقع بينهما في 1991.

08-Jan-18 08:25 PM

مركز إسرائيلي: استنفار عربي لمنع قرارات أممية ضد إسرائيل

كشف مركز أبحاث مرتبط بدوائر صنع القرار في تل أبيب، النقاب عن أن دولا عربية مارست ضغوطا مكثفة على رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس..

10-Sep-17 11:45 AM

"خطيئة " غوتيريس و"صفعة" ريما خلف

تفاءلنا خيرا بانتخاب أنطونيو غوتيريس في منصب الأمين العام للأمم المتحدة لأنه كان سيريحنا من "قلق" بان كي مون المتواصل في كل صغيرة وكبيرة تحدث في منطقتنا العربية

22-Mar-17 06:14 PM

الأمين العام الأممي: في القرآن أبلغ ما قيل عن اللجوء (شاهد)

أثنى الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريس، على دين الإسلام والحضارة الإسلامية والقرآن الكريم، وقال: "إن أبلغ ما قيل عن حماية اللاجئين هو ما قرأناه في سورة التوبة في القرآن"..

16-Feb-17 12:42 PM