ملفات وتقارير - عربي21

ملفات وتقارير

ما دلالات عودة دعوات تشكيل الإقليم السني في العراق؟

تتبنى فكرة الإقليم حاليا العديد من الشخصيات العشائرية في محافظات الأنبار وصلاح الدين ونينوى، بدعوى أن الحكومة الحالية لم تنفيذ أي من مطالب السنة في الورقة المتفق عليها بين القوى السياسية قبل تشكيلها عام 2022، والتي تعهدت بتنفيذها خلال شهرين.

19-Jul-24 03:44 PM

عماد الدايمي يعلن ترشّحه للانتخابات الرئاسية.. هذه رسالته للتونسيين

أعلن عماد الدايمي القيادي السابق بحزب المؤتمر من أجل الجمهورية ومدير ديوان الرئيس المؤقت السابق المنصف المرزوقي مساء أمس، الخميس، عن ترشحه للانتخابات الرئاسية المزمع تنظيمها يوم 6 تشرين أول / أكتوبر المقبل.

19-Jul-24 12:10 PM

"نظام شوه سمعة مصر".. هل تمثل إدانة السيناتور مينينديز إدانة للسيسي؟

قضت محكمة أمريكية بإدانة السيناتور الأمريكي عضو مجلس الشيوخ بوب مينينديز، بـ 16 تهمة مرتبطة بتلقيه وزوجته رشاوى من مسؤولين مصريين عبارة عن سبائك ذهبية، وسيارة مرسيدس بنز، ومئات آلاف الدولارات، مقابل خدمات لحكومة رئيس النظام المصري عبدالفتاح السيسي.

19-Jul-24 08:00 AM

"السلاح النجم" يغير مسار المعارك في حروب العالم.. ماذا كان في غزة؟

تلعب بعض الأسلحة دورا حاسما أو استثنائيا، في الحروب بشكل يغير مسارها ويحقق نتائج مهمة وقاسية على العدو، وهذه الأسلحة يطلق عليها "السلاح النجم".

18-Jul-24 09:39 PM

ضغوط هائلة.. ما الذي ستغيره زيارة نتنياهو لواشنطن بشأن الهدنة؟

يزور نتنياهو الولايات المتحدة، الأسبوع المقبل، ومن المقرر أن يلقي كلمة في جلسة مشتركة لمجلسي النواب والشيوخ بالكونغرس في 24 تموز/ يوليو الجاري.

18-Jul-24 08:06 PM

عقدة باسم عودة تطارد المحافظين الجدد.. ادعاء بالرقابة ومحاربة الفساد

في 3 تموز/يوليو الجاري، أعلنت الحكومة المصرية عن حركة المحافظين الجديدة والتي شملت تغيير 21 محافظا وبقاء 6 فقط٬ ويذكر أن 17 منهم أصحاب خلفيات عسكرية في منصب يشغله المدنيون في جميع أنحاء العالم.

18-Jul-24 04:37 PM

شخصية إسرائيلية في فيلم "كابتن أمريكا" الجديد.. لماذا أثير الجدل حول أصولها؟

كشفت شركة "مارفيل" عن العرض التشويقي لفيلمها الجديد "كابتن أمريكا - عالم شجاع جديد" المقرر عرضه في شباط/ فبراير 2025، وتضمن ظهور شخصيات بارزة عديدة، ولعل أكثرها إثارة للجدل كانت شخصية "صبرا" الإسرائيلية، التي تقدمها أيضا ممثلة إسرائيلية خدمت في جيش الاحتلال.

18-Jul-24 12:31 PM

200 يوم من الاحتجاج.. هل يُشهر مهنيو الصحة ورقة التصعيد في وجه حكومة المغرب؟

باستثناء خدمات أقسام الإنعاش والمُستعجلات؛ عاشت عدّة مؤسسات صحّية بمختلف مستوياتها، على إيقاع تعطيل الخدمات، من إلغاء جُملة مواعيد للفحوصات والمواعيد الجراحية، وتتبع الأمراض المزمنة والعلاج الكيميائي، وكذا خدمات التلقيح والترويض..

17-Jul-24 12:06 PM

ما هي ملامح الاستراتيجية الروسية تجاه طوفان الأقصى والحرب على غزة؟

أكد مركز الزيتونة للدراسات والاستشارات أن جوهر الاستراتيجية الروسية في الشرق الأوسط ذو طابع أمني دفاعي، وهو ما تكشفه تدخلاتها الخارجية في المنطقة التي بدأ الناتو يُزاحمها فيها، مشيرا إلى أن ذلك يتعزز بأن 40- 50% من مبيعات روسيا العسكرية مُوَّجهة لهذه المنطقة..

16-Jul-24 01:46 PM

ما تفسير صمت واشنطن وطهران حيال التطبيع التركي مع النظام السوري؟

تزايدت المؤشرات على قرب التطبيع بين تركيا والنظام السوري، لا سيما بعد إعلان الرئيس رجب طيب أردوغان نيته لقاء نظيره بشار الأسد، مرحبا بوساطات روسيا وغيرها من الدول العربية لإعادة العلاقات المقطوعة مع دمشق منذ نحو 13 سنة..

16-Jul-24 10:51 AM

خبر عاجل