أخبار متعلقة

لافارج

أيزيديون أمريكيون يرفعون دعوى قضائية ضد "لافارج" الفرنسية.. ما علاقة داعش؟

ورفع الدعوى المئات من الأيزيديين، المجنسين بأمريكا، بقيادة نادية مراد التي حازت على جائزة نوبل للسلام، وبتمثيل من المحامية المتخصصة في حقوق الإنسان، أمل كلوني.

15-Dec-23 11:06 AM

تحقيق يكشف تفاصيل "فضيحة" العلاقة بين شركة لافارج والمخابرات الفرنسية

يكشف التحقيق الذي نشرته قناة الجزيرة، تفاصيل ارتباط كبار مسؤولي شركة لافارج بالمخابرات الفرنسية، وتشكيل شبكات تجسس في الشمال السوري.

17-Jun-23 03:05 PM

مدير "لافارج" يتهم استخبارات فرنسا باختراق الشركة وتمويل "داعش"

قال برونو لافون: "من الواضح وجود اختلاف تام بين القصة التي سمعناها في البداية، تلك التي تقول إن لافارج قامت لأسباب ربحيّة بحتة بتمويل جماعات إرهابية في سوريا، بين عامي 2013 و2014، وبين ما نكتشفه اليوم".

01-Apr-23 08:34 PM

شركة لافارج الفرنسية تطعن بقرار صدر بحقها بسبب أنشطتها في سوريا

قالت محكمة النقض إنها ستصدر قرارها بشأن طعن قدمته الشركة الفرنسية لافارج اتهمتها المحكمة بتعريض حياة الغير للخطر، في أذار/ مارس المقبل.

24-Jan-23 08:05 PM

دعوى بأمريكا: شركة فرنسية حوّلت "داعش" من مليشيا إلى عملاق وحشي

تنص الدعوى التي رفعتها ثلاث أسر لجنود قضوا بالمعارك مع تنظيم الدولة، أن شركة "لافارج" حولت تنظيم الدولة في العام 2010 كم مليشيا صغيرة، إلى "عملاق وحشي إرهابي".

30-Dec-22 07:07 PM

أردوغان: أخبرت ماكرون سابقا عن دعم "لافارج" لتنظيم الدولة

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إنه أوضح للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون كيف تورطت شركة الإسمنت الفرنسية العملاقة "لافارج" في دعم تنظيم الدولة في سوريا، قبل أن تعترف الشركة بالتهم الموجهة لها مؤخرا..

22-Oct-22 08:44 AM

محكمة فرنسية تؤيد تورط شركة "لافارج" في جرائم بسوريا

أيدت محكمة استئناف فرنسية قرارا قضائيا بتورط شركة الإسمنت العملاقة لافارج في اتهامات بالتواطؤ في جرائم ضد الإنسانية، بسبب رواتب مزعومة لتنظيم الدولة وجماعات متطرفة أخرى خلال الحرب الأهلية في سوريا، حسب وكالة فرانس برس.

20-May-22 11:26 AM

وثائقي تركي يكشف عن علاقات فرنسا بـ"داعش" و"بي كاكا"

سلط فيلم وثائقي تركي، الضوء على علاقات مشبوهة للاستخبارات الفرنسية، وشركة "لافارج" عملاق صناعة الأسمنت بفرنسا، بتنظيمي "العمال الكردستاني" و"داعش" في سوريا.

13-Nov-21 11:54 AM

أردني عمل في "لافارج" بسوريا يواجه تهمة بتمويل الإرهاب

يواجه أردني عمل في مصنع "لافارج" الفرنسي للإسمنت في سوريا، تهمة "تمويل الإرهاب" في باريس، بعد أن فتحت السلطات تحقيقا بنشاط الشركة حتى 2014.

01-Oct-21 10:10 AM

أردوغان: ماكرون وقادة أوروبا تجاهلوا تحذيري لهم بشأن "لافارج"

قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، إنه حذّر قادة أوروبيين والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون من أنشطة شركة "لافارج" الفرنسية في سوريا.

15-Sep-21 02:46 PM

تركيا: نشاط "لافارج" بسوريا مثال على الجرائم ضد الإنسانية

قال المتحدث باسم حزب العدالة والتنمية التركي عمر أتشليك، إن نشاط شركة "لافارج" الفرنسية الداعم لتنظيم الدولة يعد مثالا على الجرائم ضد الإنسانية..

14-Sep-21 12:29 PM

مصنع "لافارج" الفرنسي بسوريا استخدم كمقر للمخابرات الغربية

نشرت صحيفة "الغارديان" تقريرا أشارت فيه إلى أن أجهزة مخابرات غربية استخدمت مصنعا فرنسيا للأسمنت في سوريا لجمع المعلومات عن الرهائن المحتجزين لدى تنظيم الدولة، حسب ما أفاد ضابط مخابرات أردني شارك في عملية التجسس.

10-Sep-21 02:38 PM

فرنسا تدعم داعش!

بعلم الاستخبارات الفرنسية.. شركة "لافارج" الفرنسية تتورط في دفع أموال لتنظيم داعش في سوريا..

08-Sep-21 01:00 PM

لافارج تخسر الطعن بقضية "داعش" ووثائق تثبت علم باريس

ألغت محكمة النقض، أعلى محكمة في النظام القضائي الفرنسي، الثلاثاء، قرار محكمة الاستئناف في باريس القاضي بإبطال الاتهام الموجه إلى شركة لافارج لصناعة الإسمنت بـ"التواطؤ في جرائم ضد الإنسانية" في التحقيق بشأن أنشطتها في سوريا حتى العام 2014.

07-Sep-21 04:00 PM

أعلى هيئة قضائية بفرنسا تحقق بأنشطة شركة لافارج في سوريا

تنظر محكمة النقض الفرنسية، الهيئة القضائية العليا في فرنسا، الثلاثاء، في النقاط الأساسية من التحقيق حول أنشطة شركة الإسمنت "لافارج" في سوريا حتى العام 2014..

07-Jun-21 11:44 AM

لوبوان: هل تورطت "لافارج" ومخابرات فرنسا بتمويل "داعش"؟

نشرت صحيفة "لوبوان" الفرنسية تقريرا تحدثت فيه عما كشفته التحقيقات عن الاتصالات المنتظمة بين شركة "لافارج"، التي تعد من أكبر الشركات المتخصصة في صناعة مواد البناء، المتهمة بالتعامل مع تنظيم الدولة وجماعات مسلحة أخرى في سوريا، وأجهزة المخابرات الفرنسية وعلى رأسها المديرية العامة للأمن الخارجي.

23-Mar-18 09:32 PM

خبر عاجل